الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يحتفي بأبطال الموسم الماضي في بيت جالا
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بعد أن مرّت الحركة الرياضية بمجموعة من التحديات الاستثنائية

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يحتفي بأبطال الموسم الماضي في بيت جالا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يحتفي بأبطال الموسم الماضي في بيت جالا

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم
القدس - ناصر الأسعد

كرّم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفرق الفائزة في ختام الموسم الكروي 2014-2015، في حفل عقد في النادي الأرثوذكسي الثقافي في بيت جالا، وذلك برعاية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بحضور رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب، ومحافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، ومدير عام شركة "جوال" عبد المجيد ملحم، ورئيس أكاديمية "يوحنا بولس" الثاني الأب إبراهيم فلتس وحضور رياضي وإعلامي كبير.

وأكد اللواء الرجوب، أن هذا الموسم يعتبر استثنائيًا قياسًا بما مرت به الحركة الرياضية والتحديات التي واجهتها سواء في محافظاته الجنوبية بالحرب الشرسة التدميرية التي طالت العشرات من القامات الرياضية، لكن الأسرة الرياضية نهضت من تحت الأنقاض، موجهًا التحية إلى جميع أهالي قطاع غزة، ومشيدًا بفرع الاتحاد في لبنان الذي عقد دوريًا منتظمًا بالتوازي مع الدوري في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وشدد الرجوب على وحدة الرياضة وعدم تأثرها بالأبعاد السياسية والجهوية والفصائلية والأجندة الشخصية، وهو ما يتضح بتكريم واحد يجمع المحافظات الشمالية والجنوبية برؤية واحدة وإدارة واحدة وبرنامج واحد، مشيرًا إلى أنه سيصبح سنّة في المواسم المقبلة ضمن خطة الاتحاد لإقامة دوري واحد يعبر عن طموحات الاتحاد وتطلعات الشعب الفلسطيني.

وأشاد الرجوب بوحدة الرياضيين الذي أبوا إلا أن يكونوا عنصر وحدة تجسد بما حققه "الفدائي" بالمشاركة في كأس آسيا، والمستوى المميز الذي ظهر به في مباراتي التصفيات المزدوجة لكأس آسيا وكأس العالم من ناحية الندية والمهارات والروح والانسجام، مضيفًا أن فلسطين لم تعد لقمة سائغة وباتت منافسًا قويًا.

وأوضح الرجوب أن مواجهة المنتخب السعودي إيابًا ستكون في فلسطين بقرار رسمي من "الفيفا" دون مجاملة لأي طرف ولا مجال للتلاعب في موضوع رياضي بحت، وأن رسالة "الفيفا" حسمت الأمر، مضيفًا أن الاتحاد سيحافظ على إنجاز "الملعب البيتي".

وأشار الرجوب إلى إنجاز اتحاد كرة السلة بتأهل المنتخب إلى نهائيات كأس آسيا، متمنيًا من بقية الاتحادات أن تضع رؤى إستراتيجية لإنتاج لاعب قادر على المنافسة، وإداري وفني قادرين على قيادة الألعاب الأخرى للإنجاز.

وأضاف الرجوب: "اعتقد البعض في الفترة الأخيرة أن مرحلة الرياضة انتهت، لكنهم لم يعوا أن من تقدم بتنازلات وانحنى هم الإسرائيليون بموافقتهم على كل المطالب والخضوع لتحقيق رسمي من قبل الفيفا بناء على مواثيقه وقوانينه".

ودعا الرجوب الأندية إلى إعادة دراسة معايير الاتحاد الآسيوي حتى يتسنى لها المشاركة في أقوى بطولات الأندية "دوري أبطال آسيا" والعمل على برامج وخطط بعيدة المدى مع مواكبة لتحديث القوانين والأنظمة واللوائح.

وأفاد الرجوب أن القضايا القانونية تخضع لقوانين واضحة دون اجتهادات، لافتًا إلى قراره بتشكيل محكمة رياضية أسوة بجميع دول العالم لتكون وجهة لحسم القضايا الخلافية.

واختتم الرجوب حديثه بإشارته إلى جلسة لمجلس الاتحاد في الشهر المقبل لتقييم الموسم الماضي ودراسة الموسم المقبل، متمنيًا أن تسير بقية الاتحادات على هذا النهج.

بدوره اعتبر رئيس نادي "شباب الظاهرية" عبد الحليم عطية، في كلمة ممثلي الأندية، أن هذا الاحتفال لم يكن ليتحقق لولا الجهود المشتركة من قبل اتحاد كرة القدم ممثلاً باللواء الرجوب وتعاون الأندية وإداراتها.

وأشار عطية إلى أن "شباب الظاهرية" حقق إنجازات كبيرة في كل المجالات وعلى مدار مواسم متعددة نتيجة لوجود إدارة نشطة ذات خبرة في مجال الرياضة، وإدارات سابقة أوجدت قاعدة أساسية للانطلاق نحو البطولات والجماهير الوفية المخلصة التي رافقت الفريق أينما حل وارتحل.

وأضاف عطية: "إن نادي شباب الظاهرية حمل هموم قضيتنا الوطنية بامتياز باهتمامه بقضية الأسرى، والدفاع عن الرياضة الفلسطينية أمام سلطات الاحتلال".

وكرّم اتحاد كرة القدم الحكام "ميشيل حنانيا وعماد بوجة وفاروق عاصي وناصر البلبول وحسام الحسين ومحمد جبريل وسامح القصاص ورياض سعدات وسعيد عبد الوهاب وحسام الحرازين وأمجد لقان".

وعلى صعيد المؤسسات كرم الرجوب راعي دوري المحترفين "شركة جوال"، وراعي الكرة النسوية "بنك فلسطين"، وتقديرًا للمؤسسات والأندية المميزة تم تكريم مؤسسة "يوحنا بولس"، و"سرية رام الله" في الكرة النسوية، ونادي "إسلامي قلقيلية"، و"الأكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويًا".

وتقديرًا للدور المتميز في إسناد ودعم نشاطات الاتحاد تم تكريم الشرطة الفلسطينية والدفاع المدني والأمن الوطني والخدمات الطبية العسكرية وفندق "الغراند بارك".

وكرّم اللواء جبريل الرجوب الاتحادات الفرعية "شمال ووسط وجنوب"، والدائرة الرياضية في كل من جامعة "خضوري والجامعة الأميركية وجامعة القدس"، كما كرّم "جمعية الشبان المسلمين الخليل" ومؤسسة "بيت الطفل" في الخليل للدور الإسنادي المتميز.

ويذكر أنه تم تتويج أبطال الدوري للموسم 2014-2015 على النحو الآتي:

- "دوري جوال" للمحترفين:
البطل "الظاهرية"، والوصيف "مركز بلاطة"، والثالث "هلال القدس"، وصاحب أفضل جمهور "أهلي الخليل"، ونالت هذه الفرق جوائز مالية من الشركة الراعية "جوال"، وهداف الدوري عبد الحميد أبو حبيب من نادي "مركز بلاطة".

- "كأس الشهيد أبو عمار":
البطل "هلال القدس"، والوصيف نادي "شباب يطا".

- "كأس فلسطين":
البطل "أهلي الخليل"، والوصيف "مركز بلاطة".

- "دوري الاحتراف الجزئي".
البطل "سلوان"، والوصيف "نادي السموع"، والهداف لؤي نصار.

-  "دوري الدرجة الثانية".
بطل الشمال "طوباس"، والوسط "أبناء القدس"، والجنوب "جورة الشمعة".

- "دوري الدرجة الثالثة".
بطل الشمال "شقبا"، وبطل الوسط "كفر عين" (المجموعة الأولى)، و"بيتللو" (المجموعة الثانية)، وبطل الجنوب نادي "بني نعيم".

- "دوري الانتظار".
بطل الشمال "يعبد"، وبطل الوسط "صورباهر" (المجموعة الأولى)، و"خربثا بني حارث" (المجموعة الثانية)، وبطل الجنوب "إسلامي صورباهر".

- "دوري بنك فلسطين للكرة النسوية".
البطل "سرية رام الله"، والوصيف "ديار بيت لحم".

- "كأس رئيس الاتحاد للكرة النسوية".
البطل "سرية رام الله"، والوصيف "ديار بيت لحم".

- "دوري الشباب تحت 19 عامًا".
البطل "هلال القدس"، والوصيف "نادي جنين".

- "دوري الناشئين تحت 16 عامًا".
البطل "مؤسسة البيرة" والوصيف "أكاديمية أطفال بلا حدود".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يحتفي بأبطال الموسم الماضي في بيت جالا الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يحتفي بأبطال الموسم الماضي في بيت جالا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib