الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري يؤكد على ضرورة تمثيلية الشباب في البرلمان
آخر تحديث GMT 16:20:49
المغرب اليوم -

بنكيران اعتبر أن إلغاء لائحة الشباب ليس خيارًا

الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري يؤكد على ضرورة تمثيلية الشباب في البرلمان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري يؤكد على ضرورة تمثيلية الشباب في البرلمان

حزب الاتحاد الدستوري
الدار البيضاء ـ جميلة عمر

انضم الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري،محمد ساجد، إلى قائمة زعماء الأحزاب السياسية المؤيدين لبقاء لائحة الشباب في انتخابات 7 سبتمبر المقبل.

وأكد ساجد في حفل غداء جمعه، الخميس، مع ممثلي شبيبات الأحزاب السياسية، الممثلة في البرلمان، في منزله بالدارالبيضاء: " أن  تمثيل الشباب في مجلس النواب لم يعد اختيارًا، ولكنه أصبح ضرورة"، معلنا بذلك تأييده الإبقاء على لائحة الشباب في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وأشارت مصادر مقربة من حزب الاتحاد الدستوري،  أن ساجد عبر لشباب الأحزاب السياسية عن دعمه لهم في مطلبهم، القاضي بالإبقاء على لائحتهم في الانتخابات، مشيرا إلى أنه لا علم له بمن اقترح على وزارة الداخلية إلغاءه، فيما أكد ساجد، في اللقاء ذاته، أن لائحة الشباب مكنت عددا من الطاقات الشابة من ولوج قبة البرلمان، وهو ما ظهر من خلال حضورهم ومشاركتهم في أعمال البرلمان، ومناقشة القضايا التي تهم المواطنين.

وكان شباب الأحزاب السياسية، الممثلة في مجلس النواب، قد دشنوا سلسلة من اللقاءات مع زعماء الأحزاب السياسية، حيث التقوا عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وإلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وأيضا حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، من أجل حشد الدعم للإبقاء على لائحة الشباب بعد تداول أنباء عن توجه وزارة الداخلية نحو إلغائها.

ويطالب عدد من الحقوقيين والمهتمين بالمشهد السياسي بإلغاء هذه اللائحة باعتبارها ريعا، ورشوة سياسية، قدمتها الدولة لشباب الأحزاب السياسية إبان حراك 20 فبراير، بينما يرى شباب الأحزاب السياسية، ومهتمين آخرين بأنها فرصة لتمكين عدد من الطاقات الشابة في الأحزاب السياسية من الوصول إلى البرلمان.

وكان بنكيران سبق و أن أبلغ مسؤولي الشبيبات الحزبية، الممثلة في البرلمان خلال اللقاء، الذي جمعه بهم، مساء يوم الاثنين الماضي ، أن موضوع إلغاء اللائحة الوطنية للشباب ليس خيارا حكوميا، فيما أشار بنكيران إلى أن وزير الداخلية، محمد حصاد، أخبره أن بعض زعماء الأحزاب السياسية هم من أخبروه برغبتهم في إلغاء "كوطة" الشباب

ودعا عدد من الجمعويين والحقوقيين  إلى إلغاء لائحة الشباب باعتبارها ريعًا سياسيًا، مطالبين الأحزاب السياسية بترشيح الشباب في اللوائح المحلية بناء على كفاءاتهم ونضالهم، بينما دافعت الشبيبات الحزبية على الإبقاء عليها لأنها مكسب مكن الشباب من الوصول إلى قبة البرلمان، وتجاوز تهميشهم داخل الأحزاب السياسية

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري يؤكد على ضرورة تمثيلية الشباب في البرلمان الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري يؤكد على ضرورة تمثيلية الشباب في البرلمان



استوحي إطلالاتك لسهرات عيد الأضحى من من ديانا كرزون

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 23:39 2024 الأربعاء ,05 حزيران / يونيو

فابريزيو رومانو يٌوضح رقم قميص مبابي في ريال مدريد

GMT 13:52 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

"آبل" تكشف عن سعر إصلاح شاشة هاتف "آي فون 10"

GMT 02:07 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصورة الأولى لنجل كريم بنزيمة على "إنستغرام"

GMT 23:33 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

القيادي محمد يتيم يشغل زوار صفحته بـ"جلابته الصوفية"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib