اللجنة المنظمة لطواف دبي تعلن آخر الاستعدادات
آخر تحديث GMT 23:27:22
المغرب اليوم -

اللجنة المنظمة لطواف دبي تعلن آخر الاستعدادات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اللجنة المنظمة لطواف دبي تعلن آخر الاستعدادات

اللجنة المنظمة
دبي - وام

كشفت اللجنة المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية النقاب عن القميص الرسمي الجديد للنسخة الثانية للطواف الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة بمقر بنك دبي التجاري الراعي الرئيسي للطواف اليوم وتحدث فيه سعادة سعيد حارب الامين العام لمجلس دبي الرياضي ورئيس اللجنة المنظمة للطواف حضره مسئولو البنك وممثلو الشركات الراعية وأعضاء اللجنة المنظمة.

وقدمت اللجنة المنظمة القميص الجديد الذي صممه مصمم الأزياء العالمي السير بول سميث بأربعة ألوان وسيرتديه الدراجون الفائزون في الفئات الأربع التي تم تحديدها ويحظى كل قميص برعاية إحدى الشركات الراعية للحدث.

ويرعى بنك دبي التجاري الراعي الرسمي للطواف القميص الأزرق الذي يطلق عليه قميص التصنيف العام ويحصل عليه بطل السباق المتوج خلال المراحل الأربع للطواف بعد تسجيله أفضل زمن وفاز به في النسخة الأولى الامريكي تايلور فيني.

ويمنح القميص الأحمر الذي يعرف بقميص تصنيف النقاط للدراج الأسرع وصولا إلى نقطة النهاية في أكبر عدد من المراحل وفاز بهذا القميص الذي ترعاه شركة طيران الامارات في العام الماضي الايطالي مارسيل كاتيل الذي تصدر ثلاث من مراحل الطواف الأربع.

أما القميص الثالث فترعاه قناة دبي الرياضية ويحمل اسم قميص علم الامارات ويمنح هذا القميص للدراج الأكثر منافسة خلال مراحل الطواف وفاز به في النسخة الاولى جاكوب سميث من جنوب افريقيا.

وتصنيف الدراج الأصغر سنا هو القميص الأخير ويحمل اللون الأبيض وترعاه هيئة الطرق والمواصلات ويحصل عليه أفضل دراج صاعد وكان من نصيب بطل الطواف الامريكي تايلور فيني في العام الماضي.

وأوضح سعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي ورئيس اللجنة المنظمة ان الطواف في نسخته الثانية حقق قفزة كبيرة ليكون ضمن الأحداث المهمة في الروزنامة العالمية لسباقات الدراجات .. مشيرا إلى ان انضمام اسم كبير مثل بول سميث المصمم العالمي المعروف للطواف مؤشر على تقدم مستوى الحدث وتطوره .

وقال إن التقدم الكبير الذي حققه الطواف وترقيته للمستوى العالمي بعد نجاح النسخة الأولى رفع كثيرا من قيمة الحدث على المستويين المحلي والدولي وتطور الطواف جذب المزيد من الأسماء الكبيرة في عالم التصميم والأعمال والرياضة ليكونوا جزءا من هذا الحدث الكبير ونسعد كثيرا بوجود علامة تجارية مميزة وشهيرة على مستوى العالم مثل بول سميث الذي يشبه إلى حد كبير التميز الذي عرفت به دبي".

وأضاف " ان الطواف لم يعد مجرد حدث رياضي كبير يجذب الاهتمام بل تحول الى مناسبة للتعبير عن الحس الوطني وحب الوطن حيث حرصت اعداد كبيرة على استقبال المتسابقين في النسخة الماضية وهم يحملون اعلام دولة الامارات العربية المتحدة في مشهد اكد عمق الارتباط بالوطن كما يمثل الطواف سانحة طيبة للتعريف اكثر بإمارة دبي وما تتضمنه من طبيعة متنوعة من بحر وجبال ومناطق صحراوية ساحرة ومناطق سكنية حديثة ورائعة من خلال مرور الدراجين على مختلف مناطق الإمارة .

وقدم الامين العام لمجلس دبي الرياضي شكره لكل الجهات التي تعاونت مع المجلس في التنظيم مثمنا الدور الكبير لاتحاد الامارات للدراجات الذي يعمل بتنسيق تام مع المجلس في الجوانب الفنية اضافة الى القيادة العامة لشرطة دبي وكل المؤسسات والهيئات التي تقدم جهودها لإنجاح الحدث.

من جانبه بعث المصمم الانجليزي الشهير سير بول سميث مصمم قميص طواف دبي برسالة عبر الفيديو تم عرضها في المؤتمر ابدى خلالها سعادته الكبيرة بتصميم قميص الطواف كاشفا عن ولعه بسباقات الدراجات منذ الصغر مضيفا انه يملك خبرة واسعة بعالم الدراجات اكتسبتها كرياضي ممارس ثم متابع وعاشق لهذه الرياضة وأخيرا كمصمم لقمصان الطواف بدأها قبل سنتين من خلال العمل في جيرو دي ايتاليا.

ويحظى طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية الذي ينطلق في الرابع من فبراير ويستمر حتى السابع منه برعاية من مجموعة من المؤسسات والهيئات التي حرصت على تقديم دعمها في سبيل انجاح النسخة الثانية من هذا الحدث الكبير ويأتي في مقدمة الرعاة بنك دبي التجاري الراعي الرسمي للطواف وراعي القميص الأزرق بجانب طيران الامارات وقناة دبي الرياضية وهيئة الطرق والمواصلات.

من جانبها قدمت اللجنة المنظمة شكرها للرعاة الذين كان لهم دور بارز في تسهيل مهمتها وتقديم الدعم اللوجستي المطلوب وأشادت اللجنة بالتجاوب الكبير للرعاة مؤكدة انهم شركاء فيما يتحقق من نجاح.

وتم تقديم الرعاة في المؤتمر الصحفي الذي تم فيه الاجابة على أسئلة الصحفيين حول آخر الاستعدادات للطواف الذي تم زيادة مسافة مراحله الاربع لتصل إلى 660 كيلومترا ويتنافس فيه نخبة من الدراجين العالميين من أ قوى الفرق وفي مقدمتهم الايطالي نيبالي قائد فريق "استانة" وبطل النسخة الأخيرة من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية "تور دي فرانس".

وبجانب الرعاة هناك مجموعة من الجهات الداعمة ومن بينها اذاعة دبي اي بجانب كاستيلي فيتوريا ودولومينا للمياه المعدنية ونوفو نورديسك وهناك راعي المسرح وستن دبي ونخيل وواحة دبي للسيليكون وتمثل شركة اي بي الايطالية وستيب الممون الرسمي للطواف وهناك الداعم الرسمي وولفي للدراجات وسايكل هب ورفيليوشن سايكل دبي وفلاي ويل للرياضة ومحلات رايد بايك.

قام بتصميم قميص طواف دبي المصمم الانجليزي الشهير بول سميث الذي يعتبر من اشهر مصممي الازياء في العالم وهو حاصل على وسام ولقب "سير" من الملكة اليزابيث تقديرا لتميزه في عالم الازياء وما قدمه لبلده في هذا المجال وتم تصنيع قميص الطواف بواسطة شركة كاستيللي التي تعتبر من اعرق الشركات في ايطاليا حيث بدأت عملها في العام 1876 وهي شركة متخصصة في صناعة ازياء الدراجات وقامت بصناعة اول زي رياضي تم استخدامه في سباقات الدراجات للمحترفين كما تملك الشركة اخف قمصان الدراجات وزنا واكدت الشركة انها حرصت على مراعاة طقس دبي في صناعة القميص باستخدام قماش خفيف وقابل للتنفس يساعد الدراجين على تقديم افضل اداء.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة المنظمة لطواف دبي تعلن آخر الاستعدادات اللجنة المنظمة لطواف دبي تعلن آخر الاستعدادات



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib