الإعلان عن تأسيس المكتب الإقليمي لحقوق الإنسان في عمالة مقاطعة الفداء مروس السلطان
آخر تحديث GMT 16:38:13
المغرب اليوم -

الإعلان عن تأسيس المكتب الإقليمي لحقوق الإنسان في عمالة مقاطعة الفداء مروس السلطان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإعلان عن تأسيس المكتب الإقليمي لحقوق الإنسان في عمالة مقاطعة الفداء مروس السلطان

المكتب الإقليمي لحقوق الإنسان
مرس السلطان . المغرب اليوم

ضمن إطار الديناميكية الجديدة التي تشهدها المملكة المغربية والتفاعل الإيجابي بين جميع مكونات المجتمع مع القضايا الأساسية والحقوقية للمواطن محليا ووطنيا , احتضنت قاعة الشعب للحفلات في الدار البيضاء اجتماعًا عاما لتأسيس المكتب الإقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان بعمالة مقاطعة الفداء مرس السلطان.
وكشف أنه بعد مناقشة الوثائق التنظيمية والمصادقة عليه تم بإجماع انتخاب السيد عزيز راضي رئيسًا للمكتب الإقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان في عمالة مقاطعة الفداء مرس السلطان ، والذي تم تكليفه بهيكلة المكتب الجهوي بالتراضي والسهر على ضمان حسن سير وتدبير أنشطة المركز في المنطقة وكذا تطبيق المقررات التنظيمية على المستوى المحلي ، وفق المقررات الحقوقية التي صادق عليها المركز المغربي لحقوق الإنسان .

وأكَّد رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان عبد الإله الخضري على أنَّ المركز يعمل على الحفاظ على الهوية الوطنية وتماسكها بكل روافدها الأمازيغية والعربية والإفريقية , وأعرب خلال محطة الجمع العام التأسيسي في قاعة الشعب، أن المركز يعد إطارا حقوقيا منفتح على جميع مكونات الحركة الحقوقية، لاسيما وأنه يسعى إلى ضم عدد من الفعاليات من مختلف الحساسيات والمشارب، بهدف الدفاع عن حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها دوليا، ونشر ثقافة حقوق الإنسان، هو في الأصل يندرج في إطار نضال القرب.

وشهدت الجمعية العامة التأسيسية مناقشة الوضع الحقوقي في جهة الدار البيضاء، بحيث كان هذا اللقاء بمثابة محاكمة للوضع الحقوقي المتردي الذي تعيشه المدينة, وبعد قراءة القانون الأساسي، ومناقشته، تم إنتخاب المكتب الإقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان بعمالة مقاطعة الفداء مرس السلطان، وجاءت تشكيلته على الشكل التالي, حيث تم انتخاب راضي عزيز رئيسًا, وعضوية كلًا من علي الشعب , وخالد نوكتيف , وعبور بوشعيب , وادريس برادة , فيما اختتمت فعاليات اللقاء التأسيسي للمكتب الإقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان في عمالة مقاطعة الفداء مرس السلطان بقراءة الرسالة المرفوعة إلى الملك محمد السادس.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن تأسيس المكتب الإقليمي لحقوق الإنسان في عمالة مقاطعة الفداء مروس السلطان الإعلان عن تأسيس المكتب الإقليمي لحقوق الإنسان في عمالة مقاطعة الفداء مروس السلطان



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

أبوظبي - المغرب اليوم

GMT 12:37 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
المغرب اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib