وزير الدّولة الإماراتيّ يؤكّد أنّ بلاده لا تدعم تيّاراً أو فصيلاً على حساب آخر
آخر تحديث GMT 23:27:22
المغرب اليوم -

كشف إعداد خطّة متكاملة لإنعاش اقتصاد مصر ووضعه على مسار النّمو

وزير الدّولة الإماراتيّ يؤكّد أنّ بلاده لا تدعم تيّاراً أو فصيلاً على حساب آخر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير الدّولة الإماراتيّ يؤكّد أنّ بلاده لا تدعم تيّاراً أو فصيلاً على حساب آخر

وزير الدولة الإماراتي سلطان أحمد الجابر
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي كشف وزير الدولة الإماراتي سلطان أحمد الجابر أن دعم الإمارات لمصرلا يقتصر على الدعم الاقتصادي، ولا يدعم تياراً أو فصيلاً أو جهة على حساب أخرى، مثلما ذكر الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان أخيراً لوفد مصري. وأوضح الجابر في حوار مع صحيفة "الأهرام" القومية المصرية في عدد الأحد، قبل زيارته إلى القاهرة أن التعاون مع الحكومة المصرية مستمر لاستكمال خريطة المستقبل التي تهدف إلي ترسيخ الاستقرار وعودة مصر لممارسة دورها الحضاري.
وأكد الوزير أن الإمارات لها خطة متكاملة لإنعاش الاقتصاد المصري ووضعه علي مسار النمو المستديم، وقال إنه على استعداد كامل للتعاون في كل ما من شأنه دفع عجلة النمو في مصر، وأن هناك اتجاها من جانب الإمارات لجذب المزيد من الاستثمارات.
ونوه سلطان إلى أن حزمة المشروعات التي تنفذها دولة الإمارات في مصر هي في مجالات البنية التحية والإنشاءات المرتبطة بالإسكان والتعليم والصحة والأمن الغذائي وغيرها، وتم  بدء العمل في إنشاء 13 ألف وحدة سكنية في مدينة 6 أكتوبر، تستوعب ما يناهز 80 ألف نسمة، وذلك كمرحلة أولى من الاتفاق على إنشاء 50 ألف وحدة سكنية، وسيسهم هذا المشروع في حل أزمة السكن وتنشيط قطاع العقارات، فضلا عما سيوفره من فرص عمل، حيث يقدر عدد العمال التابعين للشركات العاملة في هذه المرحلة بنحو 10 آلاف عامل، ومن المنتظر أن يصل إجمالي عدد أفراد الأسر المستفيدة من فرص العمل المرتبطة بأنشطة تشييد هذا المشروع حتي الانتهاء منه إلي ما يزيد علي 120 ألف شخص.
وعمليا، دخلت هذه المشروعات حيّز التنفيذ حيث تم بالفعل مشروع تطوير منطق، وكذلك شهدت محافظات عدة البدء بإنشاء عدد من المدارس ووحدات الرعاية الصحية المقرر إنشاؤها، وكانت لي زيارة إلى محافظتي الأقصر وقنا، لمتابعة بناء المدارس والوحدات الصحية هناك.
وعن التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر، بما فيها المجال العسكري، أكد وزير الدولة الإماراتي أنه بدأ هذا التعاون منذ أيام حرب أكتوبر، وأكد وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، خلال القمة الحكومية التي انعقدت في دبي أخيرا أن عدو مصر هو عدو الإمارات، فالتعاون العسكري هو خيار إستراتيجي لبلدينا وهو قائم منذ مدة طويلة، ويمثل "تدريب زايد 1"، أحد أوجه هذا التعاون الإستراتيجي، وهو يؤكد العلاقات التاريخية بين البلدين، ويسهم في تطوير أداء الجيشين وتعزيز الخبرات وفتح آفاق جديدة للتعاون من أجل حفظ أمن المنطقة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدّولة الإماراتيّ يؤكّد أنّ بلاده لا تدعم تيّاراً أو فصيلاً على حساب آخر وزير الدّولة الإماراتيّ يؤكّد أنّ بلاده لا تدعم تيّاراً أو فصيلاً على حساب آخر



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib