نجل الرئيس السابق لألعاب القوى يقع تحت وطأة الفساد وتبييض أموال في فرنسا
آخر تحديث GMT 23:27:22
المغرب اليوم -

بعد أن وجدت الشرطة في منزله مبلغَا ماليَا بـ 93 ألف دولار

نجل الرئيس السابق لألعاب القوى يقع تحت وطأة الفساد وتبييض أموال في فرنسا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نجل الرئيس السابق لألعاب القوى يقع تحت وطأة الفساد وتبييض أموال في فرنسا

الرئيس السابق للاتحاد الدولي لألعاب القوى لامين دياك
باريس ـ مارينا منصف

أصدرت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول" تنبيهًا دوليًا إلى نجل الرئيس السابق للاتحاد الدولي لألعاب القوى لامين دياك (82 عامًا)، بابا ميساتا دياك، الذي يواجه اتهامات فساد وتبييض أموال في فرنسا. كما يواجهان أيضًا مستشار دياك القانوني حبيب سيسيه والطبيب السابق لمكافحة المنشطات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" غابريال دول، اتهامات بالحصول على رشاوى المنشطات.
 
ووجدت الشرطة في فيلا دول الواقعة على شاطئ كوت دازور المترف في القرب من موناكو، 87 ألف يورو نقدًا (93 ألف دولار). وأوضحت النائبة العامة المالية في فرنسا أليان أوليت، "إن مغلفات تحوي على أوراق من فئة 50 و100 و200 و500 يورو وجدت في منزل دول المشتبه بتلقيه الرشاوى". حيث يحظر على دول ودياك وسيسيه مغادرة فرنسا.
 
وذكرت أوليت في مؤتمر صحافي بعد عرض تقرير جديد حول فضائح الاتحاد الدولي لألعاب القوى، "اعترف الثلاثة أنه بعد 2011، تم التعامل مع جواز السفر البيولوجي لـ23 عداءً روسيًا بطريقة غير طبيعية، من دون اتخاذ عقوبات أو إيقافات من الاتحاد الروسي أو الاتحاد الدولي". حيث تذرعوا بحجة أنهم لم يرغبوا "بفضيحة كبيرة" قبل دورة ألعاب لندن الأولمبية 2012، قد تؤثر على محادثات مع الرعاة وعقود النقل التلفزيوني.
 
وجمّدت سلطات موناكو حسابًا يحوي 1,8 مليون يورو (2 مليون دولار)، يعود إلى رئيس الاتحاد الروسي السابق فالنتين بالاخنيتشيف. حيث أفاد تقرير لحنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي، بأن "بالاخنيتشيف ودياك الصغير كانا جزءًا من عصابة تبتز الرياضيين المخفقين في فحوص المنشطات". ودفعت بطلة ماراثون السيدات في لندن 2012 ليليا شوبوخوفا قبل اكتشاف تنشطها على الأقل 450 ألف يورو (490 ألف دولار)، بحسب تحقيق الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.
 
ويشتبه محققون بأن الدفعة التي كانت في 2014، عندما تم دفع مبلغ 300 ألف يورو لمدير أعمال شركة "بلاك تايدينغ" في سنغافورة المرتبطة ببابا ميساتا دياك. كانت للحصول على صمت شوبوخوفا حول الرشاوى. وذكرت أوليت، "إن العلاقات كانت جيدة مع المحققين الروس ونعوّل أيضًا على تفاعل السلطات القانونية في سنغافورة، التي تم أيضًا طلب مساعدتها. سيعتمد طول التحقيق على سرعة الإجابات المعطاة إلى قضاة التحقيق".
 
وأضافت "إن تورط أشخاص آخرين ممكن في هذه القضية". حيث يمكن أن ينتقل التركيز الآن إلى بابا ميساتا دياك. الذي دفع والده كفالة بقيمة 500 ألف يورو، لكنه غير قادر على مغادرة فرنسا. لتوضح أوليت، "إن ابنه موجود على الأرجح في بلده السنغال، وأن مذكرة توقيف دولية صدرت بحقه في 17 كانون الأول/ديسمبر، استدعي من المحققين لكنه رفض تسليم نفسه. كما قال للصحافة إنه لن يستجيب للاستدعاء الفرنسي".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجل الرئيس السابق لألعاب القوى يقع تحت وطأة الفساد وتبييض أموال في فرنسا نجل الرئيس السابق لألعاب القوى يقع تحت وطأة الفساد وتبييض أموال في فرنسا



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib