بريطاني يعزف الموسيقى ويلتحق بـالنصرة ويكشف أن طوابير الإنتحاريين طويل
آخر تحديث GMT 11:41:37
المغرب اليوم -

نجل مخرج أفلام هوليودية يحلم في تنفيذ عملية إنتحارية في سورية

بريطاني يعزف الموسيقى ويلتحق بـ"النصرة" ويكشف أن طوابير الإنتحاريين طويل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بريطاني يعزف الموسيقى ويلتحق بـ

لوكاس كيني خلف متراس يراقب منه تحركات للجيش السوري شمال البلاد
دمشق – نور خوام

كشف نجل مدير إنتاج أفلام هوليودية بارز يدعى لوكاس كيني البالغ من العمر 26 عاما ان حلمه  يتمثل في ان يتحول إلى إنتحاري يتولى تنفيذ " عملية جهادية". وجاءت تصريحات كيني  نجل المخرج البريطاني باتريك كيني الذي عمل إلى جانب ستيفن سبيلبيرغ  في الإشراف على أفلام  مثل  " إنديانا جونز" و" الغزو الأخير" في فيلم جديد تلا ظهور ثلاثة إنتحاريين  في شريط فيديو أبدوا إستعدادهم  للتضحية في سبيل المبادىء التي يؤمنون بها.

 و قال  لوكاس  في تصريحات تبث قريبا أن عدد الإنتحاريين الذين ينتظرون دورهم لتفجير أنفسهم  كبير , لدرجة ان بعضهم  بحاجة لينتظر عامين  قبل أن يتم تكليفه بعملية ضد مواقع يتمركز فيها الجيش النظامي السوري  او أطراف تحاربها جبهة النصرة .

بريطاني يعزف الموسيقى ويلتحق بـالنصرة ويكشف أن طوابير الإنتحاريين طويل

ومع أن صوت  لوكاس الذي  ترّبى  و تعلّم في مدارس في  الريف البريطاني , أخذ يتهدج  بعد ان أعلنت زوجته انها حامل , أردف  قائلا إنه لم يأخذ القرار النهائي بتفجير نفسه , إلا أن أهمية الفيلم الجديد انه يكشف جانباَ غامضا من حياة  الإنتحاريين الأجانب الذي إلتحقوا في صفوف التنظيمات المتطرفة و من بينها جبهة النصرة  التي تعد  أحد أذرع تنظيم القاعدة  الذي أسسه  أسامة بن لادن في مطلع التسعينات .

و في فيلم وثائقي  أنتجه الصحافي النرويجي بال رفسدال , قال لوكاس كيني إن "الفعل الجسدي للإستشهاد سهل جداَ. "تذهب أنت , تقود سيارتك . و تضغط الزر لتفجر نفسك " . ثم تساءل قائلا " كم عدد هؤلاء الذين بوسعهم الضغط على الزر و هم يعرفون انهم ذاهبون لملاقاة وجه ربهم ؟ إن الإجابة على هذا ليست بالأمر الهيَن".

بريطاني يعزف الموسيقى ويلتحق بـالنصرة ويكشف أن طوابير الإنتحاريين طويل

ويعتبر الفيلم الوثائقي  الذي يحمل إسم " دوغما  الزر" و الذي سيعرض في إحدى صالات أوسلو في العاشر من شهر أذار مارس المقبل  مميزاَ نظراَ للحالات التي يصورها و حياة  شبان إستسهلوا لعبة الموت  والذي كان من بين أبطال الفيلم  لوكاس المولود في حي هامرسميث , غرب لندن . قبل أن ينضم للتنظيم المتطرف والنشط في كل من سوريا و العراق في أن معاَ. و يعرف عن كيني أنه ولد لأم كاثوليكية تدعى ديبورا فيليبس قبل ان يعتنق الإسلام في العام 2013 و يحمل كنية " أبو البشير البريطاني". و يقطع دراسته نهاية عامه الجامعي الأول في  جامعة ليدزحيث إلتحق في  قسم دراسات الشرق الأوسط و اللغة العربية ويترك مقاعدها ويذهب إلى القاهرة  لتعلم اللغة العربية .

و يقول أصدقاء الطفولة ان كيني كان  قبل أن يلتحق بالمتطرفين  ومن جندَوه كان يلعب الموسيقى و انه سافر مع والده إلى فيينا حيث تم تجنيده  بعد إقناعه بالتحوّل إلا الإسلام .و تشعر والدته بالحزن في كل مرة تصلها رسالة عبر البريد الإلكتروني من نجلها  الذي تحول من شاب يعد بالعطاء إلى متطرف يهوى لعبة الموت .

بريطاني يعزف الموسيقى ويلتحق بـالنصرة ويكشف أن طوابير الإنتحاريين طويل

وما تخشاه والدة كيني  حاليا  هو أن  تصطاد نجلها إحدى الطائرات البريطانية التي تصطاد  المتطرفين من أمثال إبنها في الريف السوري  او ربما طائرة روسية من بين عشرات الطائرات التي تشن طلعات جوية و تقصف بلا هوادة أهداف داخل سورية  في مقدمتها قواعد  تابعة لتنظيم النصرة او تنظيم داعش  الذي يعد ولدها أحد أبرز ناشطيه من الأجانب . و تعيش  السيدة فيليبس مع زوجها الثاني في منزل واسع في غرب بريطانيا و سبق و قالت أن حياة إبنها بلا شك معرضة للخطر بعد أن أصبح هدفاَ, لكنها سعيدة بالقول  أنها تفضل أن يكون مع تنظيم القاعدة  لأنه أخف بطشاَ من تنظيم داعش ".

وتضيف الأم  الثكلى أن إبنها يرسل لها رسالة ثم يختفي عنها لفترة طويلة . و كل ما تعرفه أنه تزوج  في سورية وأنه ينتظر مولوده الأول. و في كل مرة أسمع منه  أقول : "حسناَ.. إنه لا يزال على قيد الحياة ". وما أتمناه ان يعود إلى بلده و لو إرتكب خطأ ما فما عليه إلا تحمل النتائج . إنه لا يزال شاباَ".

بريطاني يعزف الموسيقى ويلتحق بـالنصرة ويكشف أن طوابير الإنتحاريين طويل

وظهركيني في فيلمين دعائيين لتنظيم جبهة النصرة المتطرّف  مع أبو كسورة المكي و هو سعودي الجنسية يبلغ من العمر 32 عاما واب  لطفلة لم يسبق أن رأها  .

و يقول  ابو كسورة " عندما اقترب من الهدف ,  أسحب صمام الأمان  الأول و اتابع قيادتي للسيارة , وعندما أصبح على بعد أمتار قليلة من هدفي  أنزع صمام الأمان الثاني, و هذا الزر الذي نسمية الدوغما عندما نضغط عليه , بعون الله  . نرسلهم إلى الجحيم".

بريطاني يعزف الموسيقى ويلتحق بـالنصرة ويكشف أن طوابير الإنتحاريين طويل

و يقول  أحد  المقاتلين و يدعى ريفسدال والذي إنضم  إلى صفوف جبهة النصرة شمال شرق سورية لمدة ستة أسابيع في نهاية العام 2014 و في منتصف العام 2015  .  إن جبهة النصرة في سياساتها الإنتحارية  تدرس أهدافها بدقة. عكس تنظيم داعش الذي يرسل السيارات المفخخة الواحدة تلو الأخرى ومتطوعيه من اليافعين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطاني يعزف الموسيقى ويلتحق بـالنصرة ويكشف أن طوابير الإنتحاريين طويل بريطاني يعزف الموسيقى ويلتحق بـالنصرة ويكشف أن طوابير الإنتحاريين طويل



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:29 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رئيس الوزراء الإسباني يتراجع عن قرار الاستقالة
المغرب اليوم - رئيس الوزراء الإسباني  يتراجع عن قرار الاستقالة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib