لوران فابيوس يكشف عن تدشين عهد جديد بين باريس والرباط
آخر تحديث GMT 09:24:04
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

أكدّ دعم فرنسا لدينامية الإصلاح في المغرب

لوران فابيوس يكشف عن تدشين عهد جديد بين باريس والرباط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لوران فابيوس يكشف عن تدشين عهد جديد بين باريس والرباط

زيارة عمل يقوم بها الوزير الفرنسي في المملكة المغربية
الرباط - سناء بنصالح

جدد وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي لوران فابيوس، التأكيد على دعم فرنسا لدينامية الإصلاح التي يشهدها المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس.

جاء ذلك خلال زيارة عمل يقوم بها الوزير الفرنسي في المملكة المغربية.

وتقرر عقد اللقاء الثاني عشر رفيع المستوى الفرنسي- المغربي نهاية آيار/مايو أو بداية حزيران/يونيو في باريس، حسب الإعلان المشترك الفرنسي المغربي الذي صدر الأثنين بمناسبة زيارة العمل التي يقوم بها وزير الشؤون الخارجية الفرنسي.

وجاء في الإعلان المشترك أن هذا اللقاء "سيتيح تحديد خارطة طريق مشتركة للسنتين المقبلتين وإطلاق سلسلة من المشاريع الجديدة".

وسجل وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، ونظيره الفرنسي لوران فابيوس-حسب المصدر ذاته- بارتياح أن المغرب وفرنسا دشنا فصلًا جديدًا في علاقاتهما وعبرا عن إرادتهما لتعميق شراكتهما المتميزة دومًا، والتي تجمع البلدين منذ أمد بعيد.

وشددا على أنه "بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها الأشهر الماضية، عبّر البلدان عن ارتياحهما لنضج ومتانة علاقاتهما الثنائية التي التزما بالحفاظ عليها وحمايتها بشكل مشترك ونشيط وفي كل الظروف في إطار روح الصداقة والثقة والاحترام المتبادل التي تحكمها".

وأوضح الإعلان أن هذه الزيارة، التي تأتي بدعوة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، تندرج "في إطار الدينامية الجديدة للتعاون الموثوق والطموح بين فرنسا والمغرب والتي أعلن عنها قائدا البلدين خلال مباحثاتهما في قصر الإليزيه يوم 9 شباط/ فبراير 2015". وأشار إلى أنها "تعطي دفعة جديدة للحوار السياسي الثنائي في جميع المجالات، على اعتبار أن كلًا من فرنسا والمغرب يمثلان لبعضهما البعض شريكًا أساسيًا في تدبير الرهانات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وذكر الإعلان أنه غداة اللقاءات المتوالية بين وزراء العدل والداخلية، أكدّ المغرب وفرنسا "إرادتهما المشتركة في التعاون الكامل في مجال الأمن وتعزيز الاستئناف الفعلي للتعاون الجنائي".

وأعرب الوزيران عن أملهما في أن يتم التصديق سريعًا على البروتوكول الإضافي لاتفاقية التعاون القضائي الثنائي في المجال الجنائي الموقّع يوم 6 شباط/فبراير 2015.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوران فابيوس يكشف عن تدشين عهد جديد بين باريس والرباط لوران فابيوس يكشف عن تدشين عهد جديد بين باريس والرباط



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib