قوافل رياضية لفائدة شباب المحاميد وتاكونيت وتامكروت
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

قوافل رياضية لفائدة شباب المحاميد وتاكونيت وتامكروت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قوافل رياضية لفائدة شباب المحاميد وتاكونيت وتامكروت

جمعية المرأة في إقليم زاكورة
الدار البيضاء - يوسف أيمن

نظمت جمعية " المرأة، إنجازات وقيم " المحطة الرابعة لقافلة الرياضة للجميع بإقليم زاكورة ، من 24 إلى 26 يناير/كانون الثاني الجاري، تواليا بالجماعات الترابية لمحاميد الغزلان وتاكونيت وتامكروت بإقليم زاكورة ( جهة درعة تافيلالت).

 وقد استفاد من الأنشطة الرياضية والتربوية والترفيهية التي تضمنها برنامج هذه القافلة، المنظمة بتعاون مع جمعيات اتحاد المحاميد الرياضي وأصدقاء تاكونيت والأمل الرياضي لتامكروت، ما يقارب الثلاثة آلاف مشارك ومشاركة خاصة من فئتي الصغار والفتيان .

وشمل هذا المهرجان الرياضي ، الذي تميز  بانخراط كلي للهيئات المنتخبة والسلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني،إقامة ورشات  في أنواع رياضية مختلفة من رياضات جماعية وفردية ، وعروض في بعض رياضات فنون الحرب ، فضلا عن ألعاب تقليدية تنفرد بها المنطقة.

وعرفت  هذه القافلة الرياضية، نجاحا كبيرا تميز بانخراط الساكنة والمجتمع المدني في برنامجها الذي استقطب أيضا المئات من شباب القرى والمداشر المجاورة ، الذين تفاعلوا بشكل كبير مع مختلف فقراتها، التي نالت استحسانهم ، علما بأن بطلي ألعاب القوى السابقين رشيد البصير ، المتوج بفضية 1500م بأولمبياد برشلونة 1992 (1500م) وإبراهيم لحلافي ،الحائز على برونزية 5000م في أولمبياد سيدني 2000 ،ساهما إلى جانب أطر الجمعية في تأطير هذه الورشات الرياضية.

ومن باب التشجيع على ممارسة الرياضة وجعلها سلوكا يوميا في حياة ساكنة المنطقة تم توزيع معدات رياضية على جمعيات المجتمع المدني التي تنشط  في المجال الرياضي، وميداليات  على  الصغار والصغيرات من المشاركين في هذا العرس الرياضي الذي يخلق نوعا من التكافل والتلاحم بين مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية .

كما عرفت هذه التظاهرة مشاركة مميزة لبعض العناصر من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين أبانوا عن إمكانية تخطي إعاقتهم الحركية والمشاركة في المسابقات الرياضية جنبا إلى جنب مع الأسوياء.

كما ساهمت جمعية "المرأة إنجازات وقيم" إلى جانب جمعية  أصدقاء تاكونيت في تنظيم سباق خاص بالفتيان والفتيات على مسافة كيلومترين ، علما بأن الجمعية نظمت،أمس السبت سباقا للكبار على مسافة 10 كلم، الذي كان من بين مدعميه لحسن أحنصال الفائز بماراطون الرمال عشر مرات تسع منها على التوالي . 

قد يهمك أيضا:مؤسسات تعليمية وجمعيات المجتمع المدني تستفيد من المحطة الرابعة

والي وجدة يؤكد على دور جمعيات المجتمع المدني في التعبير عن مشاكل المواطنين

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوافل رياضية لفائدة شباب المحاميد وتاكونيت وتامكروت قوافل رياضية لفائدة شباب المحاميد وتاكونيت وتامكروت



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:18 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

رئيس الإمارات ينعى الشيخ طحنون بن محمد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib