مغربية يهودية تناشد لحمايتها من مصادرة مافيا العقار لمنزلها
آخر تحديث GMT 22:51:50
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

مغربية يهودية تناشد لحمايتها من مصادرة مافيا العقار لمنزلها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مغربية يهودية تناشد لحمايتها من مصادرة مافيا العقار لمنزلها

مغربية يهودية تناشد لحمايتها من مصادرة مافيا العقار لمنزلها
الدار البيضاء-المغرب اليوم

طالبت تنسيقية التصدي لمافيا العقار في الدار البيضاء من المسؤولين الأمنيين المركزيين في العاصمة الرباط بالتدخل العاجل لتوفير حماية قضائية وأمنية عاجلة لمواطنة مغربية مسنة تتعرض لسيل من التهديدات، ما جعلها تخشى على سلامتها الجسدية والعقلية.

وأكد رئيس التنسيقية أن مصودي الكوهن، وهي مواطنة مغربية تدين باليهودية وتقيم في زنقة جاكمان في حي كوتيي في الدار البيضاء، بدأت تفقد أعصابها وتفكر في الانتحار أمام توالي الضغوطات وغياب أي تحرك أمني أو قضائي لحمايتها من أشخاص يدعون أنهم ملاك العمارة السكنية التي تقطن فيها، في الوقت الذي تشير فيه الوثائق أن لا علاقة لهم بالعقار لا من قريب ولا من بعيد.

وطالب رئيس تنسيقية التصدي لمافيا العقار بضرورة فتح تحقيق عاجل في قضية تعرض هذه المواطنة المغربية لتهديدات لفظية واضطهاد ممنهج لحملها على مغادرة بيتها الذي تقطن فيه منذ خمسينات القرن الماضي، بالرغم من أن هناك مجموعة من القضايا ذات الصلة بالموضوع يجري النظر فيها أمام القضاء في محاكم الدار البيضاء، حيث عمد الأشخاص الذين يدعون ملكيتهم للعمارة، إلى تخريب كل الشقق الخالية، وتكسير أنابيب نقل المياه والنوافذ.

وذكر أن هذه التهديدات أخذت طابعًا ممنهجا ومنظما طوال الأسابيع الأخيرة، متسائلًا "هل الدولة استسلمت أمام هؤلاء الأشخاص الذين يقولون إنهم نافذون"، وأضاف، "يوم السبت، أقدم الشخص الذي يدعي ملكيته للعمارة السكنية الواقعة في حي كوتيي الراقي، على العبث بالأسلاك التي تزود شقة كوهين بالطاقة الكهربائية، وهو ما تسبب في إصابتها بالهلع والخوف، ولم تتمكن من تناول وجبة إفطار السبت بعد صيام لما يزيد عن 24 ساعة".

,أكدت مصودي الكوهن أنه لم يعد أمامها سوى أن ترمي نفسها في البحر أو أن تتوجه إلى بلد آخر يأويها رفقة رفات والديها وجديها وعمها المتوفيين، إلى أن تموت.

وأضافت، "لقد فقدت أعصابي، فأنا أتعرض بشكل منتظم للتهديدات من طرف أشخاص سواء عبر الهاتف الثابت، أو في سلالم العمارة التي تحولت إلى وكر حقيقي للمشردين الذين يدخلون بإيعاز من المسمى "العبدي"، وكل هذا من أجل الضغط عليّ لمغادرة شقتي وشقة والدي التي أسكن فيها منذ 5 عقود"، مضيفة أنها تقدمت بشكايات متعددة للسلطات المحلية والأمنية على أمل أن يقف هؤلاء الأشخاص عند حدهم بالقانون، لكن بدون جدوى.

وبين رئيس التنسيقية، "نندد بمثل هذه السلوكات التي تقف وراءها مافيا عقارية، تسعى إلى الاغتناء السريع على حساب السكان، وهذه الشبكات تلجأ إلى طرق احتيالية عبر التزوير والاستيلاء على الممتلكات، أو عبر وثائق إدارية تحولهم إلى ملاك جدد، فيعمدون بواسطتها إلى تشريد السكان والمواطنين".

ويعود أصل هذه المشكلة إلى بداية العام 2012، حيث بادرت إحدى الشركات إلى رفع دعاوى قضائية منفصلة، لإفراغ العمارة السكنية التي تتواجد بها محلات تجارية أيضا، بهدف هدمها وإعادة بنائها، وتعيد هذه القضية إشكال العقار في الدار البيضاء، حيث إن العديد من مناطق البيضاء تعرف قضايا مثل هذه، منها ما يروج أمام المحاكم، ومنها ما لا يزال في الظل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مغربية يهودية تناشد لحمايتها من مصادرة مافيا العقار لمنزلها مغربية يهودية تناشد لحمايتها من مصادرة مافيا العقار لمنزلها



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 04:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

زوجان يقضيان 10 أشهر في زيارة 33 دولة حول العالم

GMT 15:34 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

انتحار شاب شنقًا داخل منزله في مدينة الداخلة

GMT 00:10 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أمراء الإمارات يقضون عطلتهم في بوعرفة لممارسة رياضة القنص

GMT 07:04 2016 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

العثور على أثار مصرية في متحف إسرائيل كانت بحوزة موشي ديان

GMT 22:40 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

البرغل بديل عن حمض الفوليك

GMT 05:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

عمال ميناء مدغشقر يكشفون معاناتهم من الإهمال والفقر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib