عملية الحويجة استهدفت مخططين من داعش لاستهداف دول أوروبية
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

"عملية الحويجة" استهدفت مخططين من "داعش" لاستهداف دول أوروبية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

عناصر من "داعش"
بغداد - المغرب اليوم

 أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي بأن عملية الإنزال الجوية في الحويجة جنوب غربي كركوك شمالي العراق قبل يومين بأنها استهدفت قيادات في تنظيم (داعش) الإرهابي كانت تخطط لاستهداف دول أوروبية في احتفالات رأس السنة الميلادية ، مؤكدا أن العملية كانت أمريكية خالصة دون مشاركة أو علم الحكومة العراقية .

وكشف الزاملي - في تصريح اليوم "الخميس" - عن أن عملية الحويجة أسفرت عن مقتل كل من : سلمان عبد شبيب الجبوري والي دجلة بداعش ، وأبو سلمان العسكري المسؤول العسكري لولاية كركوك ، وناجي عطية خليفة السبعاوي المسئول الأمني بداعش ، والقيادي أبو مسلم السوري.. وتم خلالها اعتقال قياديين بالتنظيم هما: أبو حذيفة الأنصاري ودحام الجبوري .

وأضاف أن أغلب المستهدفين قاموا بتنفيذ عمليات إرهابية في أوروبا ، ووصلت معلومات إلى الأمريكيين بأنهم يخططون لتنفيذ عمليات جديدة خلال احتفالات رأس السنة الميلادية .

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية نفت الليلة الماضية مشاركة قوات مكافحة الإرهاب العراقية مع قوات أمريكية خاصة بتنفيذ عملية إنزال جوي في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك شمالي العراق

وذكر بيان للعمليات المشتركة أن الأنباء التي أشارت إلى انطلاق قوات مشتركة من مكافحة الإرهاب العراقية وقوات خاصة أمريكية محمولة جوا من معسكر في مطار بغداد مساء /الثلاثاء/ الماضي وتنفيذ عملية إنزال في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك لا أساس له من الصحة.. مؤكدا عدم وجود أي قوة عسكرية أمريكية في مطار بغداد.

يذكر أن النائب عن كركوك خالد المفرجي قال إن عملية الحويجة نجحت في تنفيذ أهدافها واستغرقت حوالي 45 دقيقة ، مؤكدا أنه لم تقع خسائر في صفوف القوة المهاجمة ، وتمت على منزل يقع خلف مبنى المعهد الفني بقضاء الحويجة ؛ وأسفرت عن مقتل 27 إرهابيا واعتقال 8 آخرين من (داعش) .

وتعد العملية هي الثالثة من نوعها بالحويجة ، حيث تم تنفيذ عملية عسكرية مشتركة بين قوات أمريكية خاصة وقوات مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس أمن كردستان يوم الجمعة الماضي من خلال إنزال جوي في ناحية الرياض بقضاء الحويجة استهدفت مقرا لتنظيم داعش ، أسفرت عن مقتل عدد من عناصر داعش واعتقال آخرين تم نقلهم إلى السليمانية ، ومن أبرز القتلى بالعملية القيادي بداعش حسين عمير العسافي.

يذكر أن مجلس أمن إقليم كردستان العراق أعلن أن عملية عسكرية أمريكية - كردية مشتركة استهدفت سجن يتبع تنظيم (داعش) بالحويجة فجر يوم 22 أكتوبر الماضي ؛ أسفرت عن مقتل 30 إرهابيا وأسر 6 آخرين من عناصر التنظيم وتحرير 69 سجينا، وقتل جندي أمريكي وإصابة 3 من قوات "البيشمركة" الكردية.. بينما أكد مصدر مسئول بوزارة الدفاع العراقية أن الوزارة لم تبلغ بالعملية العسكرية المشتركة بالحويجة جنوب غربي كركوك شمالي العراق

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عملية الحويجة استهدفت مخططين من داعش لاستهداف دول أوروبية عملية الحويجة استهدفت مخططين من داعش لاستهداف دول أوروبية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib