ميثاء الشامسي تستقبل وفدًا من المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
آخر تحديث GMT 05:09:57
المغرب اليوم -

ميثاء الشامسي تستقبل وفدًا من المجلس الأعلى لشؤون الأسرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ميثاء الشامسي تستقبل وفدًا من المجلس الأعلى لشؤون الأسرة

الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي
الشارقة - وام

استقبلت الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة رئيسة مجلس إدارة صندوق الزواج في مكتبها وفدا من المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة تترأسه سعادة موضي الشامسي المديرة العامة لإدارة مراكز التنمية الأسرية في الشارقة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن جهود مؤسسة صندوق الزواج الرامية إلى الإسهام في تطوير العمل الإجتماعي وفق أفضل الممارسات وتبادل الخبرات من خلال إطلاع الوفد الزائر على البرامج والخدمات التي يقدمها صندوق الزواج والفئات المستهدفة من هذه البرامج كما هدفت إلى تحديد أطر لمجالات التعاون المشترك بين المؤسستين إضافة إلى الاطلاع على الدراسات والبحوث والإصدارات الاجتماعية التي تقوم بإعدادها المؤسسة .

حضر اللقاء سعادة خوله الملا نائب المدير العام عضو مجلس إدارة صندوق الزواج وعدد من مدراء المراكز التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة ومدراء الادارت في مؤسسة صندوق الزواج وبحث اللقاء إمكانات التعاون القائمة بين الطرفين .

وخلال اللقاء رحبت معالي الدكتورة ميثاء الشامسي بالوفد الزائر .. مشيرة إلى أن الزيارة تأتي في إطار توثيق أواصر التعاون بين مؤسسة صندوق الزواج ومراكز التنمية الأسرية في الشارقة وبحث سبل العمل المشترك وهو ما تحث عليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة .

وأضافت معاليها أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك توجه وبشكل دائم بتوفير الدعم اللازم والمطلوب لكل الجهود التي تسعى إلى الإسهام في تمكين المرأة الإماراتية في مختلف المجالات وتوفير أفضل الخدمات والبرامج الاجتماعية لتحقيق تنمية اجتماعية مستدامة والارتقاء بمستوى وعي وعلاقات الأسرة في الامارات العربية المتحدة والمساهمة في الحد من المشكلات الاجتماعية لضمان تحقيق الرفاه الاجتماعي للأسرة وجميع أفرادها .

وأشادت معاليها بالدور النسائي في دولة الإمارات في ضوء الدور الرائد الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات " في المجال الاجتماعي التنموي.

وقالت كل الشكر والامتنان والثناء إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات والتي كانت ولا تزال مكملة للدور الرائد للوالد المغفور له الشيخ زايد .. كما تعتبر الشيخة فاطمة قدوة ومثل أعلى للمرأة الإماراتية في مساهماتها الكثيرة والمشجعة على عاداتنا وتقاليدنا وإبراز موروثنا وتاريخنا وإبراز دور المرأة الإماراتية ومنحها الصلاحيات التي تعينها على المساهمة في تنمية المجتمع والنهضة بالأسرة وتسهيل وتيسير كل ما من شأنه أن يساهم في تقديم يد الخير والعطاء سواء على المستوى المحلي أو العالمي .

وقالت معاليها أن مؤسسة صندوق الزواج تسعى إلى تعزيز أطر التعاون المشترك في العمل التنموي والاجتماعي الأسري وتبادل الخبرات بين الصندوق والمجلس الأعلى للأسرة بالشارقة مؤكدة معاليها أن هذه الزيارة ستعزز الرسالة المشتركة التي تسهم في بناء أسرة إماراتية متماسكة مستقرة .

واشارت إلى أن مؤسسة صندوق الزواج وضعت خطتها الاستراتيجية بما يتوافق ورؤية حكومة دولة الامارات العربية المتحدة 2021 حيث تظل الأسر المتماسكة المزدهرة نواة المجتمع الإماراتي .. فالزواج بين الاماراتيين أساس بناء الأسر المستقرة والمتينة وإقامة الصلات بينها لذا علينا تعزيز هذه الروابط وتقليص نسب الطلاق المرتفعة .. وقالت أنه لما كانت الأسر دعامة رئيسية في عالمنا دائم التغير فإن أواصرنا الأسرية المتجذرة والمستديمة تعزز نجاح وطننا في المستقبل .

واضافت معاليها ان هذا الاهتمام نابع من حرص قيادتنا الرشيدة في بناء الأسرة السليمة لذلك أصبحت الامارات اليوم تمثل نموذجا متقدما في مجال الخدمة الاجتماعية .

ولفتت معاليها إلى أن القيادة الرشيدة للإمارات دأبت منذ قيام الدولة على فعل كل ما من شأنه تحقيق الرفعة والكرامة والرفاهية للمواطنين في محتلف مجالات الحياة حتى باتت الإمارات واحة غناء عامرة بكل مقومات الدولة المدنية الحديثة ينعم تحت مظلتها الوارفة الظلال المواطنون وكل قاطن على أراضيها بكل أمن وأمان واستقرار .

كما تقدمت معاليها بالشكر الجزيل الى قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة على عطائها اللامحدود في مجالات العمل الإنساني ودعم المجتمع والأسرة .. منوهة بأن جهود سموها تكللت بإطلاقها عدد من مبادرات الخدمة المحلية من ضمنها المجلس الأعلى لشؤون الأسرة والذي أنشئ في إطاره العديد من المؤسسات ومراكز الخدمة المجتمعية إلى جانب مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ونادي سيدات الشارقة ومراكز الأطفال والفتيات في الشارقة ومراكز التنمية الأسرية ومراكز الشباب كما قامت سموها بإنشاء أول ناد للفتيات والسيدات في الإمارات العربية المتحدة .

من جانب آخر تقدمت سعادة موضي الشامسي المدير العام لمراكز التنمية الأسرية في الشارقة برسالة شكر وعرفان لمؤسسة صندوق الزواج على الاستضافة المتميزة .. معبرة عن سعادتها بهذه الزيارة للتعرف على برامج وخدمات مؤسسة صندوق الزواج .

وأشارت إلى أن التعاون بين مؤسسة صندوق الزواج والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة سيثمرعن استحداث برامج معينة وفي مجالات تخصصية مشتركة بين الجانبين .. مؤكدة أن وحدة الرسالة بين الجهتين ستسهم في تخطي الثغرات وستقرب الرؤى وستسهم في إقامة البرامج المشتركة وكذلك العمل على جانب التوجيه والإصلاح بأساليب علمية حديثة من خلال وضع خطط تنفيذية وبرامج وأنشطة تسعى إلى الارتقاء بالأسرة وأفرادها .

وقالت موضي الشامسي أن العمل المشترك يحقق مبدأ التعاون بين المؤسسات المجتمعية ورعاية الأسرة وحفظ كيانها .

وقالت أن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة وصندوق الزواج يلتقيان في أهداف موحدة من أجل رعاية الأسرة وصون كيانها والعمل على وضع سياسات عامة تعمل على رعاية هذه الأسرة بجميع أفرادها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميثاء الشامسي تستقبل وفدًا من المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ميثاء الشامسي تستقبل وفدًا من المجلس الأعلى لشؤون الأسرة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 15:55 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 20:25 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

فنان تشكيلي يبدع في رسم الأشكال على الأيادي بالجزائر

GMT 09:44 2014 الإثنين ,14 إبريل / نيسان

حاميها حراميها...
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib