التحقيقات تُعلن أنّ تسلم فيغريدو 50 ألف دولار شهريًا
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

على خلفية فساد "الفيفا" وتبييض الأموال

التحقيقات تُعلن أنّ تسلم فيغريدو 50 ألف دولار شهريًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - التحقيقات تُعلن أنّ تسلم فيغريدو 50 ألف دولار شهريًا

أوجينيو فيجيريدو
مدريد - لينا العاصي

كشف لائحة الإتهامات التي وجهت إلى النائب السابق لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والمتهم بالتحايل وتبييض الأموال في بلاده الأوروجوياني أوغينيو فيغيريدو، عن تسلمه 50 ألف دولار شهريًا، بطريقة غير مشروعة، من إحدى شركات التسويق الرياضي.

وكتبت القاضية المكلفة بالقضية، أدريانا دوس سانتوس، في الموقع الرسمي لوزارة "العدل" الأوروجويانية على شبكة "الإنترنيت"، ووفقًا للأدلة التي تم جمعها، يبدو أنّ السيد فيغيريدو تسلّم بطريقة غير مشروعة مبالغ مهمة من شركات تسوق الحقوق الرياضية لمسابقات مختلفة لكرة القدم، وفق ما نقلت "فرانس برس" الخميس.

وأضافت: "فضلًا عن راتبه بقيمة 40 ألف دولار كرئيس للكونميبول "إتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم"، كان يتسلم 50 ألف دولار في الشهر من طرف هذه الشركات بينها تورنيوس وكومبيتنسياس، "البطولات والمسابقات"، و"تي إند تي" مقابل منحها حقوق النقل التلفزيوني لبطولات تحت (20 عامًا) وتحت (17 عامًا).

وأوضحت أنّ المسؤول السابق، اعترف أيضًا تسلّم أكثر من 400 ألف دولار من شركة "فول بلاي غروب إس أي"، مقابل الإبقاء على العقود التي تربط بينهما.

واعتقل فيغيريدو، الخميس المُنقضي، بمجرد وصوله إلى مطار مونتيفيديو بعد ترحليه من سويسرا، وسيتم احتجازه طيلة فترة محاكمته بتهمة الاحتيال، وتبييض الأموال، بحسب ما أعلنه القضاء الأوروجوياني.

ويواجه فيغيريدو، عقوبة السجن بين عامين إلى (15 عامًا)، ولكن لكبر عمره (83 عامًا) وصحته الهشة، يُمكنه تنفيذ عقوبته في بيته تحت إشراف قضائي، وسيحاول محاموه أن يحظى بهذه الإمكانية.

واعتقل فيغيردو في مايو (أيار) المُنقضي، وكان أحد أعضاء الإتحاد الدولي السبعة الموقوفين لدى سويسرا بُناءًا على طلب السلطات الأميركية، بتهم تلقي رشاوى بملايين الدولارات، مقابل منح حقوق التسويق، ونقل مباريات كرة القدم إلى شركة أميركية.

وجاء ترحيل فيغيريدو بعد ما منحت السلطات السويسرية الأفضلية إلى أوروجواي، رغم أنّ الولايات المتحدة سبق لها أن طالبت بتسليمها هذا المسؤول السابق المتورط في فضائح "الفيفا".

وتولى فيغيريدو (83 عامًا) منصب نائب رئيس إتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم من (1993 إلى 2013)، وهو العام الذي أصبح فيه رئيسًا لهذا الإتحاد القاري، كما ترأس "الإتحاد" الأوروغوياني للعبة بين (1997 و2006).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحقيقات تُعلن أنّ تسلم فيغريدو 50 ألف دولار شهريًا التحقيقات تُعلن أنّ تسلم فيغريدو 50 ألف دولار شهريًا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib