طيران الإمارات أصبحت أكثر وعياً بمسؤوليتها تجاه البيئة
آخر تحديث GMT 03:04:21
المغرب اليوم -

طيران الإمارات أصبحت أكثر وعياً بمسؤوليتها تجاه البيئة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طيران الإمارات أصبحت أكثر وعياً بمسؤوليتها تجاه البيئة

مجموعة الإمارات للطيران
دبي _ وام

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة، أن المجموعة أصبحت أكثر وعياً من ذي قبل بمسؤوليتها تجاه البيئة والمجتمعات التي تخدمها.

«التقرير السنوي لـ(مجموعة الإمارات) عن البيئة بطاقة تقييم، والتزام بتحسين الأداء البيئي بصفة مستمرة». وكانت «مجموعة الإمارات» التي تضم شركتي «طيران الإمارات» و«دناتا»، أصدرت أمس، تقريرها السنوي الخامس عن البيئة لعام 2014-2015.

وأوضحت المجموعة في بيان لها، أن التقرير خضع لتدقيق من جانب شركة «برايس ووتر هاوس كوبرز» للخدمات المهنية، ويقدم بيانات عن الأداء البيئي للمجموعة عبر سلسلة من الأنشطة، بما في ذلك العمليات التي تقوم بها «طيران الإمارات»، وأعمال الشحن والمناولة الأرضية التي تقوم بها «دناتا»، فضلاً عن مجموعة واسعة من الأنشطة التجارية الأخرى على الأرض، بما فيها الأعمال الهندسية وخدمات الإمداد والتموين.

وتفصيلاً، أصدرت «مجموعة الإمارات» التي تضم شركتي «طيران الإمارات» و«دناتا»، أمس، تقريرها السنوي الخامس عن البيئة لعام 2014-2015.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة إن «(طيران الإمارات) و(دناتا) تواصلان الاستثمار في نمو أعمالهما، بالتزامن مع الاستثمار في تلبية مطالب المتعاملين، واقتناص الفرص العالمية».

وتابع سموه: «بينما يتسع نطاق عملياتنا، فقد أصبحنا أكثر وعياً من ذي قبل بمسؤوليتنا تجاه البيئة والمجتمعات التي نخدمها، وندرك أن جهودنا الرامية إلى خفض استخدام الموارد لن تؤدي إلى تقليص أثرنا البيئي فحسب، وإنما ستساعدنا أيضاً على بناء نموذج أعمال يتسم بالمرونة».

وأضاف سموه: «حينما يتعلق الأمر بإشرافنا البيئي، فإن (مجموعة الإمارات) تركز على مجالات رئيسة عدة، نعتقد أننا يمكن أن نصنع فيها التأثير الأكبر، إلا أننا نعلم أيضاً أن كل جهد صغير يصنع إضافة، خصوصاً عندما يتم تطبيقه على نطاق عالمي»، لافتاً سموه إلى أن التقرير السنوي للمجموعة عن البيئة بمثابة بطاقة تقييم، والتزاماً بتحسين الأداء البيئي بصفة مستمرة.

وتشكل عمليات «شركة طيران الإمارات» التأثير البيئي الرئيس لـ«مجموعة الإمارات»، إذ واصلت «طيران الإمارات» في عام 2014-2015 إضافة مزيد من الطائرات الجديدة إلى أسطولها، إضافة إلى سحب طائرات قديمة، وإعطاء الأولوية للتقنيات التشغيلية التي تسهم في توفير الوقود.

ووفقاً للتقرير، فقد عمل متخصصو عمليات الرحلات في «طيران الإمارات» مع هيئات في دول عدة، مثل الولايات المتحدة، والنمسا، وفرنسا، ومالطة، وجزر سيشل، وإثيوبيا، وكينيا، وباكستان، إضافة إلى إمارة الشارقة، على تقديم أو التأكد من صلاحية إجراءات الملاحة التي تعتمد على الأداء، وذلك للمساعدة على خفض استهلاك الوقود وتحسين السلامة التشغيلية.

وتتضمن أبرز الإنجازات في التقرير خفضاً مستمراً في الضوضاء المنبعثة من الطائرات، وتحقيق تحسن متواضع في كفاءة استهلاك الوقود الإجمالية للأسطول، على الرغم من التحديات التشغيلية الخارجية، إضافة إلى التحسينات في كفاءة وقود المركبات الأرضية.

وأكد التقرير أن جميع الطائرات في أسطول «طيران الإمارات» (ما عدا طائرتَي شحن من طراز بوينغ 747 بنظام الإيجار الشامل) تلبي أكثر معايير المنظمة الدولية للطيران المدني «إيكاو» تشدداً فيما يتعلق بالضوضاء، موضحاً أن تسلم طائرات جديدة من طرازي «إيرباص A380» و«بوينغ 777» خلال العام الماضي ساعد في تحقيق مزيد من التحسينات في ما يتعلق بالفصل الخاص بالأسطول.

وبحسب التقرير، فقد تحسنت كفاءة أسطول «طيران الإمارات» في استهلاك الوقود في عام 2014-2015 بنسبة 1% لتبلغ 0.3057 لتر لكل كيلومتر طُني، أي بكفاءة أعلى بنسبة 14% من متوسط كفاءة استهلاك وقود الأسطول، التي حددها الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الإصدار الـ59 من الإحصاءات العالمية للنقل الجوي الصادر عن الاتحاد).

وبيّن التقرير أن هذا التحسن تحقق على الرغم من التأثير الناجم عن إغلاق المجال الجوي لأسباب أمنية في أجزاء عدة من العالم، ما أدى إلى اتخاذ طائرات «طيران الإمارات» مسارات أطول، لتجنب هذه المناطق المغلقة.

ولفت إلى أن إغلاق المدرج في مقر «طيران الإمارات» بمطار دبي الدولي، أجبر العديد من الطائرات أيضاً على حمل كميات إضافية من الوقود تفوق الكميات المعتادة، ما أثر في كفاءة استهلاك الوقود.

وذكر التقرير أن «دناتا» في دبي تسلمت 30 جراراً كهربائياً جديداً لتحل بديلاً عن المركبات التي تعمل بالديزل، وذلك كي يتم استخدامها في مطار دبي الدولي، لافتاً إلى أن هذه الجرارات تتميز بكونها لا تخلف انبعاثات ملوثة للجو.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران الإمارات أصبحت أكثر وعياً بمسؤوليتها تجاه البيئة طيران الإمارات أصبحت أكثر وعياً بمسؤوليتها تجاه البيئة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 15:25 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

مبابي استفز لاعبي برشلونة بعد المباراة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib