نصائح لتنظيف الملابس دون الحاجة إلى مغسلة مجففة
آخر تحديث GMT 19:44:33
المغرب اليوم -

المياه الغازية والملح الأفضل لإزالة البقع الصعبة

نصائح لتنظيف الملابس دون الحاجة إلى مغسلة مجففة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نصائح لتنظيف الملابس دون الحاجة إلى مغسلة مجففة

تنظيف الملابس
لندن ـ كاتيا حداد

يعتقد الناس أنهم في حاجة إلى اللجوء للمغسلة المخصصة للتنظيف الجاف، باهظة الثمن بعد ارتداء الملابس، وحتى تحصلين على ثوب خال من البقع والأوساخ، تقدم صحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية بعض النصائح للقيام بفعل ذلك في المنزل دون الحاجة إلى المغسلة المخصصة.

وينصح الخبراء بتجفيف الملابس تمامًا، ونشرها على حبل للغسيل، أو الجزء الخلفي من الباب بالقرب من نافذة مفتوحة لمدة 48 ساعة، حتى تصبح رائحتها منعشة، وتختفي رائحة العطور والمواد الغذائية أو الدخان، وبعد ذلك يمكنك أن تقررين، ما إذا كنتِ في حاجة إلى تدخل المتخصصين في تنظيف الملابس.

وأوضحت الصحيفة أنه من الضروري الاستعانة بطريقة تنظيف تسهل من اكتشاف وإزالة البقع الصغيرة من التراب فضلا عن آثار مستحضرات التجميل، ومن الممكن القيام بتجفيف الملابس أولاً، ثم ترطيب قطعة من القماش تحتوي على ألياف مجهرية، من خلال وضعها في ماء ساخن به نسبة مخففة من المنظفات، التي تستخدم للأقمشة الناعمة، ثم ترفع وتجفف من الماء حتى تصبح رطبة قليلاً، ثم تستخدم لإزالة العلامات والأوساخ الصغيرة.
وينبغي تنظيف الملابس من  الحرير وأو الصوف أو حرير "الفسكوز"، الذي يستخدمه مصممون مثل فيكتوريا بيكهام،  في مغسلة مخصصة للتنظيف الجاف، على أن يتم اختيار شركة لا تستخدم مادة "الإيثيلين".

وأوضح المتخصصون أنّ هناك بعض الملابس لا تحتاج إلى التنظيف الجاف، وعلى سبيل المثال يستعين مصمم الأزياء إلكسندر وانغ، وبيت أزياء "راج أند بون"، بالقطن و"البوليستر" أو "النايلون"، في تصميم ملابسهم وكلها أقمشة قابلة للغسيل في المنزل.
ويمكن فعل ذلك من خلال قلب الملابس على ظهرها، وضبط مؤشر الغسالة على دورة مياه باردة، أو على الغسيل اليدوي باستخدام منظفات رقيقة، ولتنظيف البقع أو الرائحة قومي بفرك البقع باستخدام المنظفات الطبيعية.
أما بالنسبة للملابس من "الكشمير"، فإنها تصبح أخف في كل مرة تنظف في المغسلة، بسبب المواد الكيميائية المستخدمة، لذلك يجب اللجوء إلى الشركات التي تستخدم نسبة أقل من تلك المواد، مثل "GreenEarth" ، كما يمكنكِ تنظيف "الكشمير" عند وجود بقايا الطعام على الملابس، باستخدام فرشة الملابس في رقة لإزالة البقع والأوساخ .

وأصبح في إمكان كل سيدة تنظيف الملابس من الأقمشة الحساسة باستخدام البخار، الذي يتمكن من إزالة الأوساخ المتوسطة، وفي بعض الأحيان تخفف من هذه الأوساخ، التي يمكن أن تزال كلياً بعد ذلك باستخدام فرشة الملابس.
وهناك طرق تنظيف سريعة، فمثلاً عند انسكاب زيت الزيتون على فستان من جلد الغزال، يمكن إزالة البقعة التي خلفها الزيت عن طريق فركها بكمية كبيرة من الملح، التي تزيل البقعة كالسحر، كما يمكن وضع قطعة قماش في المياه الغازية لإزالة بقع النبيذ الأحمر والشحوم.

نصائح لتنظيف الملابس دون الحاجة إلى مغسلة مجففة

 

نصائح لتنظيف الملابس دون الحاجة إلى مغسلة مجففة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لتنظيف الملابس دون الحاجة إلى مغسلة مجففة نصائح لتنظيف الملابس دون الحاجة إلى مغسلة مجففة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib