بنكيران يبحث مع البارونة فرنسيس ديسوزا سبل تعزيز التعاون بين المملكتين
آخر تحديث GMT 20:14:41
المغرب اليوم -

أشادت رئيسة مجلس اللوردات البريطاني بعلاقات الصداقة المتينة والعريقة

بنكيران يبحث مع البارونة فرنسيس ديسوزا سبل تعزيز التعاون بين المملكتين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بنكيران يبحث مع البارونة فرنسيس ديسوزا سبل تعزيز التعاون بين المملكتين

زيارة البارونة "ديسوزا" إلى المغرب
الرباط - سناء بنصالح

أجرى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، الثلاثاء في الرباط، مباحثات مع رئيسة مجلس اللوردات في بريطانيا البارونة فرنسيس ديسوزا، تم خلالها الإعراب عن تطلع الجانبين إلى تعزيز الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكدت رئاسة الحكومة في بيان، أن الجانبين نوها، خلال هذا اللقاء، بعلاقات الصداقة المتينة والعريقة التي تجمع بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة، وكذا بمستوى التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وأضاف البيان أن رئيسة مجلس اللوردات، التي تقوم بزيارة عمل إلى المغرب، أعربت، في المناسبة، عن ارتياحها للجو الذي طبع الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة للمملكة والآفاق التي تفتحها لمواصلة تفعيل مسلسل الإصلاحات وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وعبرت البارونة فرنسيس ديسوزا عن إعجابها بالأشواط الكبيرة التي قطعها المغرب على درب التنمية خلال الأعوام الأخيرة، تحت قيادة الملك محمد السادس، وبالتطور المتواصل للحياة السياسية والاجتماعية في المملكة، مشيدة بنجاعة الإصلاحات التي باشرتها الحكومة في العديد من المجالات.

من جهته، استعرض عبد الإله بنكيران مجموعة من الأولويات التي انكبت عليها الحكومة، خصوصًا على مستوى ترشيد النفقات وتحسين التوازنات المالية وإصلاح وتخليق الإدارة وتقريبها من المرتفقين وتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية وتعزيز العدالة الاجتماعية.

وفي اليوم ذاته، أجرى الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة أنيس بيرو، مباحثات مع البارونة فرانسيس ديسوزا، تم خلالها تناول استراتيجية ورهانات قضية الهجرة.

وأكد بيرو خلال اللقاء، أن سياسة المغرب الجديدة في مجال الهجرة، التي أطلقها الملك محمد السادس، سياسة شمولية وشجاعة، تقوم على بعد إنساني وتأخذ بعين الاعتبار حقوق الإنسان وتدعو إلى تحمل المسؤولية المشتركة والحكامة الدولية.

وأضاف المتحدث ذاته، أن استراتيجية الهجرة تتمحور حول برامج تأخذ في الاعتبار تسوية وضعية الأجانب المقيمين في المغرب بصفة غير قانونية، وكذا الإدماج في ميادين الثقافة والتربية والتكوين المهني، وأيضا الولوج للصحة، مذكرا بأن المملكة المغربية كانت قد قامت بعملية تسوية استثنائية مكنت من تسليم بطاقات الإقامة لحوالي 18 ألف شخص مقيمين بصفة غير قانونية، والاستفادة من برامج خاصة بالإدماج.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنكيران يبحث مع البارونة فرنسيس ديسوزا سبل تعزيز التعاون بين المملكتين بنكيران يبحث مع البارونة فرنسيس ديسوزا سبل تعزيز التعاون بين المملكتين



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib