العطية وروما مرشحان فوق العادة للقب وتحد جديد للوب مع بيجو
آخر تحديث GMT 20:56:04
المغرب اليوم -

العطية وروما مرشحان فوق العادة للقب وتحد جديد للوب مع "بيجو"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العطية وروما مرشحان فوق العادة للقب وتحد جديد للوب مع

ناصر العطية "يسار" وستيفان بيترهانسل وسيباستيان لوب
بوينوس آيرس ـ أ.ف.ب

يبدو سائقا فريق ميني الالماني، القطري ناصر العطية بطل الموسم الماضي والاسباني ناني روما بطل الموسم قبل الماضي، مرشحين فوق العادة للظفر بلقب النسخة الثامنة والثلاثين من رالي دكار الذي ينطلق السبت في بوينوس ايرس ويستمر حتى 16 كانون الثاني/يناير.

وكان العطية ظفر بلقب العام الماضي مع ميني وذلك للمرة الثانية في مسيرته بعد الاولى عام 2011 بالوان فريق فولكسفاغن وهو يرصد اللقب الثالث في رالي دكار.

وإذا كانت البصمة الابرز للعطية عام 2015 عبر الرياضة الميكانيكية حيث توج ايضا بطلا للشرق الاوسط للمرة الحادية عشرة في مسيرته الاحترافية، فإن "سندباد الرياضة القطرية" يطمح الى أن يرتبط العام 2016 ب"عالم الرماية"، حيث سيصوب بوصلة إهتماماته نحو أولمبياد ريو دو جانيرو المقرر الصيف المقبل طامحا الى الذهب أو الفضة هذه المرة في محاولة جديدة للوقوف على منصات التتويج بعد إحرازه "برونزية" فئة السكيت في "لندن 2012".

ويشهد رالي دكار هذا العام عودة بيجو الى المنافسة بعد غياب 25 عاما وهذه المرة بقيادة بطل من الطراز الرفيع هو الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم للراليات 9 مرات على امل لعب ادوار متقدمة في السباق والمنافسة على مراكز الصدارة وكسر هيمنة ميني على اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة.

وكان رئيس فريق بيجو سبور برونو فامان اعلن مباشرة بعد ختام نسخة 2015، ان فريقه سيعود الى المنافسة عام 2016 "من أجل الفوز ولا شيء آخر".

ويحمل لوب ومساعده ايلينا امال بيجو الى جانب ثلاثي العام الماضي وصاحب 17  لقبا في الرالي الفرنسيان ستيفان بيترهانسل "ملك" دكار برصيد 11 لقبا (6 في الدراجات و5 في السيارات) وسائق الدراجات السابق سيريل دوبريه (5 القاب) والاسباني كارلوس ساينز (لقب واحد).

وقال بيترهانسل الذي حل في المركز الخامس عشر العام الماضي، قبل اسابيع قليلة "السيارة تحسنت جدا. نحن أكثر خفة وأكثر قوة وأكثر استقرارا"، مضيفا "نتمنى ان نكون عند حسن الظن".

وتبلغ مسافة رالي دكار اكثر من 9300 كلم بينها 4700 كلم مراحل خاصة تربط بين بوينوس ايرس وروزاريو مرورا ببوليفيا، فيما تغيب مراحل البيرو وتشيلي هذا العام بسبب سوء الاحوال الجوية.

ويتضمن الرالي 13 مرحلة بالاضافة الى المرحلة الافتتاحية غدا السبت بمشاركة 354 سيارة، أطولها المرحلة السادسة على الاراضي البوليفية لمسافة 542 كلم.

وتنبأ بيترهانسل بنجاح لوب بقوله: "النسخة الجديدة فنية أكثر واقل صعوبة مع الكثير من الطرق في الصحراء وعلى التلال. اعتقد انه سيحقق مشوارا ناجحا".

واذا كانت المنافسة واضحة في فئة السيارات، فان الامر يبدو اكثر غموضا في فئة الدراجات في غياب حامل اللقب في العامين الاخيرين الاسباني مارك كوما الذي اصبح مديرا رياضيا للسباق.

ولا يشهد الرالي مشاركة اي بطل سابق وذلك للمرة الاولى منذ عام 2005 وسيطرة دوبريه الذي انتقل الى فئة السيارات وكوما (5 القاب لكل منهما).

وتشتد المنافسة على الارجح بين سائقي هوندا البرتغالي باولو غونسالفيش الثاني في النسخة الماضية والاسباني خوان بورت باريدا لوقف سيطرة الفريق النمسوي "كاي تي ام" على الالقاب ال14 الاخيرة.

ويعقد الفريق النمسوي امالا على الاسترالي توبي برايس والفرنسي اوليفييه بان لمواصلة هيمنته اضافة الى الاسبانية لايا سانز التي انضمت الى صفوفه بعد عام واحد على تألقها وحلولها في المركز التاسع مع هوندا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العطية وروما مرشحان فوق العادة للقب وتحد جديد للوب مع بيجو العطية وروما مرشحان فوق العادة للقب وتحد جديد للوب مع بيجو



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:29 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رئيس الوزراء الإسباني يتراجع عن قرار الاستقالة
المغرب اليوم - رئيس الوزراء الإسباني  يتراجع عن قرار الاستقالة

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 08:17 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib