المملكة العربية السعودية وروسيا تؤكدان توافق أهدافهما بشأن الأزمة السورية
آخر تحديث GMT 20:51:47
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الأمير سلمان يبحث مع بوتين فرصة التوصل إلى تسوية في سوتشي

المملكة العربية السعودية وروسيا تؤكدان توافق أهدافهما بشأن الأزمة السورية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المملكة العربية السعودية وروسيا تؤكدان توافق أهدافهما بشأن الأزمة السورية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
الرياض - عبدالعززي الدوسري

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد، محادثات مع وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان في مدينة سوتشي جنوب روسيا، تناولت فرصة التوصل إلى تسوية سياسية للنزاع في سورية، حيث تشن موسكو ضربات جوية منذ نهاية أيلول/سبتمبر الماضي، وحضر الاجتماع وزيرا الخارجية سيرغي لافروف، والطاقة الكسندر نوفاك.
والتقى الرئيس الروسي الأحد، على هامش سباق "الفورمولا 1" في روسيا، ولي عهد أبو ظبي الأمير محمد بن زايد آل نهيان.

وصرح لافروف للصحافيين "نحن في تعاون وثيق مع السعودية منذ أعوام حول مشكلة الأزمة السورية، واليوم، كرر الرئيس بوتين تفهمنا لقلق السعودية"، وأضاف أن "الجانبين أكدا أن لدى السعودية وروسيا أهدافًا متماثلة بالنسبة إلى سورية، قبل كل شيء، المطلوب عدم السماح لخلافة متطرفة بالسيطرة على البلاد".

وذكّر الأمير محمد بن سلمان بقلق الرياض حيال التدخل العسكري الروسي في سورية، واحتمال قيام تحالف بين روسيا وإيران، وذكّر أيضًا بان السعودية تؤيد تسوية سياسية للنزاع شرط أن يشمل ذلك تنحي الرئيس بشار الأسد حليف موسكو.

والتقى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الإماراتي الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان في مكتبه في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وزير الداخلية والبلديات في لبنان الشقيق نهاد المشنوق والوفد المرافق، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجالات العمل الشرطي والأمني .
وحضر اللقاء الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اللواء الدكتور ناصر الخريباني النعيمي، ومدير عام العمليات الشرطية اللواء عمير محمد المهير، ومدير عام شؤون الأمن والمنافذ في شرطة أبوظبي العميد الشيخ  محمد بن طحنون آل نهيان.
 ورافق وزير الداخلية والبلديات اللبناني المستشار خليل جبارة، والمستشار ماهر أبو الخدود، وسفير  الجمهورية اللبنانية لدى الدولة حسن يوسف سعد.

 وشدد لافروف على انه "بعد محادثات اليوم، بتنا نفهم في شكل أفضل كيفية توجهنا إلى تسوية سياسية"، داعيا الدول المعنية بالنزاع إلى استخدام نفوذها لدى أطرافه لتسهيل الحوار".
وأكد أيضا استعداد موسكو لتعاون اكبر مع الرياض "لتبديد أي شك في أن الأهداف التي يضربها الطيران الروسي هي فعلا منشآت لتنظيم داعش وجبهة النصرة ومجموعات متطرفة أخرى".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة العربية السعودية وروسيا تؤكدان توافق أهدافهما بشأن الأزمة السورية المملكة العربية السعودية وروسيا تؤكدان توافق أهدافهما بشأن الأزمة السورية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib