لمحة عن المرشح لرئاسة فيفا علي بن الحسين
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

لمحة عن المرشح لرئاسة "فيفا" علي بن الحسين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لمحة عن المرشح لرئاسة

الأمير علي بن الحسين
زيوريخ ـ د.ب.أ

تجرى الانتخابات على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) غداً الجمعة، خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية (كونغرس) بمدينة زيورخ السويسرية.

وفيما يلي لمحة عن المرشح الأمير علي بن الحسين، وأهم محاور حملته الانتخابية:

- ولد الأمير علي بن الحسين في 23 ديسمبر (كانون الأول) 1975.
- يرأس الاتحاد الأردني لكرة القدم منذ 1999، وكان عضواً في اللجنة التنفيذية لفيفا بين 2011 و2015، وأسس مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية.
- شعار حملته الانتخابية لرئاسة فيفا: حان الوقت لتحويل التركيز إلى كرة القدم من جديد.
- الأمير علي هو نجل الملك الحسين ملك الأردن الراحل، وكان نافس السويسري سيب بلاتر في انتخابات فيفا الماضية، في مايو (أيار) 2015، وحظي بدعم الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) حينذاك، وامتد التصويت خلالها لجولة ثانية، لكنه أعلن انسحابه بعد الجولة الأولى، والآن يبدو حجم الدعم الذي يحظى به غير واضح مع إعلان يويفا دعمه للمرشح السويسري جياني إنفانتينو.
- وكما هو الحال بالنسبة لمرشحين آخرين، يؤيد الأمير علي زيادة عدد المنتخبات في نهائيات كأس العالم، ومنح حق استضافتها للدول التي تفي بشكل كبير بالمعايير الدولية لسلامة العمال وحقوقهم.
- كذلك يؤيد الأمير علي تقديم المزيد من الدعم المالي للاتحادات الوطنية الأعضاء في يويفا، والحوار المستمر معها ومع كل الجهات المعنية. ويؤكد على قدرة فيفا على الإصلاح الذاتي من داخله.
- وصف الأمير علي نفسه بأنه "مرشح رئاسي لا يخضع لتأثير خارجي"، ويرى أن الإصلاحات المقترحة لفيفا تثير العديد من التساؤلات فيما يتعلق بتفاصيلها والقيادة المطلوبة لتطبيقها.
- تعهد الأمير علي أيضاً بنشر النص الكامل لتقرير المحقق الأمريكي مايكل غارسيا، الخاص بعملية التصويت على منح حق استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 لروسيا وقطر على الترتيب.
- وبحثاً عن المزيد من الشفافية في عملية التصويت، تقدم الأمير علي بطلب لمحكمة التحكيم الرياضي الدولية بتأجيل انتخابات فيفا، من أجل اتخاذ إجراءات من بينها تكليف مدققين مستقلين واستخدام غرف تصويت شفافة لضمان عدم قيام أي مصوت بتصوير ورقة الاقتراع، إلا أن طلبه رفض.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لمحة عن المرشح لرئاسة فيفا علي بن الحسين لمحة عن المرشح لرئاسة فيفا علي بن الحسين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib