تنظيم سباق قوارب التجديف فئة 30 قدمًا ضمن مهرجان الغربية
آخر تحديث GMT 23:56:55
المغرب اليوم -

تنظيم سباق قوارب التجديف فئة 30 قدمًا ضمن مهرجان الغربية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تنظيم سباق قوارب التجديف فئة 30 قدمًا ضمن مهرجان الغربية

سباق قوارب التجديف المحلية
المنطقة الغربية - وام

 اقيم امس سباق قوارب التجديف المحلية فئة 30 قدما ضمن مهرجان الغربية للرياضات المائية الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وتنظمه لجنة ادارة المهرجانات والبرامج الثقافي وبالتعاون مع نادي ابوظبي للرياضات الشراعية واليخوت وبدعم من نادي الغربية الرياضي.

واسفر السباق عن فوز القارب تكرير الذي يملكه ويقوده النوخذة محمد عبدالعزيز الحمادي بالمركز الأول وحاز على المركز الثاني القارب تكرير الغربية التي يمتلكه ويقوده النوخذة فيصل محمد أحمد الحمادي في حين حاز على المركز الثالث القارب السهم الذي يمتلكه ويقوده النوخذة ابراهيم سلطان المرزوقي.. وحاز على المركز الرابع القارب شباب الشامخة لمالكه عبدالرحمن أحمد ابراهيم الحمادي والذي يقوده النوخذة علي سند علي.. وحاز على المركز الخامس القارب الصاروخ الذي يمتلكه صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله ويقوده النوخذة ابراهيم سلطان المرزوقي.

وجاء المركز السادس من نصيب قارب أدنوك لمالكه محمد عبدالعزيز الحمادي الذي يقوده النوخذة ابراهيم علي محمد بينما حاز على المركز السابع القارب البرق لمالكه رئيس الدولة حفظه الله والذي يقوده النوخذة محمد عبدالعزيز الحمادي.

وكرم سعادة فارس خلف المزروعي رئيس جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل والسيد عبيد خلفان المزروعي مدير مهرجان الغربية للرياضات المائية وسعادة ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت الفائزين.

وقال سعادة ماجد المهيري أن مشاركة النادي في هذا الحدث الرياضي الكبير تأتي في إطار السعي الدائم إلى تطوير الرياضات البحرية والشراعية وتوسيع قاعدة الممارسين لها في ظل التنوع الكبير لكافة الفئات المشاركة.. مشيرا إلى أن هذه الدورة تشهد مشاركة أكثر من 3000 متسابق في كافة الفعاليات والسباقات البحرية.

وأشاد بالمستوى المتطور التي وصلت إليها منافسات المهرجان حيث كانت المنافسة على أشدها حتى الأمتار الأخيرة مما زاد من متعة السباق وتميزه.. مشيرا إلى الجهود المبذولة للارتقاء بالسباقات التراثية والمحافظة على تراث الأباء والأجداد وتشجيع ودعم جهود المواطن الإماراتي في صون التراث والحفاظ على الهوية الوطنية والأصالة بما يتناسب وأهداف اللجنة ورؤيتها الاستراتيجية التي تقوم على تشجيع المجتمع المحلي وتعزيز جهوده في استدامة هذه الأنشطة.

وتعتبر سباقات الرياضات الشراعية الحديثة من أشهر الرياضات التي تمارس حاليا من قبل الشباب والبالغين وتتميز هذه السباقات بالمتعة والإثارة واختلاف أنواعها واستخداماتها وتعتمد عل مهارة التحكم بالشراع وتوجيهه والتركيز على مسار القارب.

وتشمل هذه السباقات القوارب الشراعية الحديثة بالإضافة إلى قوارب التجديف بمختلف أنواعها مثل الكاياك والكانو وقوار بالتنين "دراجون" التي تعتمد على القوة الجسدية والدقة والتناغم في العمل بين طاقم القارب كما تتضمن السباقات الحديثة أيضا المنافسات المختلفة من ركوب الأمواج والتزلج الشراعي "لاسيرف سكي" والتزلج بالألواح حيث يشارك في السباق 15 قاربا وفي كل قارب 9 أشخاص ومسافة السباق 6 كم.

من جهة اخرى شاركت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بفعالية في مهرجان الغربية للرياضات المائية 2015 .. وقال سعادة محمد حاجي الخوري مدير عام المؤسسة إن مشاركتنا تأتي بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة لتعزيز الكثير من العوامل المساعدة للتنمية المجتمعية في الإمارات وتحقيق عدد من الأهداف لخدمة الأسر المواطنة المنتجة وتمكينها من العيش كعناصر منتجة في المجتمع.

وأوضح أن هدف المؤسسة من مشاركتها في المهرجان الذي يستمر 10 أيام هو تعزيز حضورها على الساحة المحلية والتعريف بإنجازاتها ومشاريعها الإنسانية داخل وخارج الدولة بجانب التواصل والتنسيق مع مختلف الهيئات الحكومية والمؤسسات التجارية حيث تقدم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مواد تعريفية بمبادرات المؤسسة وبرامجها الرائدة ومنشورات تشرح استراتيجيتها في مجالي الصحة والتعليم محليا إقليميا وعالميا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم سباق قوارب التجديف فئة 30 قدمًا ضمن مهرجان الغربية تنظيم سباق قوارب التجديف فئة 30 قدمًا ضمن مهرجان الغربية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 02:30 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار تصميم مثالي ومميز للأريكة في غرف المعيشة

GMT 22:25 2021 الأربعاء ,08 أيلول / سبتمبر

دليلك ليستقبل طفلك الدراسة بحب ومن دون مشاكل

GMT 11:24 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

أريكة متعدّدة الإستخدامات

GMT 09:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

النهج الديمقراطي يوضح موقفه من النموذج التنموي

GMT 05:36 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

افتتاح مطعم " Clinton St. Baking" العالمي في دبي

GMT 18:48 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

ميسور يتعاقد مع المدرب المغربي عبد القادر يومير

GMT 01:42 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

عائشة البصري تكشف معاناة النساء من خلال "الحياة من دوني"

GMT 20:37 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إثر إطلاق نار كثيف في الدار البيضاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib