التامك يؤكد سعي الحكومة لتأهيل السجناء واندماجهم في سوق العمل
آخر تحديث GMT 07:15:44
المغرب اليوم -

أعلن لـ "المغرب اليوم" عن انطلاق المشاورات لتعديل القانون المنظِّم للسجون

التامك يؤكد سعي الحكومة لتأهيل السجناء واندماجهم في سوق العمل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - التامك يؤكد سعي الحكومة لتأهيل السجناء واندماجهم في سوق العمل

المندوب السامي لإدارة السجون صالح التامك
الدار البيضاء : جميلة عمر

أكد المندوب السامي لإدارة السجون صالح التامك ، سعي الحكومة المغربية لـ"محاربة الهشاشة وضمان شروط ولوج الشباب والمرأة سوق الشغل"، معلناً أن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تعٍدُّ الآلية التي تتيح استفادة اكبر عدد من السجناء، في تأهيلهم وتكوينهم في مهن وحرف لا تتطلب في غالب الأحيان مستويات تعليمية كبرى، كما تساعدهم على اكتساب مهارات في مجالات انتاجية تأهلهم للاندماج  في سوق الشغل".

نظَّمت المندوبية السامية للسجون بالشراكة مع كل من وزارة "التشغيل والشؤون الاجتماعية"، ووزارة "التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي" و"المجلس الوطني لحقوق الإنسان"، و"مؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء" و"الاتحاد العام لمقاولات المغرب"، اليوم الجمعة، ندوة صحافية حول "تشغيل السجناء: آلية أساسية لتهيئتهم للإدماج"  أعلنت خلاله عن انطلاق المشاورات لتعديل القانون المنظم للسجون، وذلك لملاءمته مع متطلبات برنامج لتشغيل السجناء.

وعقب هذه الندوة التقى "المغرب اليوم" المندوب السامي لإدارة السجون صالح التامك ، الذي أعلن أن "انعقاد هذه الندوة  جاء بعد أسبوع من تنظيم المنتدى الدولي الثالث في مدينة مراكش يومي 2 و 3 مارس/آذار 2016،  والذي تناول  السياسات العمومية للتشغيل في علاقتها بمحاربة الهشاشة وضمان شروط ولوج الشباب والمرأة لسوق الشغل على وجه الخصوص.

 

وحول أهمية هذا الموضوع  المهم  ؟ أجاب التامك أن "الموضوع  يمثل مكوناً مهماً من مكونات الاستراتيجية الجديدة للمندوبية العامة في مجال تهيئة السجناء للإدماج، مضيفا أنه "خلافاً لبرامج التكوين المهني والتعليم، التي يتم اخضاع الاستفادة منها لشروط نظامية يتعذر على عدد مهم من الساكنة السجنية التوفر عليها ، فان التشغيل تعدُّ الآلية التي تتيح استفادة اكبر عدد من السجناء، وهو ما يتأكد في اطار التجارب المقارنة ، ليس فقط بفعل عدم ربط الاستفادة منه في مجمله بتوفر المرشحين على شروط محددة، وانما ايضا لما يتيحه من مجال اوسع لتأهيل السجناء وتكوينهم في مهن وحرف لا تتطلب في غالب الاحيان مستويات تعليمية كبرى، وتساعدهم على اكتساب مهارات في مجالات انتاجية تأهلهم للاندماج  في سوق الشغل بعد الافراج عنهم، هذا بالإضافة الى انه يساعدهم خلال مرحلة الاعتقال على إبراز قدراتهم على مستوى تحمل المسؤولية واحترام الضوابط،  ويساعدهم أيضاًعلى تلبية حاجياتهم سواء الشخصية أو الأسرية".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التامك يؤكد سعي الحكومة لتأهيل السجناء واندماجهم في سوق العمل التامك يؤكد سعي الحكومة لتأهيل السجناء واندماجهم في سوق العمل



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib