الشابة المثقفة لوابن تشكّل الوجه الحديث لليمين المتطرف في فرنسا
آخر تحديث GMT 23:56:55
المغرب اليوم -

الشابة المثقفة لوابن تشكّل الوجه الحديث لليمين المتطرف في فرنسا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الشابة المثقفة لوابن تشكّل الوجه الحديث لليمين المتطرف في فرنسا

حفيدة الزعيم الفرنسي اليميني
باريس - مارينا منصف

فازت حفيدة الزعيم الفرنسي اليميني المتطرف للجبهة الوطنية جان ماري لوبان، قبل بضعة أيام فقط من عيد ميلادها الـ 26، بأول مقعد إقليمي للحزب، بعد انتخابات الأحد، ومن المتوقع بأن تنتصر ماريون في المنطقة الجنوبية من مقاطعة ألب كوت دازور معقل جدها.

وأصبحت ماريشال لوبن في عمر الـ 22 فقط، أصغر عضو في الجمعية الوطنية الفرنسية وفي تاريخ الجمهورية، والأولى لحزبها، عندما انتخبت ممثلًا لدائرة فوكلوز في جنوب فرنسا.

وولدت لوبن عام 1989 في سان جيرمان أونلي بالقرب من باريس وتربت على يد والدتها يان لوبان وخالتها مارين، حتى تزوجت والدتها من صموئيل ماريشال الذي أعطى اسمه لماريون.

وفي وقت لاحق، تم الكشف عن أنها ابنة الصحافي الراحل والدبلوماسي روجر أوك، الذي التقت به فقط عام 2002، عندما كان عمرها 13 عامًا.

وانطلقت مسيرتها في الحياة السياسية في وقت مبكر عام 1992، وكان عمرها عامين إذ ظهرت ضمن صورة في أحضان جدها جان ماري، في ملصق الحملة الانتخابية الإقليمية تحت شعار "الأمن هو الحرية الأولى".

وانضمت لوبان ملهمة بقومية الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت، إلى حزب عائلتها عام 2008، في سن 18 عامًا، وخاضت الانتخابات كجزء من قائمة "إف إن" لعمدة سان كلو في غرب باريس.

وبعد عامين من فشلها في الحصول على مقعد في الانتخابات الإقليمية، فازت بمقعد فوكلوز عام 2012، بعد أن رفض مرشحو الحزب الاشتراكي الانسحاب من الجولة الثانية، مما جعله الأمر تصويتًا ثلاثيًا مع الحزب اليميني "يو إم بي".

ومثلت لوبان جيلًا جديدًا من المحافظين بعد تخرجها في القانون العام، وهي أم شابة لطفل واحد وزوجة لرجل الأعمال ماتيو ديكوسي.

وتعكس ماريون أصداء الفرع التقليدي للحزب باعتبارها كاثوليكية محافظة، وتستخدم حداثتها في السياسة لإقناع جيل الشباب من الناخبين.

أعلنت ماريون كمرشح "إف إن" في نيسان / أبريل من هذا العام، لمقعد مقاطعة ألب كوت دازور عندما اضطر جدها للانسحاب بعد إدلائه بتصريحات متكررة حول غرف الغاز بأنها تفصيلة من الحرب العالمية الثانية.

وجنبت لوبان نفسها من تعليقات جدها في الوقت الذي بدأ فيه النزاع العائلي داخل الحزب، بالقول إنها تختلف معه بشدة، لكنها رفضت دعم استبعاده من الحزب.

وأصبحت في ذلك الوقت صوتًا قويًا داخل الحزب، وحاولت التوفيق بين أطرافه الأكثر تطرفًا مع أكثرهم اعتدالًا من القومية اليمينية.

وعلى عكس أعضاء القائمة الآخرين، قالت إنها لا تؤيد عقوبة الإعدام لكنها تؤمن بالسجن مدى الحياة، وتعارض زواج المثليين، وتشارك في احتجاجات ضد "الزواج للجميع" في باريس، وتدعم اقتطاع مراكز تنظيم الأسرة.

وأوضحت أنها تريد أن تضع تحديدات أكثر على الحدود الفرنسية الإقليمية للتجارة والاقتصاد، وعارضت توربينات الرياح لفترة طويلة، مدافعة قوية عن الأعمال القومية.

وكان موقفها من الهوية والهجرة علامة سياسية بارزة لها، إذ تقول إنها تخشى أن تصبح الريفييرا "فافيلا" وإنها تؤمن بنظرية الاستبدال، التي يجري فيها استبدال مواطنين فرنسيين بالمهاجرين الذين وصلوا حديثًا، وفي مقابلة مع صحيفة فرنسية قالت إنه لا يمكن منح المسلمين رتبة الديانة الكاثوليكية نفسها.

وتعتبر لوبان جريئة وتعطي انطباعًا بأنها ليس لديها ما تخسره، مما يجعلها أداة قوية لـ "إف إن" لتوسيع قاعدة الناخبين وخلق تحد حقيقي لليمين السياسي في فرنسا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشابة المثقفة لوابن تشكّل الوجه الحديث لليمين المتطرف في فرنسا الشابة المثقفة لوابن تشكّل الوجه الحديث لليمين المتطرف في فرنسا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 02:30 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار تصميم مثالي ومميز للأريكة في غرف المعيشة

GMT 22:25 2021 الأربعاء ,08 أيلول / سبتمبر

دليلك ليستقبل طفلك الدراسة بحب ومن دون مشاكل

GMT 11:24 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

أريكة متعدّدة الإستخدامات

GMT 09:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

النهج الديمقراطي يوضح موقفه من النموذج التنموي

GMT 05:36 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

افتتاح مطعم " Clinton St. Baking" العالمي في دبي

GMT 18:48 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

ميسور يتعاقد مع المدرب المغربي عبد القادر يومير

GMT 01:42 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

عائشة البصري تكشف معاناة النساء من خلال "الحياة من دوني"

GMT 20:37 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إثر إطلاق نار كثيف في الدار البيضاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib