مصمَمون أزياء يرجعون موضة القميص الكلاسيكي لربيع 2016
آخر تحديث GMT 18:57:25
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يصبح واحدًا من القطع الأساسية في خزانة الملابس

مصمَمون أزياء يرجعون موضة القميص الكلاسيكي لربيع 2016

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصمَمون أزياء يرجعون موضة القميص الكلاسيكي لربيع 2016

قميص كلاسيكي
واشنطن - يوسف مكي

عاد لربيع عام 2016 موضة القميص القطني الكلاسيكي ذو الزر الواحد، ليصبح واحدًا من القطع الأساسية في خزانة الملابس، من خلال مجموعة من المصمَمين مثل سيلين التي أضافت اليه أكمام كبيرة من التوليب، اضافة الى قمصان البوبلين، في حين استخدمت ستيلا مكارتني قماش الجينز في تصاميمها ذات القبة 7، وذهب كريستوفر كين الى تصاميم بجيوب من المطاط وأنماط فن البوب.

 صورة 1: تصميم سيلين لربيع 2016

مصمَمون أزياء يرجعون موضة القميص الكلاسيكي لربيع 2016

ويلعب الجانب التجاري دورًا في الموضوع، فالناس تميل لأن ترتدي قميص كلاسيكي ولو كان بتصميم غريب قليلا عن المألوف، وهذا عادة ما يهم تجار التجزئة والمصممين لإرضاء المستهلكين، فيقدمون لهم مجموعة واسعة من الأنماط، وتؤكد نائب رئيس موقع الشراء العالمي سارة روستنون، بأن مزيج الألفة والابتكار هو ما جعل القميص مميز هذا العام، مضيفة "القميص أصبح عنصرا أساسية في خزانة المرأة، والمصممون أنتجوا أنماطًا مختلفة لهذا الموسم، ونعلم أن هذه التصاميم ستحظى بشعبية كبيرة في العام المقبل".
 
صورة 2 قميص حرير من جوزيف

مصمَمون أزياء يرجعون موضة القميص الكلاسيكي لربيع 2016
ويأتي احياء موضة القميص الكلاسيكي من خلال تصاميم واسعة تناسب العديد من الاذواق والميزانيات ولكلا الجنسين، وتؤمن المديرة الابداعية في جوزيف لويز توتر أن "طبيعة جنس القميص أصبحت أكثر ضبابية في هذه الأيام، بسبب تشابه ملابس الرجال والنساء، فأحد أكثر القمصان مبيعا من ماركتهم هو قميص رجالي كلاسيكي من الحرير".
 
وتابعت " التفاصيل الصغيرة هي التي تجعلنا نفرق بين ملابس الرجال والنساء". وهذا بالتأكيد يناسب رواد هاي ستريت الذين يبحثون عن الأنماط القديمة بأساليب أكثر تطورا وأكثر حداثة، وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة سي أي أو جين شبردسون أن القميص يحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحالي، وخصوصا ذلك المناسب للحياة الحديثة والمصمم بأنماط ابداعية أكثر، وهذا ما أعاد له الحياة من جديد.
 
صورة 3: قميص أبيص من فينري لندن

مصمَمون أزياء يرجعون موضة القميص الكلاسيكي لربيع 2016
وانطلق هذا النمط في فينري لندن مذ عامين من خلال العاملة السابقة في توب شوب ورئيسة قسم التصميم المصممة ايما فارو، التي تؤكد أن القميص هو جزء رئيس من عالمهم في التصميم، مبينة "نحافظ على النمط الاساسية من القميص وهو الأكمام والطوق على سبيل المثال ثم نتلاعب قدر ما نشاء في التصميم لنبتكر أشياء جديدة ومثيرة".
 
وتأتي القمصان البيضاء الفضفاضة مع تفاصيل على جانب واحد الأكثر مبيعا، ويكلف القميص الواحد منها 49 جنيه استرليني، ووفقا لشبردسون فان مجموعة كاملة من القمصان أصبحت ضرورة في خزانة المرأة العصرية، مضيفة "تحتوي خزانتي على مجموعة كاملة من القمصان البيضاء بأساليب وتصاميم مختلفة وهذا ما يجعلها مميزة، فانا أحتفظ بهما دائما وأعلم أم موضتهما ستعود، وأحدث هذه المجموعة كل سنة من خلال شراء شيء جديد سيحتفظ برونقه دائما".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصمَمون أزياء يرجعون موضة القميص الكلاسيكي لربيع 2016 مصمَمون أزياء يرجعون موضة القميص الكلاسيكي لربيع 2016



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib