القمة العربية الـ26 تؤيد الإجراءات العسكرية لردع الحوثيين
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

القمة العربية الـ"26" تؤيد الإجراءات العسكرية لردع "الحوثيين"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القمة العربية الـ

نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية
شرم الشيخ - المغرب اليوم

اكد القادة العرب في القمة العربية الـ"26" ترحيبهم وتاييدهم الكاملين للاجراءات العسكرية التى يقوم بها التحالف للدفاع عن الشرعية فى اليمن المشكل من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربى وعدد من الدول العربية بدعوة من الرئيس عبدربه منصور هادى وذلك استنادا الى معاهدة الدفاع العربى المشترك وميثاق جامعة الدول العربية وعلى المادة 51 من ميثاق الامم المتحدة وانطلاقا من مسئولياته فى حفظ سلامة الاوطان العربية ووحدتها الوطنية وحفظ سيادتها واستقلالها.

وعبر القادة العرب فى قرار لهم بشان اليمن عن الامل فى ان تؤدى هذه الاجراءات العسكرية الاضطرارية الى اعادة الامن والاستقرار الى ربوع اليمن بقيادة شرعيتها الدستورية والتصدى لكل محاولات جماعة الحوثى وبدعم من اطراف خارجية رامية الى تهديد امن اليمن والمنطقة والامن القومى العربى وتهديد السلم والامن الدوليين وذلك عبر مصادرة الارادة اليمنية واثارة الفتن فيه وتفكيك نسيجه الاجتماعى ووحدته الوطنية.

وطالب القادة العرب جماعة الحوثيين بالانسحاب الفورى من العاصمة صنعاء والمدن الاخرى والمؤسسات والمصالح الحكومية واعادة تطبيع الوضع الامنى فى العاصمة والمحافظات الاخرى واعادة الاسلحة الثقيلة والمتوسطة الى السلطات الشرعية الدستورية.

واكد القادة العرب خلال القمة العربية على أهمية وضرورة الالتزام الكامل بالحفاظ على وحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله ورفض أى تدخل في شئونه الداخلية والوقوف الى جانب الشعب اليمني فيما يتطلع اليه من حرية وديمقراطية وعدالة اجتماعية وتمكينه من تحقيق التنمية الشاملة التي يسعى اليها.

واكد القادة العرب على اهمية الاستجابة العاجلة لدعوة الرئيس اليمنى بعقد مؤتمر فى المملكة العربية السعودية تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية تشارك فيه كافة الاطراف السياسية اليمنية الحريصة على امن اليمن واستقراره لاجراء حوار سياسى والترحيب باعلان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بإستضافة هذا المؤتمر فى مدينة الرياض كما رحب القادة العرب بالبيان الرئاسى الصادر عن مجلس الامن بتاريخ 22 مارس 2015 الذى تضمن الزام جماعة الحوثيين وحلفائهم بوقف اعتداءاتهم المتواصلة على كافة المحافظات اليمنية وخاصة تعز وعدن والاستجابة لطلب رئيس الجمهورية اليمنية لحماية الشرعية الدستورية والحفاظ على تنفيذ المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الامن الداعمة لها علاوة على فرض عقوبات مشددة ضمن الفصل السابع على جميع من يخرق قرارات مجلس الامن ويقدم المساعدة لميليشيات الحوثيين.

واكد القرار وقوف كافة الدول الاعضاء بالجامعة العربية الى جانب اليمن قيادة وشعبا فى حربه المستمرة والمفتوحه ضد الارهاب واعمال القرصنة.

كما اكدوا على اهمية وضرورة اتخاذ تدابير عاجلة لمعالجة الوضع الانسانى الصعب والخطير الذى يواجهه اليمن فى ظل تدهو الاوضاع الانسانية والمعيشية التى ازادت حدتها ومخاطرها مع ارتفاع اعداد من هم فى امس الحاجة الى مساعدات انسانية فورية وعاجلة الى اكثر من 16 مليون شخص يعانون من نقص حاد وخطير فى الغذاء والرعاية الطبية.

ودعا القادة العرب الدول الاعضاء بالجامعة العربية والمجتمع الدولى الى توفير الدعم اللازم فى الجوانب السياسية والامنية والاقتصادية والمالية لتمكين الجمهورية اليمنية من مواجهة التحديات وتلبية احتياجاتها التنموية بشكل عاجل لضمان استقرار الاوضاع والترتيبات المتعلقة بانجاز المرحلة الانتقالية.

نقلا عن وام

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القمة العربية الـ26 تؤيد الإجراءات العسكرية لردع الحوثيين القمة العربية الـ26 تؤيد الإجراءات العسكرية لردع الحوثيين



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib