رونالدو وميسي أبرز المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب أوروبي
آخر تحديث GMT 13:27:21
المغرب اليوم -

رونالدو وميسي أبرز المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب أوروبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رونالدو وميسي أبرز المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب أوروبي

كريستيانو رونالدو - ليونيل ميسي
برازيليا _الروسية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ "يويفا"، الخميس 17 يوليو/تموز، قائمة من 10 لاعبين مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في القارة العجوز لعام 2014.

ويعد البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو الفائز بالكرة الذهبية لعام 2013، واحداً من أبرز المرشحين للحصول على لقب افضل لاعب في أوروبا، بعد نيله جائزة أفضل رياضي دولي في العالم، وذلك بحسب التقييم السنوي الذي تصدره شبكة ESPN . وينافس الدون البرتغالي على هذه الجائزة غريمه التقليدي نجم برشلونة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حصل على لقب أفضل لاعب في مونديال 2014 بالبرازيل، بعد وصوله مع منتخب بلاده إلى النهائي.

كما ينافس على الجائزة بقوة، المهاجم الأوروغواياني "المشاكس" لويس سواريز، وذلك بعد تألقه اللافت مع فريقه السابق ليفربول (انتقل إلى برشلونة) في الموسم الماضي الذي توج فيه هدافا للبريمير ليغ دون منازع، كما ساعد منتخب بلاده في التأهل إلى دور الـ 16 في كأس العالم بتسجيله هدفين في مرمى إنكلترا (2-1)، قبل أن يعض المدافع الإيطالي جورجيو كيليني في المباراة التالية، ويتعرض لعقوبة الإيقاف لمدة 4 اشهر.

وضمت القائمة ثلاثة من أبطال العالم 2014، وهم ثلاثي فريق بايرن ميونيخ بطل البوندسليغا، توماس مولر صاحب الكرة الفضية في المونديال (المركز الثاني على لائحة أفضل اللاعبين) والحذاء الفضي (ثاني لائحة الهدافين- 5 اهداف)، ومانويل نوير صاحب القفاز الذهبي (افضل حارس مرمى) في كأس العالم، وقائد المانشافت فيليب لام. كما دخل القائمة نجم الفريق البافاري الجناح الهولندي الطائر آريين روبن صاحب الكرة البرونزية لأفضل لاعب والذي قاد منتخب بلاده الى المركز الثالث.

ودخل اللائحة أيضا صانع ألعاب نادي موناكو الفرنسي الدولي الكولومبي جيمس رودريغيز الذي توج هدافاً للمونديال برصيد 6 أهداف قاد بها منتخب بلاده الى تحقيق إنجاز تاريخي ببلوغ دور الـ 8 لكأس العالم.

كما ضمت القائمة السويدي الدولي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، والأرجنتيني الدولي انخل دي ماريا نجم ريال مدريد، والإسباني الدولي دييغو كوستا (اتلتيكو مدريد/تشيلسي الإنكليزي).

وهذه النسخة الرابعة لهذه الجائزة، التي تم إنشاؤها بمبادرة من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)الفرنسي ميشيل بلاتيني، وستتقلص اللائحة اعتبار من 14 أغسطس/آب المقبل، إلى 3 مرشحين فقط، وستسلم جائزتها في 28 من الشهر نفسه للفائز بنتيجة تصويت لجنة تحكيم تضم صحافيين تابعين للاتحادات الـ 53 المنضوية تحت لواء الاتحاد الاوروبي، وذلك على هامش سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ونال ليونيل ميسي النسخة الأولى للجائزة عام 2011، وخلفه الإسباني الدولي  اندريس انييستا عام 2012، ومن ثم الفرنسي الدولي فرانك ريبيري العام الماضي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رونالدو وميسي أبرز المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب أوروبي رونالدو وميسي أبرز المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب أوروبي



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 11:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب بحر إيجة جنوب غربي تركيا

GMT 14:58 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

ساري يؤكّد أن مستوى لاعبيه أمام "ليستر" الأفضل

GMT 11:20 2023 الثلاثاء ,16 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 16 مايو/ أيار 2023

GMT 18:27 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

المغرب يُخطّط لإنتاج الغاز من حقل العرائش ابتداء من 2024

GMT 03:16 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

اختتام بطولة الجمباز للمرحلة الأساسية في شمال غزة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib