السويسري روجيه فيدرر يتطلع للقبه السابع في تنس دبي
آخر تحديث GMT 17:46:06
المغرب اليوم -

السويسري روجيه فيدرر يتطلع للقبه السابع في تنس دبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السويسري روجيه فيدرر يتطلع للقبه السابع في تنس دبي

نجم التنس السويسري روجيه فيدرر
دبي - وام

أكد نجم التنس السويسري روجيه فيدرر حامل لقب بطولة سوق دبي الحرة للتنس استعداده لبدء حملة الدفاع عن اللقب وتطلعه إلى إضافة كأسه السابعة في الحدث الذي تحتضنه دبي في وقت لاحق من هذا الشهر بمشاركة أبرز لاعبي ولاعبات التنس في العالم.

واتسمت مسيرة فيدرر في دولية دبي للتنس بالتألق والنجاح رغم الأداء المتواضع الذي قدمه في أول مشاركة له في الحدث في 2002 عندما تعرض للهزيمة في الدور الثاني للمنافسة على يد الألماني رينر شوتلر إلا أنه ظهر في العام التالي على نحو مختلف وقدم عروضا رائعة لم يخسر فيها أي مجموعة وتوجها بإنزال الهزيمة بالتشيكي جيري نوفاك في النهائي ليبدأ مشواره الباهر في تنس دبي.

ومنذ ذلك الحين لم يغب فيدرر خلال مشاركاته في البطولة عن النهائي سوى مرتين كانت الأولى في 2008 عندما أقصاه آندي موراي المصنف 11 عالميا عن المنافسة في دور البطولة الأول والثانية في نصف نهائي 2013 على يد التشيكي توماس بيرديتش.

ويستعد عملاق الكرة الصفراء فيدرر الآن لبدء مشوار انتزاع سابع لقب له في تنس دبي بعد الأداء الرائع الذي قدمه في موسم 2014 وقاده لحصد ألقاب 5 بطولات وبلوغ نهائي خمس بطولات أخرى .

ويواجه فيدرر خلال مشواره للاحتفاظ بلقب دبي تحديات كبيرة لا يقتصر مصدرها على ديوكوفيتش وبيرديتش وموراي وإنما من أسماء كبيرة أخرى من أمثال يوزيني ولوبيز الذين أثبتا أيضا في السابق قدرتهما على التحدي.

وقال كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة الجهة المالكة والمنظمة للبطولة " يعد روجيه فيدرر بطلا بكل المقاييس داخل الملعب وخارجه ونحن سعداء بمشاركته مجددا في بطولة سوق دبي الحرة للتنس وبالرغم من نجاحه الكبير في دبي إلا أن التاريخ أثبت أن الفوز لا يمكن ضمانه ومن الرائع أن نرى إذا كان بمقدوره إحراز اللقب للمرة السابعة " .

من جانبه قال صلاح تهلك مدير البطولة " ستذكر كتب التاريخ اسم فيدرر كواحد من عمالقة الكرة الصفراء في العالم ونحن سعداء بمشاركاته العديدة في بطولة دبي خاصة وأن الطلب عليه كبير من جميع أنحاء العالم ورغم بلوغه الـ 33 من العمر إلا أن شغفه باللعبة ما يزال قويا كما كان من قبل ولن يتفاجئ أحد إذا تمكن من انتزاع اللقب مجددا هنا." وتستهل بطولة سوق دبي الحرة للتنس بمنافسات السيدات التي تقام في الفترة من 15-21 فبراير وتشارك فيها 8 من المصنفات العشر الأوائل في العالم تتقدمهن سيرينا ويليامز المصنفة الأولى عالميا وشقيقتها فينوس ويليامز حاملة اللقب والفائزات السابقات بتنس دبي : بيترا كفيتوفا وكارولين فوزنياكي وأنيازكا رادفانسكا وكذلك سيمونا هاليب وصيفة بطولتي دورة فرنسا المفتوحة ونهائي الرابطة الدولية لمحترفات التنس.

وتنطلق بعد ذلك في الفترة من 23-28 فبراير بطولة تنس الرجال بمشاركة نخبة من لاعبي التنس في العالم من أمثال روجيه فيدرر نوفاك ديوكوفيتش آندي موراي وتوماس بيرديتش.

وتقام بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " .

وتتوفر تذاكر الحدث في شباك تذاكر ستاد سوق دبي الحرة للتنس في منطقة القرهود .
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السويسري روجيه فيدرر يتطلع للقبه السابع في تنس دبي السويسري روجيه فيدرر يتطلع للقبه السابع في تنس دبي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
المغرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 11:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب بحر إيجة جنوب غربي تركيا

GMT 15:44 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

اقتحام مقر وكالة الأنباء الليبية في طرابلس

GMT 13:44 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib