نيمار يُسابق الزمن ليكون مستعدًا لمباراة فريقه أمام ريفربلايت
آخر تحديث GMT 17:41:17
المغرب اليوم -

في إطار استعدادته إلى نهائي كأس العالم للأندية

نيمار يُسابق الزمن ليكون مستعدًا لمباراة فريقه أمام "ريفربلايت"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نيمار يُسابق الزمن ليكون مستعدًا لمباراة فريقه أمام

النجم البرازيلي نيمار
مدريد - لينا العاصي


دخل النجم البرازيلي نيمار، في سباق مع الزمن من أجل أن يكون جاهزًا للمشاركة مع فريقه "برشلونة" الأسباني في المباراة النهائية لكأس العالم للأندية، والتي تُنظم الأحد في يوكوهاما ضد "ريفر بلايت" الأرجنتيني.

وغاب النجم البرازيلي البالغ من العمر (23 عامًا)، عن مباراة الدور نصف النهائي الخميس، والتي فاز فيها "برشلونة" على "جوانجزو ايفرغراند" الصيني، بثلاثة أهداف نظيفة دون رد، بفضل ثلاثية الأوروجوياني لويس سواريز، وذلك بسبب إصابة في حالبيه، لكنه شارك في تمارين الجمعة، وقد يتمكن من اللعب في لقاء الأحد.

ومن جهة أخرى، غاب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن التمارين، بسبب عدم تعافيه من ألم كلوي تسبب في عدم مشاركته أيضًا في مباراة "جوانجزو"، لكن مشاركته في مباراة الأحد ليست مُستبعدة بالكامل، بحسب ما أشار إليه مُدربه لويس أنريكي الذي قال "لا أعلم إذا كنا سنستعيد نيمار وميسي للمباراة النهائية، لا يعلمان إذا سيكونان جاهزين ولا نحن أيضًا، وبالتالي علينا الانتظار لمعرفة ما سيحصل".

وبدوره كتب ميسي الذي خضع للفحوصات في المستشفى، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام، في صفحته على موقع "فايسبوك" للتواصل الاجتماعي "ليس من الممتع على الاطلاق أن تغيب عن أي مباراة، لكني آمل أن أتحسن من أجل مساعدة الفريق في النهائي".

ومن المؤكد أنّ بطل أوروبا بحاجة إلى خدمات ميسي ونيمار، أو أحدهما على أقله، لأنّ "ريفر بلايت" ليس "جوانجزو"، وذلك رغم تألق سواريز الذي أصبح أول لاعب يُسجل ثلاثية في تاريخ البطولة.

وقال أنريكي أنّ "لويس لاعب مذهل"، مُضيفًا "إنه مقاتل داخل المنطقة وعضو لا غنى عنه في الفريق، فعند ما تحتاج إلى هدف هو دائمًا موجود ليسجل لك".

ورفع سواريز رصيده إلى 22 هدفًا في 23 مباراة، خاضها في جميع المسابقات هذا الموسم، ما دفع زميله الظهير جوري البا، إلى الإشادة به قائلًا "لويس كان لاعبًا رائعًا لعدة أعوام، لكن بإمكانكم أن تروا بأنّ أسلوب برشلونة يناسبه تمامًا".

وغاب الظهير الآخر البرازيلي داني الفيش، عن تمارين الجمعة، بسبب كدمة في قدمه، لكن مشاركته في نهائي الأحد مؤكدة، حيثُ سيحاول مساعدة "برشلونة" على أن يُصبح أول فريق يفوز بلقب المسابقة ثلاث مرات بعد أن رفع الكأس عام 2009 على حساب "استوديانتيس" الأرجنتيني (2-1 بعد التمديد)، ثم اكتسح "سانتوس" البرازيلي في نهائي 2011 (4-صفر).

ويأمل "برشلونة" خلافة مواطنه وغريمه "ريال مدريد" الذي أحرز اللقب، العام المُنقضي على حساب "سان لورنزو" الأرجنتيني (2-صفر).

ومن جهته، يسعى "ريفر بلايت"، بطل كوبا ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية الذي تخطى "سانفريتشي هيروشيما" الياباني بصعوبة في نصف النهائي (1-صفر)، أن يُصبح أول فريق أرجنتيني يرفع الكأس.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيمار يُسابق الزمن ليكون مستعدًا لمباراة فريقه أمام ريفربلايت نيمار يُسابق الزمن ليكون مستعدًا لمباراة فريقه أمام ريفربلايت



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 07:03 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا
المغرب اليوم - باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib