الأمير علي يؤكد بأن الفيفا سيواجه مستقبلًا كارثيًا عند اختياره للشخص الخاطئ
آخر تحديث GMT 12:54:20
المغرب اليوم -

قبل موعد الانتخابات المقررة في زيوريخ في الشهر المُقبل

الأمير علي يؤكد بأن الفيفا سيواجه مستقبلًا كارثيًا عند اختياره للشخص الخاطئ

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأمير علي يؤكد بأن الفيفا سيواجه مستقبلًا كارثيًا عند اختياره للشخص الخاطئ

الأمير الأردني علي بن الحسين
لندن - سليم كرم

أكَد الأمير الأردني علي بن الحسين أمس الثلاثاء، عند نشر برنامج ترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" سيواجه مستقبلَا "كارثيَا" إذا وقع الاختيار على الشخص الخاطئ لرئاسة المنظمة العالمية خلال الانتخابات الشهر المقبل.
 
وأوضح الأمير علي (40 عامًا) في لقاء مع صحافيين في لندن، بأن الانتخابات التي ستجرى في زوريخ بتاريخ 26 شباط/فبراير المقبل، تمثل الفرصة الأخيرة أمام الفيفا لإصلاح أخطاء الماضي. وقال: "هذه لحظة مهمة للغاية من أجل مستقبل المنظومة. ستكون كارثة للمنظمة إذا لم تحدث الأمور بشكل صحيح".
 
وأضاف، "الشيء الأكثر أهمية أنه يجب أن نحظى بقيادة حقيقية ومسؤولة في الفيفا. يجب وجود قيادة يمكنها تطبيق التغييرات الصحيحة مهما يحدث في المستقبل وهذا ما ألتزم به".
 
وتابع، "لا نريد وضعا نجد فيه المزيد من الفضائح بعد عام أو عامين. عقدت العزم على إنقاذ الفيفا والبدء من الداخل. هناك الكثير من الناس حول العالم يرغبون في الفيفا القوي والمتماسك وأنا أحدهم".
 
ويدعو البرنامج الانتخابي للأمير علي لوجود مدتين كل منهما أربعة أعوام كحد أقصى لمنصب رئيس الفيفا وأعضاء اللجنة التنفيذية مع نشر رواتب المسؤولين الكبار من أجل الشفافية. كما يريد الأمير علي تعديل نظام التصويت على استضافة كأس العالم بداية من 2026 إضافة لزيادة المساعدات المالية السنوية للاتحادات الوطنية من ربع مليون إلى مليون دولار.
 
وبدأت الأزمة الحالية للفيفا في أيار/مايو الماضي بعدما وجَه مكتب التحقيقات الاتحادي في الولايات المتحدة والسلطات السويسرية اتهاما إلى 14 مسؤولا كرويا وتنفيذيا بعد مداهمات في زوريخ قبل يومين من انعقاد الجمعية العمومية للفيفا عندما تفوق بلاتر على الأمير علي في الانتخابات.
 
وقال بلاتر الموجود في منصبه منذ 1989 بسبب الفضيحة والتحقيقات، إنه سيستقيل هذا العام قبل إيقافه مع مسؤولين آخرين من بينهم رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة ميشيل بلاتيني، والأمين العام للفيفا جيروم فالك. حيث عوقب بلاتيني بالإيقاف لثمانية أعوام كما طالبت لجنة القيم التابعة للفيفا الثلاثاء بإيقاف فالك لتسعة أعوام بسبب مزاعم فساد تتعلق ببيع تذاكر كأس العالم.
 
وسيتنافس إلى جانب الأمير علي نائب الأمين العام السابق للفيفا جيروم شامبين، ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، ورجل الأعمال طوكيو سيكسويل من جنوب افريقيا في الانتخابات الشهر المقبل.
 
يُشار إلى أن الأمير علي خسر الانتخابات الماضية في أيار/مايو الماضي، أمام سيب بلاتر لكنه أحد خمسة مرشحين يتطلعون لخلافة المسؤول السويسري الذي عوقب الشهر الماضي بالإيقاف عن أنشطة اللعبة لمدة ثماني سنوات.
 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير علي يؤكد بأن الفيفا سيواجه مستقبلًا كارثيًا عند اختياره للشخص الخاطئ الأمير علي يؤكد بأن الفيفا سيواجه مستقبلًا كارثيًا عند اختياره للشخص الخاطئ



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib