لقب البوندسليجا يحفز بايرن ميونيخ قبل مواجهة بنفيكا
آخر تحديث GMT 09:47:15
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

لقب البوندسليجا يحفز بايرن ميونيخ قبل مواجهة بنفيكا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لقب البوندسليجا يحفز بايرن ميونيخ قبل مواجهة بنفيكا

فرحة لاعبي بايرن ميونيخ في مباراة ذهاب بنفيكا
الرباط-المغرب اليوم

جاءت الخطوة الكبيرة التي تقدمها بايرن ميونيخ نحو تحقيق الإنجاز التاريخي وتحقيق لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) للموسم الرابع على التوالي، لتمنح الفريق دفعة معنوية هائلة قبل أن يحل ضيفاً على بنفيكا البرتغالي غداً الأربعاء في إياب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

فبختام منافسات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني التي أقيمت مطلع هذا الاسبوع، بات بايرن ميونيخ متفوقا في صدارة البوندسليجا بفارق 7 نقاط أمام أقرب منافسيه بوروسيا دورتموند ، وذلك قبل 5 مراحل من النهاية.

والآن تحول تركيز بايرن ميونيخ إلى دوري الأبطال، حيث لا يزال الفريق يتنافس على التتويج بثلاثية الدوري والكأس بألمانيا ودوري الأبطال.

وكان بايرن قد تغلب على بنفيكا 1 / صفر ذهابا على ملعب "أليانز أرينا" ويمتلك فرصة قوية في مباراة الغد لحسم بطاقة التأهل للدور قبل النهائي في دوري الأبطال للموسم الخامس على التوالي ، خاصة وأنه يحظى بالفضلية التاريخية في سجل مبارياته في لشبونة.

وحقق بايرن ميونيخ الفوز في جميع المباريات الثلاث الماضية التي خاضها أمام بنفيكا في الأدوار الفاصلة بالمنافسات الأوروبية، وتأهل في المناسبات الثلاث إلى النهائي، وتوج بلقب كأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري (دوري الأبطال حاليا) عام 1976 وكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) 1996، وخسر نهائي كأس لأندية الأوروبية أبطال الدوري عام 1982 أمام بورتو البرتغالي.

وقال كارل هاينز رومينيجه رئيس نادي بايرن ميونيخ "سنخوض المواجهة بلشبونة ونحن ندرك قوة المنافس. ستكون مباراة صعبة ، ولكن نتيجة مباراة الذهاب لم تكن سيئة."

ويتوقع ديفيد ألابا مدافع بايرن مباراة قوية للغاية في لشبونة وصرح قائلا "يجب علينا تقديم كل ما لدينا" ، بينما قال زميله النجم فرانك ريبيري إن فوز الفريق على شتوتجارت 3 / 1 يوم السبت الماضي "يعزز ثقتنا قبل المباراة المقررة في لشبونة."

وجاء فوز البايرن وتعادل دورتموند مع شالكه 2 / 2 ليتفوق الفريق البافاري بفارق 7 نقاط في صدارة البوندسليجا ويصبح المدير الفني جوسيب جوارديولا على أعتاب صناعة التاريخ مع الفريق الألماني بقيادته إلى لقبه الرابع على التوالي في الدوري، لكن الحكم النهائي على المدرب الأسباني سيعتمد أيضا على نجاحه بالبطولة الأوروبية.

وكان بايرن قد حسم مباراة الذهاب أمام بنفيكا بهدف وحيد سجله أرتورو فيدال بعد دقيقتين من البداية، لكنه أخفق في تعزيز التقدم بأهداف أخرى، وتحول التركيز إلى الحفاظ على نظافة الشباك.

وأشاد جوارديولا بدور فيدال الدفاعي في خط الوسط لكن اللاعب لم يشارك سوى 26 دقيقة من مباراة شتوتجارت وجرى استبداله حيث كان قريبا من الحصول على الإنذار الثاني والطرد.

وقال جوارديولا "أردت ألا أجازف" ، كذلك يرى ريبيري الأمر طبيعيا "هذا يحدث ، لا مشكلة في ذلك. ولا ينفي أنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا." ومن المتوقع أن يشكل فيدال عنصراً بارزاً في مباراة الغد ، لكن الأمر ينطبق أيضا على ريبيري الذي قدم عروض ملفتة منذ عودته مؤخرا من الإصابة.

فقد أحرز ريبيري هدف الفوز 1 / صفر للفريق في شباك آينتراخت فرانكفورت كما قدّم عدداً من العروض الرائعة آخرها في مباراة شتوتجارت.

وأشاد رومينيجه ب"العرض الرائع" لريبيري والمدافع ديفيد ألابا ، وقال "لقد رأينا فرانك ريبيري قويا للغاية."

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقب البوندسليجا يحفز بايرن ميونيخ قبل مواجهة بنفيكا لقب البوندسليجا يحفز بايرن ميونيخ قبل مواجهة بنفيكا



إطلالات ساحرة لياسمين صبري بالفستان الطويل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 22:17 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

نصائح لتزيين المنزل بالنباتات الصناعية

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib