نزهة سلوان تطرح تشكيلة من القفاطين الخاصة بفصل الصيف لموسم 2015
آخر تحديث GMT 19:51:34
المغرب اليوم -

تصميمات مميزة وراقية جدًا بقصات مختلفة ولمسات تقليدية وعصرية

نزهة سلوان تطرح تشكيلة من القفاطين الخاصة بفصل الصيف لموسم 2015

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نزهة سلوان تطرح تشكيلة من القفاطين الخاصة بفصل الصيف لموسم 2015

تشكيلة من القفاطين الخاصة بفصل الصيف
مراكش_ثورية ايشرم

طرحت المصممة المغربية نزهة سلوان، تشكيلة راقية ومميزة من القفاطين المغربية الخاصة بموسم صيف 2015 التي تتنوع في تصاميمها وتفاصيلها التي جاءت بقصات تجمع بين اللمسة التقليدية المغربية واللمسة العصرية، كما أنها تنوعت من حيث الخامات والإضافات التي أعطتها الرقة والجمالية الساحرة وجعلتها رمزًا لأناقة المرأة المغربية والعربية عمومًا.

كما أنّ المجموعة التي استخدمت فيها المصممة تشكيلة راقية من التفاصيل تميزت بخامتها التقليدية حيث اعتمدت المصممة على الحياكة التقليدية إذ مزجت بين خدمة المعلم وزواق المعلم، فضلًا عن العين والحاجب ولمسة التراسن التي تميزت بها القطع، كما أنها استخدمت لمسة المزج بين مجموعة من الحياكات التقليدية العريقة التي أضافت عليها تشكيلة من الرتوشات العصرية ومنحتها الرقة والجمالية.

واعتمدت في القفاطين على لمسة الأعقاد التي أضافتها على الأكمام والأكتاف، وحتى في الجهة السفلى للقطع، فضلًا عن إضافتها في الأمام على نحو عادي، مع لمسة الأحجار التي مزجت بينها وبين الأعقاد في لمسة جميلة وراقية، كما اعتمدت قصات استخدمت فيها الأكمام القصيرة والمتوسطة فضلًا عن الأكمام الفضفاضة بلمسة التشامر الذهبي والفضي الذي يعطي القطع التقليدية لمسة من الفخامة التي اعتدنا على رؤيتها في القديم، عبر إطلالات زوجات البشوات وحكام المدن منذ قرون التي عادت بقوة في الآونة الأخيرة؛ لتكون رمزًا من رموز الأناقة والتألق في إطلالة القفطان المغربي.

واعتمدت أيضًا على مجموعة من اللمسات الأنيقة، منها التطريز الخفيف الذي ميز القطع فضلًا عن الترتر الذهبي والفضي والأبيض والبني الذي تم استخدامه على المجموعة بطريقة عصرية نوعًا ما، وتشكيلة الألوان الساحرة التي اعتمدتها المصممة التي جاءت مشرقة احتفالًا بفصل الصيف ومنها الأقمشة الفاخرة والراقية التي تميزت بها القطع ومنحتها الجمالية والرقة التي تحتاج المرأة لتكون في أبهى حلة وأجمل إطلالة ، فضلا عن منحها الجاذبية الساحرة التي تخطف الأنظار في مختلف المناسبات والإطلالات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نزهة سلوان تطرح تشكيلة من القفاطين الخاصة بفصل الصيف لموسم 2015 نزهة سلوان تطرح تشكيلة من القفاطين الخاصة بفصل الصيف لموسم 2015



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib