معالم الشارقة متوفرة على غوغل للتجوّل الافتراضي
آخر تحديث GMT 23:44:05
المغرب اليوم -

معالم الشارقة متوفرة على "غوغل" للتجوّل الافتراضي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - معالم الشارقة متوفرة على

سيارة غوغل للتجول الافتراضي
القاهرة ـ المغرب اليوم

بات بإمكان مستخدمي الإنترنت في الدولة وحول العالم حالياً تصفح خارطة إمارة الشارقة والتجول الافتراضي عبر الشوارع الرئيسية والطرق العامة فيها. فقد أعلن مجلس الشارقة للتخطيط العمراني وشركة غوغل Google عن انتهاء تصوير المناطق، الشوارع، الأحياء، والمعالم الرئيسة في الإمارة، بما يتيح للمستخدمين استكشاف الشوارع والأحياء في الشارقة ضمن صور عالية الجودة وبواقع 360 درجة (الصور البانورامية)

حيث صورت سيارة غوغل للتجول الافتراضي خلال الأشهر الماضية كافة شوارع وأحياء ومعالم مدينة الشارقة، لتكون بذلك المدينة الثانية على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ خالد بن سلطان القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للتخطيط العمراني: «نحن سعداء بهذا الإنجاز، حيث نسعى دوماً في مجلس الشارقة للتخطيط العمراني لتوفير خدمات راقية من شأنها ضمان استدامة رفاهية العيش ومقومات النجاح في الشارقة، وذلك من خلال العمل على تلبية حاجات أفراد المجتمع، وتوفير سبل الراحة كافة لسكان الإمارة وقطاع الأعمال فيها، وهذه الخدمة تأتي في إطار الجهود التي يبذلها المجلس والهادفة إلى تسهيل عملية الاستطلاع واستكشاف طرق ومعالم الشارقة الحيوية، كما أنها تأتي ضمن مجموعة من المشاريع التي يعمل المجلس على تنفيذها لترسيخ مكانة الشارقة باعتبارها مركزاً حضارياً وثقافياً بارزاً في منطقتنا، وسوف تتيح لمستخدمي شبكة الإنترنت من قاطني الإمارة والزائرين لها ومن أنحاء العالم كافة الاستمتاع بالتجوال الافتراضي للمناطق الطبيعية الخلابة في الإمارة والعديد من المعالم المهمة».

وتهدف الخدمة إلى تسهيل الحياة اليومية للمستخدمين سواء بتمكينهم من استعراض المواقع في الأحياء الجديدة قبل الانتقال إليها، أو بالتعرف على مواقع الأماكن. إذ يمكن للمستخدمين الآن تفحص المطاعم أو الفنادق قبل الوصول إليها أو ترتيب أماكن للالتقاء فيها قريباً منها.

كما تفيد هذه الخدمة الجديدة في أعمال الأبحاث والدراسات الميدانية، ويمكن للأفراد الاستفادة من الخدمة من خلال البحث عن مسكن أو استكشاف منطقة ما قبل زيارتها، لتوفير الوقت والجهد، كما تمكن الخدمة المؤسسات من إدراج مواقعهم على خرائط غوغل والمساهمة في الترويج لها، أو لسهولة الوصول لها. وبالطبع فإن القطاع السياحي سيكون من أكبر المستفيدين من هذه الخدمة والتي تمكن السياح من التعرف على المناطق المحيطة بالفنادق أو الأماكن والمرافق السياحية بسهولة ويسر.

من جانبه، قال المهندس خالد آل علي، الأمين العام لمجلس الشارقة للتخطيط العمراني: «إن إطلاق هذه الخدمة يعتبر ذا أهمية واسعة، فهي ستساهم في تسليط الضوء على المشاريع القائمة والمستقبلية لإمارة الشارقة. كما ستساهم في دعم الجهود التي تبذلها كافة الجهات بهدف ترويج مميزات الإمارة السياحية، والاقتصادية، والاستثمارية بتقنية ثلاثية الأبعاد

وهذا المشروع يعد من المشاريع المهمة للمجلس، حيث تتيح لنا التقنيات والحلول المطبقة من تعزيز قدراتنا على إدارة المشاريع التي نشرف عليها بفعالية باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا»

قالت جويس باز، مسؤولة الاتصالات والعلاقات العامة لـ Google بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا: تسمح ميزة Google للتجول الافتراضي لملايين الناس من جميع أنحاء العالم لاكتشاف في 360 درجة وتجربة واحدة من أكثر المدن السياحية في العالم، أينما أطلقنا ميزات التجول الافتراضي. وخلال مراحل التصوير التقطت سيارة غوغل صوراً عالية الدقة لبعض المناطق الحيوية والطرق الرئيسية في الشارقة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معالم الشارقة متوفرة على غوغل للتجوّل الافتراضي معالم الشارقة متوفرة على غوغل للتجوّل الافتراضي



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib