هيلاري كلينتون تدين المقاطعة التي تطالب بمعاقبة إسرائيل
آخر تحديث GMT 08:03:56
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

أوضحت أن الحركة تضر الطرفين وتظهر نتائج عكسية

هيلاري كلينتون تدين المقاطعة التي تطالب بمعاقبة "إسرائيل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هيلاري كلينتون تدين المقاطعة التي تطالب بمعاقبة

هيلاري كلينتون
واشنطن ـ رولا عيسى

أدانت المرشحة الرئاسية في الانتخابات الأميركية المقبلة هيلاري كلينتون، حركة المقاطعة المعادية "لإسرائيل" في خطاب أرسلته إلى الملياردير حاييم سابان مؤيد منذ فترة طويلة وقطب هوليوود والعشرات من زعماء اليهود الآخرين.

وكتبت المرشحة الأوفر حظا في السباق للفوز بترشيح "الحزب الديمقراطي" للرئاسة كلينتون، إلى سابان لطلب نصيحته حول "كيف يمكن للقادة والمجتمعات في جميع أنحاء أميركا العمل معًا لمواجهة الحملة"، وأعربت عن الرأي المدعي أن "الحملة تسعى إلى معاقبة إسرائيل وتملي على الإسرائيليين والفلسطينيين طريقة حل القضايا الأساسية للنزاع بينهما".

وتسعى المقاطعة، التي تقودها جماعات الدعوة الفلسطينية الذين يدعون أن "إسرائيل" تشبه الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، إلى سحب الاستثمارات وفرض العقوبات وإلى مقاطعة الشركات التي تتعامل في "إسرائيل" وتشجيع المنظمات والمؤسسات لتصفية أعمالهم من البلاد حتى ينتهي ما يسمونه "احتلال إسرائيل واستعمارها لكل الأراضي العربية".

وأفادت كلينتون في الرسالة المؤرخة بتاريخ 2 تموز / يوليو، "حملة المقاطعة غير مثمرة في السعي إلى تحقيق السلام وضارة لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء، فضلًا عن العودة إلى الكفاح ضد محاولات أخرى لعزل ونزع الشرعية عن إسرائيل".

واستبعدت كلينتون، خلال خطابها الذي أرسلته إلى حاييم سابان، محاولة المساواة بين "إسرائيل" ونظام الفصل العنصري، الذي كان متبعًا في جنوب أفريقيا، لافتة إلى أن أي حركة مقاطعة هي محاولة لوضع حل أحادي الجانب للصراع الفلسطيني "الإسرائيلي".

وأشارت كلينتون إلى إمكانية توحيد القوى لمواجهة الجهود الرامية لفرض العزلة على "إسرائيل"، من خلال وقف التبادل التجاري والحركة التعليمية معها.

وأكدت كلينتون في تصريح لها الأحد أنها ستكون "صديقًا أفضل من الرئيس الأميركي الحالي باراك أوباما لإسرائيل، في حال فوزها في الانتخابات الرئاسية".

وأثنى أحد أبرز المؤيدين الديمقراطيين الأميركيين لـ "إسرائيل" هارون كياك، على خطاب كلينتون، مفيدًا "حركة المقاطعة ليست مناهضة للاستيطان أو معادية لإسرائيل فقط، فهي تقوم أساسًا على أيديولوجية معادية للسامية، ويفضل الحديث عن ما هي أفضل طريقة للتوصل إلى حل الدولتين ولكن لن يكون هناك سلام طالما أن الجانب الآخر لا يعترف بحق إسرائيل الأساسي في الوجود".

وأعرب عن أمله في أن هذه الرسالة ستمنع هذا النوع من الإفراط في الهجمات من الجمهوريين، مضيفًا "إنها بطريقة أو بأخرى مضادة لإسرائيل".

وأوضح الباحث الفلسطيني الأميركي، مديرهيلاري كلينتون تدين المقاطعة التي تطالب بمعاقبة إسرائيل الحملة الأميركية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي يوسف منير، لصحيفة "الغارديان" في حديثه عن الموضوع، "أظهرت هيلاري كلينتون مجددا أنها مخلوق من واشنطن بعيدة كل البعد عن القاعدة التدريجية لحزبها".

ومن ناحية أخرى، أفاد المدير التنفيذي للجنة الطوارئ لإسرائيل نوح بولاك، أن خطاب كلينتون يحمل "أخبارًا سارة" ولكن لا يزال متشكك في حسن نيتها بشأن هذه المسألة، وذهب إلى التحذير "إنها لن تؤخذ على محمل الجد كمرشح مؤيد لإسرائيل إذا كانت ستدعم صفقة أوباما لإيران".

ويمثل خطاب كلينتون واحدًا من أكثر البيانات التفصيلية حول أية مسألة تتعلق بالسياسة الخارجية منذ الإعلانهيلاري كلينتون تدين المقاطعة التي تطالب بمعاقبة إسرائيل عن خططها لخوض انتخابات الرئاسة في أبريل / نيسان الماضي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيلاري كلينتون تدين المقاطعة التي تطالب بمعاقبة إسرائيل هيلاري كلينتون تدين المقاطعة التي تطالب بمعاقبة إسرائيل



إطلالات ساحرة لياسمين صبري بالفستان الطويل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 12:08 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 02:34 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أبرز صفات الأم من برج الثور

GMT 10:44 2024 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

"أبل" تتخلى عن مشروع لتصنيع سيارة كهربائية

GMT 16:10 2023 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

نيسان تطرح أول سيارة كهربائية

GMT 17:01 2023 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

العراق من بين البلدان الـ10 الاكثر عرضة للفيضانات

GMT 00:09 2022 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

أهم 6 نصائح عند اختيار ورق الجدران المثالي لديكورات المنزل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib