نتانياهو يعتبر محمود عباس منافقًا ويدعوه الى وقف إعالة أسر الانتحاريين
آخر تحديث GMT 15:30:09
المغرب اليوم -

استغل هجوم "مانشستر" الارهابي ليشنَّ هجومًا على القيادة الفلسطينية

نتانياهو يعتبر محمود عباس "منافقًا" ويدعوه الى وقف إعالة أسر الانتحاريين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نتانياهو يعتبر محمود عباس

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

طالب رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الفلسطينيين بوقف القانون الذي يضمن إعالة أسر الانتحاريين، إذا كانت لديهم الجدية في محاربة الإرهاب، وذلك بعد إدانة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لهجوم مانشستر الإرهابي . وهاجم  نتانياهو فى لقاءٍ مشترك مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الرئيس الفلسطيني بسبب تلك الاعالات والتي تتعارض مع المبادئ التي حددها في وقت سابق أمس الثلاثاء خلال اجتماعه مع الرئيس الأميركي.

وقال عباس خلال إدانته للحادث المروع في مانشستر: "نقف بجانبكم"  بينما  قال نتانياهو: " آمل أن ينذر هذا بقرب التغيير الحقيقي". وأضاف "إذا كان المهاجم والضحايا أطفال إسرائيليين, فستحصل أسرة الانتحاري على راتب من السلطة الفلسطينية. فهذا القانون الفلسطيني, يجب تغييره".

وخصص عباس وقتا أثناء تصريحاته القصيرة مع ترامب لإدانة الهجوم الإرهابي المروع الذي وقع فى مدينة مانشستر البريطانية مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا من الأبرياء. وقال عباس: "أقدم تعازي الحارة لرئيسة وزراء بريطانيا وعائلات الضحايا والشعب البريطاني". وأضاف الرئيس الفلسطيني: "نود أن نؤكد مجددا استعدادنا  لمواصلة العمل معكم كشركاء في مكافحة الإرهاب في منطقتنا وفي العالم".

بينما وصف ترامب الانتحاري بـ"الخاسر" وذلك في تصريحاته عن الهجوم الانتحاري الذي وقع ليلة الإثنين ,والتي جاءت بعد تصريحات عباس, وأعلن أنه سيشير من الآن فصاعدا إلى القتلة الإرهابيين بذلك التعبير. وقال ترامب: "إن الإرهابيين والمتطرفين الذين يقدمون لهم وسائل المساعدة والترف يجب إخراجهم من مجتمعنا إلى الأبد". وأضاف " يجب حماية تلك الحياة وعلى جميع الدول المتحضرة أن تتحد معا لحماية حياة الإنسان والحق المقدس لمواطنينا في العيش في سلام وأمان".

وقال ترامب له إن إدارته تعتقد " أن السلام أمرٌ ممكن إذا وضعنا آلام وخلافات الماضي جانبا والتزمنا معا لحل هذه الأزمة التي استغرقت نصف قرن أو أكثر". وأشار ترامب الى أن "صنع السلام ... لن يكون أمرا سهلا - ونحن جميعا نعلم ذلك - وسيواجه كلا الجانبين قرارات صعبة. ولكن مع التصميم والتسوية والإيمان بأن السلام أمر ممكن يستطيع الإسرائيليون والفلسطينيون للتوصل إلى اتفاق ".

واحتج نتانياهو ضد الجرائم البشعة، ووصف عباس بالنفاق في تصريحاته، وذلك أثناء حديثه عن إعالة السلطة الفلسطينية لأسر الإرهابيين المدانين". وذلك أثناء زيارته متحف إسرائيل في القدس. وطالب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الفلسطينيين يوم الثلاثاء بوقف القانون الذى يضمن إعالة أسر الانتحاريين.

وقال لترامب "يجب علينا معا هزيمة الذين يمجدون الموت وحماية الذين يحتفون بالحياة. فمعًا يمكننا هزيمة قوى الإسلام المسلح التي تسعى إلى تدمير العالم المتحضر، ومعا نستطيع هزيمة قوى الإرهاب". وأضاف نتانياهو: "يجب بالقدر نفسه إدانة ومحاربة الإرهاب والذبح المتعمد للأبرياء سواء كان ذلك في أوروبا أو في أميركا أو في إسرائيل أو في أي مكان آخر".

وأشار نتانياهو إلى تصريحات ترامب  في أثناء  لقائه مع عباس " يجب إنهاء تمويل ومكافأة الإرهاب. وآمل أن يستجيب الرئيس عباس للمبادئ الواضحة والقوية والأخلاقية والعملية التي أعلنتموها اليوم". وأشاد نتانياهو بقيادة ترامب مرة أخرى وذلك قبل مغادرته إسرائيل إلى أوروبا. وقال لصديقه وحليفه :"أعتقد أننا بالعمل معكم قادرون على دفع السلام الدائم بين إسرائيل وجيرانها العرب". وأضاف " أعتقد أن هذه هي الخطوة الأولى والحاسمة تجاه طريق السلام الحقيقي الذي تسعى إليه إسرائيل، وأعتقد يمكننا تحقيق ذلك جنبا إلى جنب معكم ".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتانياهو يعتبر محمود عباس منافقًا ويدعوه الى وقف إعالة أسر الانتحاريين نتانياهو يعتبر محمود عباس منافقًا ويدعوه الى وقف إعالة أسر الانتحاريين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
المغرب اليوم -

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ

GMT 06:15 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

الجزائر تتراجع قرار منع الاستيراد والتصدير عبر موانئ المغرب

GMT 17:43 2023 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهب يسجل ارتفاعاً بدعم من استقرار مؤشر الدولار الأميركي

GMT 17:49 2023 الإثنين ,01 أيار / مايو

إنستغرام يختبر الأغانى في دورات الصور

GMT 10:05 2022 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مبابي يحسم جدل الرحيل عن باريس سان جرمان
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib