ضباط في الجيش الحر يعلنون تشكيل مجلس عسكري في اجتماع جنوب تركيا
آخر تحديث GMT 12:07:13
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

الائتلاف المعارض يؤكد أنه مبادرة فردية تخص من نفذها وينفي صلته به

ضباط في "الجيش الحر" يعلنون تشكيل مجلس عسكري في اجتماع جنوب تركيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ضباط في

الجيش السوري الحر
دمشق ـ نور خوّام

أنشأ عددٌ من ضباط الجيش السوري الحر، الأحد، ما أطلقوا عليه اسم "المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر"، بينما أعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عدم صلته بالمجلس الجديد، جاء ذلك في اجتماع في ولاية هاطاي جنوب تركيا، استمر لعدة ساعات، حيث ضم التشكيل نحو 30 ضابطًا من المنتمين للجيش السوري الحر.

وأوضح عبد الكريم الأحمد الذي عرف عن نفسه بأنه قائد أركان "الجيش الحر"،  أنه "تمت إعادة هيكلة المجلس العسكري القديم الذي مضى على تأسيسه نحو 3 سنوات، بالتعاون مع مجلس قيادة الثورة ، وانتخاب أعضاء جدد للمجلس من الضباط الفاعلين وقادة الفصائل على الأرض"، وأعرب الأحمد عن أمله في أن ينجح الأعضاء الجدد في تنفيذ المهام الموكلة إليهم، وقيادة المجلس في المرحلة المقبلة على أكمل وجه، بحسب قوله.

ونفى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيان صدر الأحد، وحصلت الأناضول على نسخة منه، أي "علاقة للمجلس الجديد  بجهود الائتلاف في هذا الصدد"، ولفت البيان إلى أن  "إعلان ما سمي بالمجلس العسكري الجديد،  ليس سوى محاولة لتضليل الرأي العام، من قبل بعض أعضاء المجلس المنحل في ظل الجهود التي ينفذها الائتلاف مع الفصائل المقاتلة لتشكيل قيادة موحدة  ضمن إطار وطني جامع".

وأكد البيان أن "استمرار عملية التواصل، والتشاور، والتنسيق الدائم مع الفصائل الفاعلة على الأرض لتشكيل القيادة العسكرية العليا، بمثابة خطوة أساسية في سبيل نيل حرية الشعب السوري وأهدافه التي ثار من أجلها"، وأشار البيان إلى "أن رئيس الأركان العميد، أحمد بري، هو المكلف رسميًا بإجراء المشاورات مع الفصائل، إلى جانب لجنة من ممثلي المكونات مكلفة بالإشراف على إعادة تشكيل القيادة العسكرية العليا"، وأضاف البيان أن "من واجب كل من يهتم بمستقبل سوريا، وانتصار ثورتها سواء من قيادات المجلس المنحل أو غيرهم أن يشعروا بالمسؤولية ويعملوا على دعم الجهود التي يقوم بها الائتلاف بالتنسيق مع الفصائل المقاتلة بدلًا من العمل على عرقلتها وحرف مسارها".

وأوضح صلاح الدين الحموي أمين السر اللجنة المكلفة من قبل الهيئة العامة للائتلاف لإعادة تشكيل المجلس العسكري، في تصريح الأحد، أن  "الائتلاف شكل منتصف الشهر الماضي لجنة من 8 أشخاص لإعادة هيكلة المجلس العسكري وتم إجراء مشاورات موسعة لهذه الغاية مع ضباط و قادة ميدانيين وشخصيات ثورية"، وأكد "الحموي" أن "التشكيل الذي أعلن عنه اليوم في هاطاي ليس له علاقة بالائتلاف، وهو مبادرة فردية تخص من قام بها"، موضحًا أن "أبواب لجنة إعادة الهيكلة مفتوحة للجميع للمشاركة في إعادة هيكلة المجلس العسكري، وتوسيعه بشكل يزيد من فعاليته".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضباط في الجيش الحر يعلنون تشكيل مجلس عسكري في اجتماع جنوب تركيا ضباط في الجيش الحر يعلنون تشكيل مجلس عسكري في اجتماع جنوب تركيا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib