المغرب اليوم  - دائرة أراضي دبيّ تُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا في سهولة وسرعة إنجاز المعاملات

خلال 30 دقيقة فقط من تقديم المعاملة كاملة ومستوفية للشروط القانونيَّة

دائرة "أراضي دبيّ" تُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا في سهولة وسرعة إنجاز المعاملات

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - دائرة

دائرة الأراضي والأملاك في دبي من تسجيل رقم قياسي
دبي - المغرب اليوم

تمكَّنَت دائرة الأراضي والأملاك في دبي من تسجيل رقم قياسي في إصدار ونقل الملكيات العقارية للمستثمرين في الإمارة، وذلك خلال /30/ دقيقة فقط من تقديم المعاملة كاملة ومستوفية للشروط القانونية، لتضع الدائرة بذلك اسم الإمارات ضمن قائمة الدول العشر الأكثر سرعة ودقة في تخليص المعاملات في العالم. ويأتي هذا الإنجاز العالمي في إطار حرص الدائرة على توفير وقت وجهد المتعاملين معها من خلال إجراء واحد دقيق وسريع لا يحتاج إلى مخلص معاملات، حسب ما ذكرت "وام".
وحصلت دائرة الأراضي والأملاك في دبي على المركز الرابع عالميا والأول عربيًا في سرعة تسجيل العقارات حسب "تقرير ممارسة أنشطة الأعمال للعام 2014" الذي صدر أخيرًا عن البنك الدولي، إذ تمكنت من الارتقاء ثماني مراتب على مؤشر الملكية العقارية، وسجلت تحسنا في الأداء بمعدل ثمانية مراكز مقارنة بالمكانة التي كانت قد سجلتها في العام /2012/.
وأوضح مدير دائرة الأراضي والأملاك في دبي سلطان بن بطي في تصريح صحافي له، الأربعاء، إن الدائرة عمدت في السنوات القليلة الماضية إلى نيل رضا المتعاملين وتحقيق إنجازات كبيرة في ما يتعلق بسهولة وسرعة ودقة إنجاز التعاملات العقارية في الدائرة وخارجها في إطار من الحرفية التي يتميز بها موظفوها.
وأوضح أن الدائرة ركزت في السنوات القليلة الماضية على تبسيط معاملاتها وتسهيل إجراءاتها للاستحواذ على رضا المتعاملين، وتمكنت بفضل هذا النهج من تحقيق إنجازات كبيرة في الجوانب المتعلقة بسهولة وسرعة ودقة إنجاز التعاملات العقارية في الدائرة وخارجها خلال فترة وجيزة، إلى جانب الاعتماد على آليات متميزة بطابع حرفي تمكن معه موظفو الدائرة من تحقيق أفضل مستويات الأداء.
وأشار ابن بطي إلى أن دائرة الأراضي والأملاك في دبي تعتمد على تطبيق آلية "الإجراء الواحد" لإنجاز المعاملات خلال /30/ دقيقة أو أقل، وساعدها ذلك على الوصول إلى المرتبة الرابعة عالميا والأولى عربيا على مؤشر الملكية العقارية الذي يركز على مراقبة شفافية وسهولة التسجيل العقاري.
وأكَّد أن هذا الإنجاز يدعم التوجهات والخطط التي تقوم الدائرة بدراستها حاليا بما ينسجم مع استراتيجيات حكومة دبي ونظمها الذكية لتكون على أتم استعداد لاستضافة معرض "إكسبو الدولي 2020" الذي يعتبر أضخم حدث تسويقي على مستوى العالم أجمع.
ولفَتَ ابن مجرن إلى أن بعض الدول تطبق "آلية التسجيل الشخصي للعقار" وهي عبارة عن تسجيل ملكية العقار لدى الكاتب العدل بينما تطبق دبي "آلية التسجيل العيني للعقار" وهي آلية أقوى على صعيد ضمانة توثيق الملكية العقارية في السجل العقاري مدعومة بإصدار خارطة العقار من بلدية الإمارة لتتكامل عملية إصدار سند الملكية العقارية أو نقلها بطريقة سلسة خلال /30/ دقيقة فقط.
ويُذكر أن لجنة دولية تطلع بشكل دوري على آلية التسجيل العقاري في مختلف دول العالم وكان أعضاؤها قد أثنوا في وقت سابق على تطبيق الدائرة لآلية "إجراء واحد ويوم واحد" لإتمام عملية إصدار ونقل الملكية العقارية، مؤكدين أن هذا الإجراء لاقى استحسانًا وارتياحًا كبيرين لدى المتعاملين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - دائرة أراضي دبيّ تُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا في سهولة وسرعة إنجاز المعاملات  المغرب اليوم  - دائرة أراضي دبيّ تُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا في سهولة وسرعة إنجاز المعاملات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - دائرة أراضي دبيّ تُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا في سهولة وسرعة إنجاز المعاملات  المغرب اليوم  - دائرة أراضي دبيّ تُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا في سهولة وسرعة إنجاز المعاملات



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 07:03 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف أرمني في العالم

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib