الشارقة تستضيف النسخة الثالثة من دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات شباط المقبل
آخر تحديث GMT 18:13:49
المغرب اليوم -

يشهد البطولة 55 ناديًّا من 15 دولة ويتنافسون في 8 رياضات مختلفة

الشارقة تستضيف النسخة الثالثة من دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات شباط المقبل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الشارقة تستضيف النسخة الثالثة من دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات شباط المقبل

فتيات مشاركات في دورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات في إمارة الشارقة
الشارقة– عبدالله العلوي

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات، الثلاثاء، اكتمال الاستعدادات كافة لانطلاق نسختها الثالثة في الفترة ما بين 2 وحتى 12 فبراير/شباط 2016، تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.

وتأتي الدورة بمشاركة 55 ناديًّا من 15 دولة عربية، سيتنافسون في 8 رياضات هي: كرة السلة وكرة الطائرة في الألعاب الجماعية، وكرة الطاولة والمبارزة والقوس والسهم والرماية وألعاب القوى في الألعاب الفردية، كما تشهد هذه الدورة إضافة رياضة الفروسية "قفز الحواجز".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد في مقر نادي سيدات الشارقة، بحضور الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، وندى النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، رئيس اللجنة التنفيذية، ومدير الدورة، وعبد العزيز تريم، مستشار الرئيس التنفيذي - مدير عام "اتصالات" الإمارات الشمالية، والدكتور خالد عمر المدفع، مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، وحمد علي الأحبابي، مدير دائرة الأعمال المساندة لشركة "آيبيك"، ورؤساء لجان الدورة العربية، وكبار الشخصيات الممثلة للهيئات والمؤسسات الرياضية في الدولة والجهات المعنية، وعدد من اللاعبات في نادي سيدات الشارقة، وحشد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية، وقدمت المؤتمر اللاعبة الإماراتية ميثاء السويدي، لاعبة القوس والسهم بنادي سيدات الشارقة.

وأعلنت اللجنة المنظمة القائمة النهائية للأندية المشاركة التي وصل عددها إلى 55 ناديًّا من 15 دولة عربية، وهم: دولة ليبيا، والجمهورية اليمنية، ومملكة البحرين، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة فلسطين، وجمهورية الصومال الديمقراطية، والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وجمهورية مصر العربية، والجمهورية اللبنانية، ودولة قطر، وجمهورية العراق، والجمهورية التونسية، والمملكة المغربية، وجمهورية السودان، وأخيرًا الدولة المستضيفة، دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما كشفت اللجنة المنظمة عن كافة التفاصيل المتعلقة بمنافسات الدورة، حيث سيستضيف نادي سيدات الشارقة مباريات وتدريبات كرة الطائرة، والرماية مسابقة 10 متر بندقية ومسدس مسابقة 10 مترًا، بينما سيتقاسم كل من سيدات الشارقة والشعب الثقافي الرياضي والشارقة الثقافي الرياضي استضافة مباريات وتدريبات كرة السلة.

وستقام منافسات رياضة المبارزة بمركز ناشئة واسط، بينما تقرر لنادي الثقة للمعاقين استضافة ألعاب القوى، ومنافسات القوس والسهم، كما تقرر أن يستضيف نادي الذيد الرياضي الثقافي منافسات الرماية لمسابقة 25 متر مسدس، أما بالنسبة إلى كرة الطاولة فستستضاف من قِبل كليات التقنية العليا في الشارقة، وأخيرًا يستضيف نادي الشارقة للفروسية لعبة الفروسية "قفز حواجز".

وأوضحت اللجنة المنظمة للدورة أن حفل الافتتاح سيقام في نادي الشارقة للفروسية والسباق، عند الساعة السادسة مساء بالتوقيت الإماراتي في الثاني من فبراير/شباط المقبل، إذ ستنطلق هناك أيضًا منافسات دورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات، في رياضة الفروسية "قفز الحواجز"، في تمام الساعة السادسة وربع مساءً بالتوقيت الإماراتي في نادي الشارقة للفروسية لعبة الفروسية.
أما اليوم الثاني سيشهد انطلاق منافسات الكرة الطائرة وألعاب القوى، وكرة الطاولة، والرماية، بينما تنطلق منافسات كرة السلة في اليوم الثالث من الدورة، أما المبارزة تنطلق في الثامن من شباط المقبل، ومنافسات القوس والسهم في التاسع من الشهر ذاته، بينما سيشهد اليوم الختامي للدورة نهائيات كرة السلة في صالة نادي سيدات الشارقة في 12 شباط المقبل.

وسيحلّ عددٌ من كبار الشخصيات الرياضية في العالم العربي ضيوفًا على الشارقة خلال منافسة النسخة الثالثة للدورة، ومن أبرزها، الأمير طلال بن بدر بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، والشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، النائب الأول لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، والمهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة المصري، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، والعداءة التونسية حبيبة الغريبة، وغيرهم من الأسماء الكبيرة في القطاع الرياضي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة تستضيف النسخة الثالثة من دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات شباط المقبل الشارقة تستضيف النسخة الثالثة من دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات شباط المقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib