تدشين قنصلية المغرب في التشيك
آخر تحديث GMT 00:35:07
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

تدشين قنصلية المغرب في التشيك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تدشين قنصلية المغرب في التشيك

جمهورية التشيك
الرباط - المغرب اليوم

تم الجمعة تدشين قنصلية فخرية للمملكة في مدينة أوسترافا بجمهورية التشيك التي تقع على بعد نحو 370 كلم شرق براغ.
وقامت سفيرة المغرب ببراغ سورية العثماني بتنصيب جرميلا مساري وهي مديرة إحدى كبريات وكالات الأسفار بالمدينة، قنصلة فخرية للمملكة في أوسترافا التي تعتبر ثالث أكبر مدينة في جمهورية التشيك وعاصمة جهة مورافيا سيليسي.

وقالت السفيرة في كلمة لها-حسب قصاصة لوكالة المغرب العرب للأنباء- إن افتتاح قنصلية فخرية للمغرب في هذه المدينة يأتي بعد افتتاح قنصلية مماثلة الأسبوع الماضي في مدينة برنو ثاني أكبر مدينة في التشيك، مشيرة إلى أن هذا الحدث يعكس الدينامية الإيجابية لعلاقات التعاون المتينة بين البلدين الذين يحتفلان هذه السنة بالذكرى ال 56 لإقامة علاقات التعاون بينهما.

وذكرت في هذا السياق بتبادل الزيارات من أعلى مستوى بين البلدين والتي تندرج في إطار الارادة التي تحذوهما لمزيد من تعزيز وتقوية شراكتهما، كما أبرزت الأهمية التي تضطلع بها الجهات في دينامية التنمية مستعرضة الانتخابات الجهوية الأخيرة في المملكة والتي سترسي أسس الجهوية المتقدمة التي ينص عليها الدستور المغربي ل 2011.

وأكدت العثماني أيضا أن التعاون الثقافي بين مدينة أوسترافا سيعرف قريبا التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الموسيقي بين معهد مولاي رشيد للموسيقى بالرباط ومعهد الموسيقى بأوسترافا.

وهنأت مساري على هذا التعيين منوهة بديناميتها وخبرتها خصوصا في المجال السياحي ما سيمكنها من الاضطلاع بمهامها بشكل أفضل لتطوير العلاقات العريقة بين المغرب والتشيك.

ومن جهتها أعربت مساري عن فخرها بثقة تمثيل المغرب في هذه الجهة، مشيرة الى أنها تعرف المملكة بشكل جيد حيث أقامت هناك رفقة عائلتها لفترات منتظمة وخبرت التغييرات التي شهدتها المملكة تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على مختلف الاصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكدت أنها لن تدخر أي جهد في سبيل توثيق عرى العلاقات بين هيئات المجتمع المدني ورجال الاعمال في كلا البلدين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدشين قنصلية المغرب في التشيك تدشين قنصلية المغرب في التشيك



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 12:44 2024 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

بيدرو سانشيز يحط الرحال في المغرب

GMT 17:27 2022 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوة واعدة لإنتاجِ لقاح لفيروسِ التهاب الكبدِ الوبائيِ « سي »

GMT 09:04 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على ديكور فيلّا كريستيانو رونالدو الجديدة

GMT 11:37 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على العطور الرجالية التي لا تستطيع النساء مقاومتها
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib