المخابرات الجزائرية تمنع نشاطات مواقع ومنتديات الجهاديين عبر شبكة الانترنت
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

خبير أمني يعتبرها خطوة لتجفيف منابع الإرهاب

المخابرات الجزائرية تمنع نشاطات مواقع ومنتديات الجهاديين عبر شبكة الانترنت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المخابرات الجزائرية تمنع نشاطات مواقع ومنتديات الجهاديين عبر شبكة الانترنت

وقف المواقع والمنتديات الجهاديين في الجزائر
الجزائر- خالد علواش

وجهت مصلحة الأمن الالكتروني التابعة لمصالح مديرية الاستعلامات تقريرا إلى وزارات الداخلية والبريد وتكنولوجيا الإعلام والاتصال، يقضي بمنع المواقع التابعة للتنظيمات الإسلامية المتطرفة ومنتديات الجهاديين عبر شبكة الانترنت بالجزائر. وحسب مصادر إعلامية فإن التقرير المتكون من 14 صفحة، والذي يحمل إشارة "عاجل ومهم جدا" فإن المنظمات المتطرفة تستعمل تكنولوجيا متطورة بغرض تنفيذ عملياتها الإجرامية مثل الهجوم الذي شنته في يناير الماضي ضد الموقع الغازي في "تيقنتورين" بعين أمناس بولاية إليزي أقصى الجنوب الشرقي للجزائر.
وأضاف التقرير أن "عناصر التنظيم الذي شنّ الهجوم كانوا يتواصلون عبر الانترنت، كما توضح الوثيقة كذلك أن الجماعات المتطرفة في العالم وفي الجزائر تستعمل الانترنت من أجل الدعاية بتقديمها محتويات نشاطاتها لمختلف وسائل الإعلام".
وتأتي هذه الإجراءات حسب الخبير الأمني أحمد عظيمي توازيا مع التغييرات التي شهدها جهاز المخابرات الجزائرية بعد تحويله إلى الدفاع وتنحية الجنرالين طرطاق وعطافي من مديريتي الأمن الداخلي والخارجي، وهي مؤشرات على بداية مرحلة جديدة في حرب الجزائر على الإرهاب نتيجة تطوّر الأوضاع داخليا وخارجيا.
وأكد عظيمي في حديث ل"المغرب اليوم" الأحد، أن البلاد التي تحيطها بها مخاطر من كلّ الجهات، تحاول تجفيف منابع الجريمة ومكافحة الإرهاب من جذوره، وتجلت هذه الاستراتيجية الجديدة في لقاءات الرئيس بوتفليقة مع قائد أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح وهي التي أفرزت قرار السلطات بشن عملية "الفتح المبين" ضد بقايا الجماعات المتطرفة وملاحقتهم في الجبال عقب استحواذ أجهزة الأمن على وثائق هامة تثبت أن القاعدة تنوي تحويل نشاطها إلى المدن.
واضاف الخبير الأمني أن الجماعات المتطرفة تتخذ من الدعاية الإعلامية ركيزة مهمة في استراتيجيتها لاستقطاب شرائح من المجتمع، بخطاب ديني يدعو للتغيير وبناء دولة اسلامية بالجهاد عبر مواقع إلكتورنية متعددة، مشيرا إلى أن هذه المواقع لعبت دورا بارزا ويزورها عدد كبير من الشباب المتحمس والفضولي، مؤكدا أن "خطوة جهاز الأمن مهمة جدا لتجفيف منابع الجريمة". 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخابرات الجزائرية تمنع نشاطات مواقع ومنتديات الجهاديين عبر شبكة الانترنت المخابرات الجزائرية تمنع نشاطات مواقع ومنتديات الجهاديين عبر شبكة الانترنت



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib