ركلات الترجيح تطيح بـالأهلي خارج أبطال أفريقيا على يد المغرب التطواني
آخر تحديث GMT 15:53:39
المغرب اليوم -

يكمل مشواره في البطولة الكونفدرالية الأفريقية التي يحمل لقبها

ركلات الترجيح تطيح بـ"الأهلي" خارج أبطال أفريقيا على يد "المغرب التطواني"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ركلات الترجيح تطيح بـ

"المغرب التطواني"
القاهرة /الدار البيضاء - حسام السيد، محمد إبراهيم

ودع الفريق الأول لكرة القدم في النادي "الأهلي" المصري بطولة دوري أبطال أفريقيا على يد فريق "المغرب التطواني" في إياب دور الـ 16 بعد أن خسر بركلات الترجيح ليتحول إلى بطولة الكونفيدرالية الأفريقية التي يحمل لقبها، حيث فاز بهدف دون رد ليعادل نتيجة مباراة الذهاب ويلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي انحازت للضيوف.

وبدأ فريق "المغرب التطواني" المباراة في محاولة لمباغتة "الأهلي" سريعا بهدف من خلال تحركات قوية أمامية من خلال محسن ياجور، وفي المقابل نجح الفريق الأحمر في استغلال الجبهة اليمنى له واليسرى للفريق المغربي من أجل الضغط القوي والعرضيات للمهاجمين في منطقة الجزاء، وبعد مرور 10 دقائق نجح "التطواني" في امتصاص حماس لاعبي الفريق الأحمر، وبدأ في الضغط من خلال منطقة الوسط والاقتراب من مرمى شريف إكرامي الذي تألق في إبعاد مرتدة خطيرة كانت قريبة من هز شباكه بهدف للفريق المغربي.

واستمر اعتماد "الأهلي" على الكرات العرضية من جانب باسم علي ومحمد رزق بهدف استغلال طول قامة أحمد عبد الظاهر في استغلال أي عرضية وهز شباك الضيوف بها، وعادت المباراة إلى الهدوء رغم حاجة الفريق للفوز وتعويض خسارته في لقاء الذهاب فيس تطوان.

وسيطر لاعبو "الأهلي" على ما تبقى من الشوط ولكن بدون خطورة تذكر في ظل تألق دفاع "التطواني" بشكل رائع للغاية، وتستمر السيطرة الحمراء السلبية وسط راحة كبيرة من دفاع الفريق المغربي.

وشهدت الدقيقة 41 أفضل كرة لـ"الأهلي" في الشوط من تصويبة لمحمد رزق من خارج منطقة الجزاء، لكنها تمر بجوار القائم الأيسر لفريق "التطواني" بقليل، وتأتي الدقيقة 42 لينجح "الأهلي" في التقدم بهدف عن طريق عبد الله السعيد، حيث تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء من خلال باسم علي الظهير الأيمن النشيط لم يتوان عبد الله في إيداعها المرمى بسهولة، ليعادل نتيجة مباراة الذهاب، وتمر الدقائق لينتهي الشوط بتقدم "الأهلي" بهدف دون رد .

وواصل "الأهلي" ضغطه الكبير على الفريق الضيف في الشوط الثاني، بهدف تسجيل هدف يمنحه بطاقة التأهل، قبل أن يتحصل باسم علي الظهير الأيمن على بطاقة صفراء بداعي ادعاء العرقلة داخل منطقة الجزاء، ثم واصل اعتماده الكلي على الجبهة اليمنى طوال الشوط الثاني وهي الجبهة التي جاء منها الهدف الأول، في ظل تراجع أداء ظهير أيسر الفريق المغربي بشكل واضح للغاية.

واستمر شريف إكرامي في التألق  بشدة وأنقذ هدفا مؤكدا لفريق "التطواني" بعد رأسية داخل منطقة الجزاء، حيث وصلت الكرة عرضية داخل المنطقة سددها فال برأسه تألق فيها إكرامي وأبعد الكرة بشكل رائع ليحافظ على تقدم فريقه، وبعدها عاد "التطواني" إلى السيطرة على مجريات الأمور، وسط تراجع غريب من لاعبي "الأهلي" للخلف، وكاد الفريق الضيف يسجل هدفا من كرة مرتدة خطيرة أمام المنطقة سددها المهاجم بيمناه تمر بجوار قائم شريف إكرامي.

وبدأ أصحاب الأرض بالضغط بقوة على مرمى "التطواني"، وأجرى "الأهلي" تغييرا بنزول عماد متعب وخروج وليد سليمان من أجل الضغط الهجومي القوي على مرمى الفريق المغربي وتسجيل هدف يؤهل الفريق لدور المجموعات.

ومرت الدقائق بلا أي جديد حتى يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز "الأهلي" بهدف ولجوء الفريقين إلى ركلات الترجيح .
وسجل لـ"الأهلي" مؤمن زكريا ورمضان صبحي فيما اخفق محمود حسن تريزيجية وحسام غالي في التسجيل ليواصل الفريق عروضه الباهتة في الفترة الأخيرة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ركلات الترجيح تطيح بـالأهلي خارج أبطال أفريقيا على يد المغرب التطواني ركلات الترجيح تطيح بـالأهلي خارج أبطال أفريقيا على يد المغرب التطواني



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib