أوزغول يكشف موعد بدء  حفر شركةجينل إنرجي في أرض الصومال
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

أسعار النفط تتخلى عن مكاسبها التي حققتها في وقت سابق

أوزغول يكشف موعد بدء حفر شركة"جينل إنرجي" في أرض الصومال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أوزغول يكشف موعد بدء  حفر شركة

أسعار النفط الخام
مقديشو - المغرب اليوم

تخطط شركة "جينل إنرجي" لبدء عمليات الحفر في أرض الصومال العام المقبل، وفق ما كشف رئيسها التنفيذي مراد أوزغول الخميس. و تخلت أسعار النفط عن مكاسبها التي حققتها في وقت سابق الخميس، إذ تنذر الزيادة المستمرة في الإنتاج الأميركي بتقويض الجهود التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لإعادة التوازن إلى السوق. وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 13 سنتًا أو 0.2 في المئة عن مستوى التسوية الأخيرة، لتصل إلى 69.34 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي أربعة سنتات عن التسوية الأخيرة إلى 65.13 دولار للبرميل. وسجل الخامان أعلى مستويات منذ مطلع شباط (فبراير) الماضي في الجلسة السابقة، ليرتفعا نحو عشرة في المئة عن المستويات المتدنية المسجلة هذا الشهر.

وتتأثر المعنويات في السوق سلبًا نتيجة الزيادة في إنتاج الخام الأميركي، الذي قفز إلى مستوى قياسي جديد بلغ 10.4 مليون برميل يوميًا الأسبوع الماضي، ما دفع الولايات المتحدة إلى تخطي السعودية أكبر مصدّر للنفط في العالم، والاقتراب من روسيا التي تنتج 11 مليون برميل يوميًا. ولفت تجار إلى أن أسواق النفط لا تزال تحظى بدعم جيد.

قال أوزغول في الأمد الطويل، أنا معجب فعليًا بالأصول الاستكشافية (التابعة للشركة) في أرض الصومال، فهي تعطيني شعورًا مماثلًا، لما أعطته كردستان قبل 15عامًا . وأكد المدير المالي لـ "جينل" عيسى إيكاهيمونن، أن الشركة ستركز في الإنفاق من السيولة النقدية لديها، البالغة 162 مليون دولار على أصولها القائمة في كردستان العراق. لكن افترض أن «تجد الشركة فرصًا في مكان ما خارج كردستان».

وأوضحت جينل أيضًا أن عملية حفر بئر بيشكابير-4، قد تليها خمس آبار أخرى هذه السنة. وأشارت إلى أن الشركة المشغلة تتوقع وصول إنتاج حقل بيشكابير إلى 30 ألف برميل يوميًا من المكافئ النفطي بحلول الصيف، وسيزيد الإنتاج سيزيد في النصف الثاني».وقال وزير النفط بخيت الرشيدي ، إن مؤسسة البترول الكويتية وقعت اتفاقًا مع شركة عالمية لتزويد الكويت بالغاز الطبيعي المسال، على المدى الطويل. ولم يفصح عن اسم الشركة، إذ أشار فقط إلى أنها إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الغاز الطبيعي المسال».

وأوضح أن الاتفاق سيساعد المؤسسة على تلبية الطلب المتزايد من الطاقة في الكويت لمحطات توليد الكهرباء». و لم يستبعد محللون في «آتون للسمسرة» وبعد اجتماع مع مسؤولين الشركة الروسية، تأجيل مشاريع طاقة جديدة وكبيرة للشركة، إذا قررت البلدان المنتجة للنفط تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط العالمي».

واتفق منتجو النفط من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"ومنتجون مستقلون منهم روسيا، على خفض إنتاج النفط 1.8 مليون برميل يومياً حتى نهاية هذه السنة، بهدف دعم الأسعار وخفض المخزون.

وأفادت "آتون" التي تتخذ من موسكو مقرًا، بأن تمديد اتفاق "أوبك" بعد العام الجاري، سيعطل مشاريع "روسنفت" الكبيرة الجديدة، وسيرجئ إطلاقها وتسريعها». وأوضحت "روسنفت" أنها ربما تؤجل بدء الإنتاج في بعض الحقول الجديدة"وهي حقل يوروبتشينو - توخومسكوي في شرق سيبريا، وروسكوي في منطقة يامال نينيتس الشمالية.»

وشكك إيغور سيتشن الرئيس التنفيذي لـ "روسنفت" المقرب من الرئيس فلاديمير بوتين، في فعالية اتفاق خفض الإنتاج لأن منتجي النفط الصخري الأميركي الذين لا يشملهم الاتفاق يواصلون تعزيز الإنتاج. ورأت «آتون» أن «روسنفت» قد «تزيد الإنتاج بمقدار 100 ألف برميل يومياً في غضون ثلاثة أشهر من انقضاء الاتفاق».

وفي مجال الاستثمار في بحر المتوسط، توظّف «إنرجيان» اليونانية للنفط والغاز 1.6 بليون دولار في حقلي الغاز كاريش وتنين قبالة سواحل إسرائيل، بعد أيام من جمع الشركة نحو 460 مليون دولار في بورصة لندن.

وتقدر احتياطيات الحقلين بنحو 2.4 تريليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي، و32.8 مليون برميل من النفط الخفيف والمكثفات. وتوقعت الشركة بدء استخراج الغاز من كاريش في 2021 ثم سيجري تطوير تنينووقعت الشركة اتفاقات لتوريد غاز في إسرائيل حجمها نحو 4.2 بليون متر مكعب سنويًا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوزغول يكشف موعد بدء  حفر شركةجينل إنرجي في أرض الصومال أوزغول يكشف موعد بدء  حفر شركةجينل إنرجي في أرض الصومال



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام

GMT 04:44 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

شركة ألعاب "إيرفكيس" الشهيرة تطلق ألعاب خاصة للفتيات

GMT 09:18 2015 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

هواوي Y6 تبيع 5 آلاف وحدة من الهاتف النقال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib