حركة طالبان تنفذّ تفجيرًا شديدًا ضرب البرلمان الأفغاني في كابول
آخر تحديث GMT 05:37:47
المغرب اليوم -

يعدّ من أكثر الهجمات دموية وأسفر عن إصابة حاكم إقليم قندهار

حركة "طالبان" تنفذّ تفجيرًا شديدًا ضرب البرلمان الأفغاني في كابول

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حركة

حركة "طالبان"
كابول - أعظم خان

نفذّت حركة "طالبان" تفجيرًا مزدوجًا، ضرب البرلمان الأفغاني في العاصمة كابول، في ساعة مبكرة من الثلاثاء، ما أدى إلى وقوع عشرات القتلى. ويعتبر الهجوم في العاصمة الأفغانية أكثر الهجمات دموية، التي شنها التنظيم على مواقع رفيعة المستوى، والتي شملت انفجارًا في ضيافة الحكومة في إقليم قندهار الجنوبي، ما أدى إلى إصابة حاكم الإقليم، والسفير الزائر لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح وحيد الله مجروح، المتحدث باسم وزارة الصحة الأفغانية، أن الهجمات أوقعت 30 قتيلًا و80 مصابًا، والتي تم إحضارهم إلى مستشفى كابول. ويخشى العديد من المسؤولين أن عدد القتلى، يرتفع في أي وقت، نظرًا لوجود إصابات خطيرة بين المصابين.

وأصدرت حركة "طالبان" بيانًا، أعلنت فيه مسؤوليتها عن تفجيرات البرلمان. وقال أحد الشهود الذي كان داخل المجمع، أن الهجوم بدأ عندما فجر انتحاري نفسه في مكان قريب من البرلمان، وبعد ذلك، عندما تجمعت قوات الأمن في المنطقة، انفجرت سيارة مفخخة بعد بضع دقائق على الطريق المزدحم الذي يمر من أمامه الجميع. وتحدث الشاهد شريطة عدم الكشف عن هويته، لأنه غير مخول له التحدث إلى الصحافيين.

وأكد عضو البرلمان الأفغاني، كمال الصافي، أن الاجتماعات الجارية في المجمع، عندما وقع الهجوم، كان من بينها اجتماعًا لمناقشة الميزانية العامة للبلاد. وأضاف "أن الانفجارات وقعت بالضبط في الوقت الذي كان موظفي الحكومة ذاهبين إلى منازلهم، لذا فقد كانت ساعة ذروة". وتابع الصافي "أكثر من ألف شخص يعملون في المجمع، لذا فانا أعلم أن عدد الضحايا مرتفعة جدا".

وأوضح أحد الضباط الأمن في مبنى البرلمان، يدعى ميروايس، أن معظم الإصابات، كانت في أفراد حافلة نقل عام كانت تمر بالقرب من المجمع، عندما انفجرت السيارة الملغومة. وعزز تدهور الأوضاع في الجنوب، على وجه الخصوص، إرسال حوالي 200 مستشار عسكري للناتو إلى إقليم فرح. وفي مقاطعة هلمند، حيث تكافح القوات الأميركية والبريطانية لأعوام، لتخفيف قبضة طالبان في ذروة الحرب، وسيعود 300 فرد من قوات المارينز الأميركية، للمساعدة في إحكام السيطرة على عاصمة المقاطعة، إشكار جاه، ضد المتمردين.

وجاءت هجمات كابول بعد أن استهدف مفجر انتحاري من طالبان، اجتماعًا لقادة الميليشيات في إشكار جاه، ما أسفر عن مقتل ما بين 7 إلى 11 شخصًا، وفقا لمسؤولين أفغان.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حركة طالبان تنفذّ تفجيرًا شديدًا ضرب البرلمان الأفغاني في كابول حركة طالبان تنفذّ تفجيرًا شديدًا ضرب البرلمان الأفغاني في كابول



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib