بن شماش يبرز لوزير خارجية سلوفينيا أهمية تقوية التعاون المؤسساتي البرلماني ضمن برنامج عمل
آخر تحديث GMT 15:32:29
المغرب اليوم -

أكَّد على ضرورة إستثمار كل الإمكانيات التي يتيحها الموقع الجيواستراتيجي للبلدين

بن شماش يبرز لوزير خارجية سلوفينيا أهمية تقوية التعاون المؤسساتي البرلماني ضمن برنامج عمل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بن شماش يبرز لوزير خارجية سلوفينيا أهمية تقوية التعاون المؤسساتي البرلماني ضمن برنامج عمل

بن شماش يبرز لوزير خارجية سلوفينيا أهمية تقوية التعاون المؤسساتي البرلماني ضمن برنامج عمل
الرباط-سناء بنصالح

استقبل رئيس مجلس المستشارين، حكيم بن شماش، نائب الوزير الأول، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية سلوفينيا، "Karl Erjavec"، في مقر المجلس, وأبرز رئيس المجلس خلال هذا اللقاء، الذي تميز بتناول الجانبان لعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك مستوى العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين المملكة المغربية وجمهورية سلوفينيا، مؤكدا على ضرورة استثمار كل الإمكانيات التي يتيحها الموقع الجيو استراتيجي للبلدين لمواجهة التحديات المشتركة وتوطيد علاقات التعاون والشراكة لتشمل مختلف المجالات.

واستعرض حكيم بن شماش جهود المملكة المغربية في مسار بناء دولة الحق والقانون والمؤسسات وإطلاق أوراش تنموية كبرى بقيادة الملك محمد السادس  في ظل محيط إقليمي مضطرب, وأكد على أهمية تقوية التعاون المؤسساتي البرلماني من خلال برنامج عمل يهدف إلى الاستفادة من الخبرات وتقاسم التجارب وتكثيف التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الإهتمام المشترك في مختلف المحافل الدولية، كما دعا إلى تشكيل لجنة برلمانية مشتركة لممثلي المقاولات بكل من مجلس المستشارين المغربي والمجلس الوطني السلوفيني، بحكم التشابه في مكونات تركيبة المجلسين، كآلية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

وجدد حكيم بن شماش شكره لجمهورية سلوفينيا على موقفها الداعم لجهود الأمم المتحدة من أجل إنهاء النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية، مذكرا في هذا السياق بأهمية المقترح المغربي للحكم الذاتي الذي حظي باعتراف دولي واسع، كحل سياسي، جدي وواقعي لمعالجة هذه القضية. 

وأكد نائب الوزير الأول، وزير الشؤون الخارجية السلوفيني على أهمية هذه الزيارة ودورها في تعزيز وتعميق علاقات الشراكة والصداقة الجيدة بين البلدين، آملا أن تعطي نفسا جديدا لعلاقات متعددة الأبعاد، ولاسيما على المستويين الاقتصادي والثقافي, وشدد على الدور الهام للتعاون البرلماني في تعميق روابط الصداقة القائمة بين البلدين والشعبين.

ونوه إلى أهمية الإصلاحات الكبرى التي انخرطت فيها المملكة المغربية، وبجهودها المتواصلة في مجال محاربة الإرهاب والتعاون الأمني الدولي، معتبرا أن المغرب يشكل نموذجا للأمن والاستقرار بمنطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط.
 

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن شماش يبرز لوزير خارجية سلوفينيا أهمية تقوية التعاون المؤسساتي البرلماني ضمن برنامج عمل بن شماش يبرز لوزير خارجية سلوفينيا أهمية تقوية التعاون المؤسساتي البرلماني ضمن برنامج عمل



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 18:55 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

إنزاغي سعيد بعد تحقيق الدوري الإيطالي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib