العمال البريطاني يوجه انتقادات لاذعة لرئيس الوزراء
آخر تحديث GMT 01:34:38
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

بعد طلبه إعادة النظر في قانون "حرية المعلومات"

"العمال" البريطاني يوجه انتقادات لاذعة لرئيس الوزراء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن ـ ماريا طبراني

اضطر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إلى رفض عرض قانون "حرية المعلومات"، بدلا من تعزيز التشريعات بشأنه، لإعطاء الناخبين رؤية أشمل عن عمل الحكومة، وفقا لما ذكرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وفي إطار اتهام زعيم حزب العمال توم واتسون، لكاميرون، بأنه يرغب في "الحكم في الظلام". قال واتسون، إن عرض التشريعات دون شفافية بعيدا عن رغبة الجماهير في مزيد من الانفتاح، يعد "مضيعة لأموال دافعي الضرائب" و "مكتوب" وكأنه يوصي برفع الحواجز التي تحول دون الحصول على معلومات.

وزعم واتسون أن كاميرون يحاول "يتراجع عن شفافية حزب العمل"، ويسعى إلى "إطفاء الأنوار بشكل منهجي يجعل من الصعب على الناس للتعامل مع عملية صنع السياسة، متراجعا إلى مكان أكثر قتامة وأكثر سرية". ورأى زعيم حزب "العمال" البريطانيين، إن حزبه سيعزز ويوسع نطاق قانون حرية المعلومات، الذي أعده رئيس الوزراء السابق توني بلير، قبل أن  يعترف في وقت لاحق بأن التشريع كان أكبر ندمه.

ووجهت لكاميرون انتقادات لاختيار لجنة كاملة من معارضي القانون للنظر في إصلاح التشريعات، بما في ذلك وزير الداخلية السابق جاك سترو، الذي يعد أشد منتقدي القانون رغم أنه لعب دورا في تمريره. ويأتي هجوم واتسون على عرض الحكومة، بعدما رفض الرئيس السابق للخدمة المدنية لورد كيرسلاكي، مزاعم احتواء قانون لحرية المعلومات لـ"تأثير مثبط" على موظفي الخدمة المدنية. وفي خطابه، الذي ألقاه في وسط لندن، اتهم زعيم حزب "العمال" كاميرون بتناقض تعهده كزعيم للمعارضة، عندما قال: "ضوء الشمس هو أفضل مطهر"، ووعد بأن حزب "المحافظين "سيضع عمل الحكومة على العلن".

وقال: "رئيس الوزراء يغلق بشكل منهجي كل الأبواب، ويضع المزيد من الستائر والمصمتة، متراجعا إلى الظلال في الجزء الخلفي من مزرعته الوطنية". وأضاف أنه "يريد أن يحكم من الظلام مثل الطريقة القديمة، من دون إزعاج من التدقيق،  متخليا عن أي أمل في اللياقة أو الثقة".

واستشهد السيد واتسون، بإعلان NHS إنجلترا، في نشراته الأسبوعية، أن أداء الخدمات الصحية على مدى فصل الشتاء لن تشمل الأرقام الموجودة في لائحة الانتظار منذ ساعات في أقسام A & E، فيما يصطف عدد من سيارات الإسعاف خارج المستشفيات أو إلغاء العمليات في  اللحظة الأخيرة. وتابع: "رده إزاء الأزمة في الخدمات الصحية لابد أن يقدم في التعتيم الإخباري لـ"إن.اتس.اس. كاميرون يعتقد إننا لن نحب ما يفعلوه، لذا هم ماضون للتوقف عن إخبارنا بحدوث ذلك".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العمال البريطاني يوجه انتقادات لاذعة لرئيس الوزراء العمال البريطاني يوجه انتقادات لاذعة لرئيس الوزراء



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:24 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

هالة سرحان سفيرة معرض أبوظبي الدولي للكتاب

GMT 07:33 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

خاتم ملعون يتسبب في وفاة فالنتينو وعشرات غيره

GMT 01:36 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

جرّبي بسكويت الفستق السوداني..طعم شهي ومميز

GMT 12:51 2012 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ليز هيرلي تبتاع قصرًا بحوالي 9 ملايين دولار

GMT 20:13 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الردة لمرضى البواسير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib