عناصر الأمن تشن حملات تطهيرية شملت مختلف الأحياء والشوارع في مراكش
آخر تحديث GMT 09:34:39
المغرب اليوم -

سجلت عددًا من الاعتقالات على صعيد المدينة خلال 24 ساعة

عناصر الأمن تشن حملات تطهيرية شملت مختلف الأحياء والشوارع في مراكش

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عناصر الأمن تشن حملات تطهيرية شملت مختلف الأحياء والشوارع في مراكش

حملات تطهيرية
مراكش- ثورية ايشرم

أكّد مصدر أمني أنّ مدينة مراكش شهدت حملات تطهيرية شنّتها عناصر الأمن، شملت مختلف الأحياء والشوارع والأزقة، لاسيما المهمشة، والتي أسفرت عن تسجيل عدد من الاعتقالات على صعيد المدينة وعدد من ضواحيها.

وأوضح المصدر أنّ الجرائم والتهم اختلفت فيها، وكان أولها تفكيك شبكة لترويج المواد المخدرة والخمور التقليدية أو ما يسمى بـ "ماء الحياة"، والمكونة من ثلاثة أفراد تتراوح أعمارهم بين 25 و 28 و 31 عامًا، وتم اعتقالهم في دوار الغرمة الجماعة القروية الويدان ضواحي مراكش.

وأضاف أسفرت العملية عن حجز كمية كبيرة من المواد المخدرة والكحول التقليدية، وتم اقتياد الموقوفين إلى مقر ولاية الأمن في مراكش، لتعميق البحث معهم فيما هو منسوب إليهم وتحديد باقي عناصر الشبكة وتقديمهم للعدالة في أقرب وقت.

وأردف أنّه تم كذلك اعتقال شاب عشريني بتهمة الاعتداء على تلميذ بواسطة السلاح الأبيض في حي باب ايلان العتيق في مراكش، وذلك إثر شجار نشب بين شقيق الجاني والتلميذ الذي قام بضرب الطرف الآخر، وهو الأمر الذي لم يستسغه الجاني الذي كان في حالة هيجان حيث أخرج سكينًا من الحجم الكبير ووجّه طعنة غائرة إلى التلميذ على مستوى الظهر.

وذكر أنّ ذلك تطلب تطلب نقل المجني عليه على وجه السرعة إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية ، ليتم وضعه داخل العناية المركزة، نظرًا لحالته التي وصفت حسب مصدر طبي بـ "الخطيرة"، فيما تم اعتقال الجاني الذي كان تحت تأثير المواد المخدرة واقتياده إلى مقر الدائرة الأمنية للتحقيق معه فيما هو منسوب إليه.

وأشار إلى أنّ قوات الأمن ألقت القبض على شخصين تتراوح أعمارهما بين 19 و 21 عامًا بتهمة السرقة واعتراض سبيل المارة، لاسيما على مستوى شارع محمد الخامس يستخدمان في ذلك التهديد بالسلاح الأبيض ودراجة نارية من نوع " سي 90 " في الفرار.

وألمح إلى أنّه تم توقيفهما متلبسين بمحاولة سرقة رجل خمسيني على مستوى شارع باب جديد قرب حدائق المنارة، حيث كانا يحاولان سلبه هاتفه النقال، إلا أنّه تمت محاصرتهما من طرف عناصر الأمن، وتم اقتيادهما إلى مقر ولاية الأمن للتحقيق معهما قبل عرضهما على النيابة العامة.

وتابع المصدر أنّ إضافة إلى ذلك تم اعتقال تاجر مخدرات ينشط في الأحياء العتيقة للمدينة لاسيما حي القصبة وبوسكري وباب اغمات في مراكش، والذي صدرت في حقه مذكرة توقيف منذ مدة، كما أنّه من أصحاب السوابق العدلية، وتم اعتقاله إثر توصل عناصر الأمن ببلاغ يفيد بعودته إلى المدينة العتيقة.

وواصل أنّ عناصر الأمن انتقلت إلى المكان بشكل سري، ليتم اعتقاله وبحوزته كمية من مخدر "الشيرا"، التي كانت معدة للبيع والترويج، وتم فتح تحقيق معه في محضر قانوني في انتظار عرضه على النيابة العامة.

كما سجلت منطقة كماسة اعتقال عصابة متخصصة في سرقة المواشي من الضيعات والمزارع الفلاحية المتواجدة في المنطقة، والتي خلفت حالة من الرعب والاستياء في صفوف أصحابها الذين تقدموا بعدة شكاوى في الموضوع ليتم اعتقال العصابة أخيرًا من طرف عناصر الدرك الملكي التي كثفت جهودها ومراقبتها للمنطقة، والتي أسفرت عن توقيف العصابة المكونة من خمسة أفراد، وتم اقتيادهم جميعًا إلى مركز الدرك للتحقيق معهم قبل نقلهم إلى مقر ولاية الأمن في مراكش.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عناصر الأمن تشن حملات تطهيرية شملت مختلف الأحياء والشوارع في مراكش عناصر الأمن تشن حملات تطهيرية شملت مختلف الأحياء والشوارع في مراكش



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib