أساتذة الغد ينقلبون على الحكومة ويطالبون بالتوظيف في أيلول والمنسق يُؤكد أنَّ لا علم له بالمطلب الجديد
آخر تحديث GMT 00:27:12
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بعدما تم طي الملف وترجمة الإتفاق على أرض الواقع والعودة إلى الدراسة

أساتذة الغد ينقلبون على الحكومة ويطالبون بالتوظيف في أيلول والمنسق يُؤكد أنَّ لا علم له بالمطلب الجديد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أساتذة الغد ينقلبون على الحكومة ويطالبون بالتوظيف في أيلول والمنسق يُؤكد أنَّ لا علم له بالمطلب الجديد

أساتذة الغد ينقلبون على الحكومة
الدار البيضاء ـ جميلة عمر

لم يمر على  الحوار  الذي  دار بين الأساتذة المتدربين والحكومة 24 ساعة, و الذي أفضى إلى حل الأزمة التي دامت لأكثر من خمسة أشهر، حتى إنقلب الأساتذة على الإتفاق الذي تم إبرامه مطالبين بتوظيفهم في أيلول/سبتمبر المقبل, وأوضح مصدر مطلع من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين أنه من المقرر أن يعرض الأساتذة المتدربون هذا المطلب الجديد في لقاء اليوم مع ممثلي الحكومة، وبحضور النقابات وممثلي المبادرة المدنية لحل إشكالية الأساتذة المتدربين، من أجل تدارس المعطيات التقنية الكفيلة بترجمة الاتفاق على أرض الواقع, و قال منسق المبادرة الوطنية لحل إشكالية الأساتذة المتدربين, عبد الرحيم العلام, إن هذا المطلب الجديد لا علم له به، ولا يمكن أن يكون، أما إذا كان صحيحًا مضيفًا " لكل حادث حديث".

وكان الحوار الذي  جمع  مساء أول أمس الأربعاء  بين والي الرباط سلا القنيطرة عبد الوافي لفتيت وممثلي الأساتذة المتدربين بحضور المبادرة المدنية تكللت بالنجاح, ووافقت الحكومة ، على توظيف الأساتذة جميعا شريطة العودة إلى مقاعد الدراسة وتعليق الأنشطة الاحتجاجية، الأمر الذي إستجاب له أعضاء التنسيقية الوطنية للأساتذة.

وبعودة الأساتذة المتدربين للمعاهد، على وعد توظيفهم في كانون الثاني/يناير المقبل، بعد انتهاء فترة التكوين، تسقط دعوات تنظيم مسيرات احتجاجية واسعة التي كانت ستنظم اليوم الخميس، والتي  كانت رئاسة الحكومة والداخلية قد حذرت من تنظيمها بعد وصفها بــ "خرق القانون" و "المس بالأمن العام".

ووقع الطرفان على محضر نتائج هذا الحوار بعد مناقشة عدد من النقاط والتفاصيل أهمها تشكيل لجنة تقنية بين وزارة التربية الوطنية ووزارة المالية لتفعيل نتائج المفاوضات, ويقضي الإتفاق على أن يستآنف الاساتذة المتدربين من الان الدراسة، حيث سيتم إجراء تكوين نظري فيما تبقى من السنة خلال الاشهر الثلاثة أيار/مايو , وحزيران /يونيو, وتموز/يوليو 2016، كما سيتم إستئناف الدراسة في شقها التطبيقي خلال أيلول/سبتمبر وتشرين الأول /أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر 2016, لكن ورغم نجاح الإجتماع ، خرج أساتذة الغد ليؤكدوا أن ما جاء في نتائج حوار أمس ليس "حلا نهائيا للملف".

وقال الأساتذة المتدربون، في أول بيان رسمي لتنسيقيتهم الوطنية عقب اجتماع أمس، الذي جمعهم بوالي الرباط، إنه "تعليقنا للاحتجاج النضالي المزمع تنظيمه ابتداء من يوم الخميس 14 نيسان/أبريل 2016، هذا لا يعني إلغاء الإنزال الوطني".

ودعا المصدر ذاته الأساتذة المتدربين إلى "المزيد من الصمود والتأهب والاستعداد التام لمواصلة المعركة في حالة عدم الاستجابة الفعلية لمطالبنا العادلة والمشروعة"، نافيا أن يكون ملف "أساتذة الغد"، "قد تم حله نهائيا".

وجدد الأساتذة المتدربون دعوتهم إلى "كافة الإطارات النقابية والسياسية والحقوقية وكافة الجماهير الشعبية إلى المزيد من الدعم والتضامن".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أساتذة الغد ينقلبون على الحكومة ويطالبون بالتوظيف في أيلول والمنسق يُؤكد أنَّ لا علم له بالمطلب الجديد أساتذة الغد ينقلبون على الحكومة ويطالبون بالتوظيف في أيلول والمنسق يُؤكد أنَّ لا علم له بالمطلب الجديد



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib