داعش يروج لمبادئ التنظيم عبر الحقائب المدرسية وقبعات بيسبول
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يحرص المقاتلون على اقتناء أحدث أحذية "نايك" الرياضية

"داعش" يروج لمبادئ التنظيم عبر الحقائب المدرسية وقبعات "بيسبول"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

تنظيم "داعش"
لندن - كاتيا حداد

رغم الوحشية التي عرف بها تنظيم "داعش" حول العالم، إلا أنَّه مع ذلك يحرص بشدة على ترويج مبادئه، لاسيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيبدي أنصار التنظيم اهتمامًا كبيرًا بوضع شارة "داعش" على جميع أغراضهم، بدءً من ملابس الأطفال ومرورًا بخواتم الزفاف، وليس انتهاءً بعالم الأزياء.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، فإنَّ معظم السلع التي تحمل شعار داعش؛ معروضة بثمن بخس مع نوعية رديئة، لكنها مزينة دائمًا بشارة التنظيم، وشوهدت إكسسوارات يتم ارتداؤها من قِبل المقاتلين والأمهات والأطفال، الذين يعيشون في أراضي سورية والعراق.

وبطبيعة الحال تقريبًا تعتمد جميع القطع المروج لها اللونين الأسود والأبيض؛ لأنها تجسد علم الجماعة المتطرفة، الراية السوداء الشهيرة التي ارتبطت منذ فترة طويلة بالإسلام الراديكالي، وأي لون آخر يمكن أنَّ يكون إشارة للرد.

كما ظهرت صورًا لأطفال يرتدون أسوء تركيب- لزي عسكري، يحاولون بمشقة حمل بندقية من أجل الصورة، وتم تصوير أطفال المدارس وهم يرتدون بفخر حقائب داعش المدرسية، وهناك صورة لفتاة صغيرة تظهر حقيبتها وعليها شعار التنظيم.

وبالنسبة إلى المقاتلين، واحدة من أهم البنود الأساسية هي ساعة اليد، وعلى وجه التحديد الساعة الرقمية الرخيصة المنتشرة في سورية والعراق.

"ساعات كاسيو" واحدة من تلك العلامات التجارية الأكثر شعبية في سورية والعراق، بسبب المتانة والتكلفة المنخفضة، وفي المقابل، يبدو أنَّ الشخصيات البارزة تفضل الأذواق الأغلى ثمنًا في الساعات، فقد صور زعيم داعش، أبوبكر البغدادي، وهو يرتدي ساعة أوميغا باهظة الثمن عندما أعلن إنشاء الخلافة في تموز/ يوليو 2014.

وتمثل الخواتم إكسسوارًا آخرًا يبدو أنَّ الكثير من المقاتلين يشترونه لحظة انضمامهم إلى "داعش".

وفي حفلات الزفاف يحرص المقاتلون على إظهار أحدث إكسسوارات من النوع الرخيص المصنوع من البلاستيك، بينما نشر بعض المقاتلين الأكثر ثراءً صورًا من خواتم زفافهم المثقلة بالحجارة المزيفة السيئة وخواتم من فضة.

أما علب الخواتم فإنها تبدو ذات نوعية أفضل من بعض الخواتم التي تباع على يد أنصار التنظيم.

أما القمصان السوداء فقد جاءت غير ملهمة وغير مريحة، إذ تهدف العصابات التي تنتجها إلى الإنتاج بكميات كبيرة لتلبية طلبات المجموعة المتطرفة.

وعلى النمط الغربي جاءت قبعات "بيسبول"، مع شعارٍ كبيرٍ لداعش على الجبهة، كما تباع أيضًا مع الباعة الشعبيين للوقاية من أشعة الشمس.

وبالمثل، فإنَّ آخر قطعة أزياء وحشية كانت عصابة الرأس، التي رُصدت بانتظام في العراق.

وعلى الرغم من كراهيتهم الغرب، يحرص مقاتلو داعش على إظهار أحدث الأحذية الرياضية الغربية، و"نايك" هي دائمًا العلامة التجارية المفضلة والشعبية، لكن ليس كل مؤيدي داعش يرتدون الماركات الغربية؛ فالمقاتل أبوثريا تعرض لانتقادات محرجة من قِبل مؤيد داعشي آخر عبر وسائل الاتصال الاجتماعي، الذي دعاه بـ"الكافر" لارتدائه حذاءً رياضيًّا، وعلق المستخدم الساخط: "من يرتدي نايك كمن يرتدي الملابس مع الصلبان".

بينما خاض مؤيد آخر لداعش هذا الجدل وأصر أنَّ أحذية نايك جيدة؛ لأنها مريحة على عكس الصلبان، بحسب قوله.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يروج لمبادئ التنظيم عبر الحقائب المدرسية وقبعات بيسبول داعش يروج لمبادئ التنظيم عبر الحقائب المدرسية وقبعات بيسبول



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib