المغرب اليوم  - دائرة أراضي دبيّ تُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا في سهولة وسرعة إنجاز المعاملات

خلال 30 دقيقة فقط من تقديم المعاملة كاملة ومستوفية للشروط القانونيَّة

دائرة "أراضي دبيّ" تُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا في سهولة وسرعة إنجاز المعاملات

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - دائرة

دائرة الأراضي والأملاك في دبي من تسجيل رقم قياسي
دبي - المغرب اليوم

تمكَّنَت دائرة الأراضي والأملاك في دبي من تسجيل رقم قياسي في إصدار ونقل الملكيات العقارية للمستثمرين في الإمارة، وذلك خلال /30/ دقيقة فقط من تقديم المعاملة كاملة ومستوفية للشروط القانونية، لتضع الدائرة بذلك اسم الإمارات ضمن قائمة الدول العشر الأكثر سرعة ودقة في تخليص المعاملات في العالم. ويأتي هذا الإنجاز العالمي في إطار حرص الدائرة على توفير وقت وجهد المتعاملين معها من خلال إجراء واحد دقيق وسريع لا يحتاج إلى مخلص معاملات، حسب ما ذكرت "وام".
وحصلت دائرة الأراضي والأملاك في دبي على المركز الرابع عالميا والأول عربيًا في سرعة تسجيل العقارات حسب "تقرير ممارسة أنشطة الأعمال للعام 2014" الذي صدر أخيرًا عن البنك الدولي، إذ تمكنت من الارتقاء ثماني مراتب على مؤشر الملكية العقارية، وسجلت تحسنا في الأداء بمعدل ثمانية مراكز مقارنة بالمكانة التي كانت قد سجلتها في العام /2012/.
وأوضح مدير دائرة الأراضي والأملاك في دبي سلطان بن بطي في تصريح صحافي له، الأربعاء، إن الدائرة عمدت في السنوات القليلة الماضية إلى نيل رضا المتعاملين وتحقيق إنجازات كبيرة في ما يتعلق بسهولة وسرعة ودقة إنجاز التعاملات العقارية في الدائرة وخارجها في إطار من الحرفية التي يتميز بها موظفوها.
وأوضح أن الدائرة ركزت في السنوات القليلة الماضية على تبسيط معاملاتها وتسهيل إجراءاتها للاستحواذ على رضا المتعاملين، وتمكنت بفضل هذا النهج من تحقيق إنجازات كبيرة في الجوانب المتعلقة بسهولة وسرعة ودقة إنجاز التعاملات العقارية في الدائرة وخارجها خلال فترة وجيزة، إلى جانب الاعتماد على آليات متميزة بطابع حرفي تمكن معه موظفو الدائرة من تحقيق أفضل مستويات الأداء.
وأشار ابن بطي إلى أن دائرة الأراضي والأملاك في دبي تعتمد على تطبيق آلية "الإجراء الواحد" لإنجاز المعاملات خلال /30/ دقيقة أو أقل، وساعدها ذلك على الوصول إلى المرتبة الرابعة عالميا والأولى عربيا على مؤشر الملكية العقارية الذي يركز على مراقبة شفافية وسهولة التسجيل العقاري.
وأكَّد أن هذا الإنجاز يدعم التوجهات والخطط التي تقوم الدائرة بدراستها حاليا بما ينسجم مع استراتيجيات حكومة دبي ونظمها الذكية لتكون على أتم استعداد لاستضافة معرض "إكسبو الدولي 2020" الذي يعتبر أضخم حدث تسويقي على مستوى العالم أجمع.
ولفَتَ ابن مجرن إلى أن بعض الدول تطبق "آلية التسجيل الشخصي للعقار" وهي عبارة عن تسجيل ملكية العقار لدى الكاتب العدل بينما تطبق دبي "آلية التسجيل العيني للعقار" وهي آلية أقوى على صعيد ضمانة توثيق الملكية العقارية في السجل العقاري مدعومة بإصدار خارطة العقار من بلدية الإمارة لتتكامل عملية إصدار سند الملكية العقارية أو نقلها بطريقة سلسة خلال /30/ دقيقة فقط.
ويُذكر أن لجنة دولية تطلع بشكل دوري على آلية التسجيل العقاري في مختلف دول العالم وكان أعضاؤها قد أثنوا في وقت سابق على تطبيق الدائرة لآلية "إجراء واحد ويوم واحد" لإتمام عملية إصدار ونقل الملكية العقارية، مؤكدين أن هذا الإجراء لاقى استحسانًا وارتياحًا كبيرين لدى المتعاملين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - دائرة أراضي دبيّ تُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا في سهولة وسرعة إنجاز المعاملات  المغرب اليوم  - دائرة أراضي دبيّ تُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا في سهولة وسرعة إنجاز المعاملات



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib