فيغيريدو يعترف أثناء التحقيق بوجود فساد في اتحاد أميركا الجنوبية
آخر تحديث GMT 18:31:59
المغرب اليوم -

حصل على ملايين عبر ألاعيب اشترك فيها مختلف أعضاء

فيغيريدو يعترف أثناء التحقيق بوجود فساد في اتحاد أميركا الجنوبية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فيغيريدو يعترف أثناء التحقيق بوجود فساد في اتحاد أميركا الجنوبية

الأوروغوياني يوجينيو فيغيريدو
مدريد - لينا العاصي

اعترف الرئيس السابق لاتحاد أميركا الجنوبية والنائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي "فيفا" الأوروغوياني يوجينيو فيغيريدو، بوجود الفساد في الاتحاد القاري، بحسب التقرير الأول للمدعي العام خوان غوميز الذي يتولى التحقيق في هذه القضية.

وأشار غوميز إلى أن الاعترافات التي ادلى بها فيغيريدو أمام القضاء الأوروغوياني، الخميس، تظهر بوضوح أنه: "منذ الحقبة التي أصبح فيها عضوا في اللجنة التنفيذية لاتحاد أميركا الجنوبية، حصل على مبالغ كبيرة من المال من خلال ألاعيب تمت حياكتها من قبل مختلف أعضاء الاتحاد، بهدف الحفاظ على أشكال ملتوية من الفساد".

وفي الفترة التي أمضاها رئيسا لاتحاد أميركا الجنوبية، سعى الأوروغوياني إلى "إضفاء الشرعية على المال السهل التوزيع"، وذلك عن طريق "شبكة من الفساد الذي ضرب كرة القدم في أميركا الجنوبية، واستمر لعقود مع الإفلات من أي عقاب"، بحسب النص الذي نشر على موقع النيابة العامة، الذي أشار إلى الفساد الممنهج سمح بإقصاء "أي مناقصات أو عقود جديدة لتسويق حقوق البث التلفزيوني لمختلف البطولات التي ينظمها الاتحاد".

وأضاف المدعي العام، الذي وصلته في 24 ديسمبر/كانون الأول 2013 شكوى موقعة من الاندية ورابطة اللاعبين المحترفين في الأوروغواي ضد عدد من المسؤولين الكرويين وبينهم فيغيريدو: "يعترف صراحة أن هذه المخالفات تسببت بضرر على الأندية واللاعبين المحترفين في الأوروغواي، لأنها قلصت المبالغ التي يجب أن يحصلوا عليها".

واعتقل فيغيريدو، الخميس، بمجرد وصوله إلى مطار مونتيفيديو بعد ترحليه من سويسرا، وسيتم احتجازه طيلة فترة محاكمته بتهمة الاحتيال وتبييض الأموال، بحسب ما أعلنه القضاء الأوروغوياني، وأوضح المصدر أنه يتعين على القاضية المكلفة بالقضية أدريانا دي لوس سانتوس أن تقرر مكان احتجاز المسؤول السابق سواء في سجن إصلاحي أو مقر إقامته تحت مراقبة أمنية، بحسب ما طلبه محاموه الذين فضلوا عدم الكشف عن هويتهم.

ولدى وصوله إلى مونتيفيديو في رحلة تأخرت عن الموعد الذي كان محددا لها، قادمة من مدريد حيث توقفت لبعض الوقت بمواكبة أمنية، تم اقتياد فيغيريدو مباشرة إلى المحكمة لبدء محاكمته. ويواجه فيغيريدو عقوبة السجن بين عامين إلى 15 عاما، لكن لكبر سنه "83 عاما" وصحته الهشة، يمكنه تنفيذ عقوبته في بيته تحت إشراف قضائي، وسيحاول محاموه تمكينه من هذه الرخصة.

واعتقل فيغيردو في مايو الماضي، وكان أحد أعضاء الاتحاد الدولي السبعة الموقوفين لدى سويسرا، بناء على طلب السلطات الأميركية، بتهم تلقي رشاوى بملايين الدولارات مقابل منح حقوق التسويق ونقل مباريات كرة القدم إلى شركة أميركية. وجاء ترحيل فيغيريدو بعد أن منحت السلطات السويسرية الأفضلية إلى الأوروغواي، رغم أن الولايات المتحدة سبق لها أن طالبت بتسليمها هذا المسؤول السابق المتورط في فضائح "فيفا".

وتولى فيغيريدو منصب نائب رئيس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم من 1993 إلى 2013، وهو العام الذي أصبح فيه رئيسا لهذا الاتحاد القاري، كما أنه ترأس الاتحاد الأوروغوياني للعبة بين 1997 و2006. ويشتبه بأن فيغيريدو قبل رشاوى بعدة ملايين من شركة تسويق رياضي أوروغويانية، في إطار توزيع حقوق التسويق لأربع نسخ من مسابقة كوبا أميركا أعوام 2015 و2016 و2019 و2023، ما حرم الشركات الأخرى من المنافسة.

ويتهم القضاء الأوروغوياني والأميركي فيغيريدو باستغلال منصبه من أجل الثراء الشخصي. وتتهم النيابة العامة في نيويورك فيغيريدو أيضا بالحصول على الجنسية الأميركية بفضل شهادات طبية مزورة قدمها عامي 2005 و2006.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيغيريدو يعترف أثناء التحقيق بوجود فساد في اتحاد أميركا الجنوبية فيغيريدو يعترف أثناء التحقيق بوجود فساد في اتحاد أميركا الجنوبية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib