مجلسا النواب والمستشارين يطلقان بوابة إلكترونية جديدة موحدة للبرلمان
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

للارتقاء بدوره والتواصل مع المؤسسات الدستورية والمواطنين

مجلسا النواب والمستشارين يطلقان بوابة إلكترونية جديدة موحدة للبرلمان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مجلسا النواب والمستشارين يطلقان بوابة إلكترونية جديدة موحدة للبرلمان

مجلس النواب
الرباط - سناء بنصالح

أُطلقت البوابة الإلكترونية الجديدة الموحدة للبرلمان، الأثنين، في الرباط، التي تهدف إلى الارتقاء بدور البرلمان في مختلف المجالات التشريعية والرقابية والدبلوماسية البرلمانية والتواصل مع المؤسسات الدستورية والتفاعل مع المواطنين.

وأعلن رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، في كلمة له بالمناسبة، أن هذه البوابة، التي تندرج في إطار مشروع البرلمان الإلكتروني والاستعمال الأمثل لتكنولوجيا الإعلام والتواصل في العمل البرلماني، تتسم بكونها تفاعلية وحيوية وتتيح مجموعة من الفضاءات حسب نوعية المستخدم ومعلومات المبحوث عنه.

وأضاف الطالبي العلمي، أن إطلاق هذه البوابة، التي تطلبت سنة كاملة من التحضير، يعد تتويجًا لحصيلة مسلسل إعادة هيكلة البرلمان بمجلسيه ليصبح مواكبًا للتطورات التكنولوجية ذات الصلة ومتجاوبًا بشكل أفضل مع المؤسسات الدستورية، لاسيما من خلال تتبع التقارير والتوصيات التي تصدرها بانتظام هذه المؤسسات، ومتواصلًا مع المواطنين وفعاليات المجتمع المدني.

وقال رئيس مجلس المستشارين محمد الشيخ بيد الله، إن هذه البوابة الإلكترونية الجديدة، الصادرة باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية، ستساهم في الرفع من مقروئية المعطيات المتضمنة فيها، فضلًا عن كونها جاءت لتصحيح العديد من نقاط الضعف التي كانت تعتري البوابة السابقة، والتي كان يتم الولوج إليها من خلال عنوانين مختلفين.

وذكر بيد الله، أن هذه البوابة تساهم في تسهيل الحصول على المعلومة، والتقليل من الاعتماد على الداعم الورقي للوثائق، وأن من بين مميزاتها الأخرى كونها تحتضن أيضًا النسخة الإلكترونية للجريدة الرسمية.

وحسب وثيقة تقديمية فإن هذه البوابة الموحدة (دوبليو دوبليو دوبليو.برلمان.ما) تعد أيضًا وسيلة تواصلية وفضاء عمل مشترك بين مختلف هيئات البرلمان بغرفتيه من جهة وبين المجلس والمواطنين وباقي فعاليات المجتمع من ناحية أخرى.

وتضم البوابة الإلكترونية للبرلمان، عدة فضاءات تتعلق، على الخصوص، بالنائب والرئيس وديوانه الخاص واللجان والفرق، والموظفين، علاوة على فضاء الصحافة، الذي يوفر البلاغات والتصريحات الصحفية وطلبات الاعتماد، والفضاء العمومي الذي يضم جميع الوثائق والمعطيات التي يمكن تعميمها على جميع زوار البوابة، فضلًا عن البث المباشر للجلسات العمومية وأرشيف الجلسات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلسا النواب والمستشارين يطلقان بوابة إلكترونية جديدة موحدة للبرلمان مجلسا النواب والمستشارين يطلقان بوابة إلكترونية جديدة موحدة للبرلمان



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib