المغرب اليوم  - دائرة أراضي دبيّ تُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا في سهولة وسرعة إنجاز المعاملات

خلال 30 دقيقة فقط من تقديم المعاملة كاملة ومستوفية للشروط القانونيَّة

دائرة "أراضي دبيّ" تُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا في سهولة وسرعة إنجاز المعاملات

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - دائرة

دائرة الأراضي والأملاك في دبي من تسجيل رقم قياسي
دبي - المغرب اليوم

تمكَّنَت دائرة الأراضي والأملاك في دبي من تسجيل رقم قياسي في إصدار ونقل الملكيات العقارية للمستثمرين في الإمارة، وذلك خلال /30/ دقيقة فقط من تقديم المعاملة كاملة ومستوفية للشروط القانونية، لتضع الدائرة بذلك اسم الإمارات ضمن قائمة الدول العشر الأكثر سرعة ودقة في تخليص المعاملات في العالم. ويأتي هذا الإنجاز العالمي في إطار حرص الدائرة على توفير وقت وجهد المتعاملين معها من خلال إجراء واحد دقيق وسريع لا يحتاج إلى مخلص معاملات، حسب ما ذكرت "وام".
وحصلت دائرة الأراضي والأملاك في دبي على المركز الرابع عالميا والأول عربيًا في سرعة تسجيل العقارات حسب "تقرير ممارسة أنشطة الأعمال للعام 2014" الذي صدر أخيرًا عن البنك الدولي، إذ تمكنت من الارتقاء ثماني مراتب على مؤشر الملكية العقارية، وسجلت تحسنا في الأداء بمعدل ثمانية مراكز مقارنة بالمكانة التي كانت قد سجلتها في العام /2012/.
وأوضح مدير دائرة الأراضي والأملاك في دبي سلطان بن بطي في تصريح صحافي له، الأربعاء، إن الدائرة عمدت في السنوات القليلة الماضية إلى نيل رضا المتعاملين وتحقيق إنجازات كبيرة في ما يتعلق بسهولة وسرعة ودقة إنجاز التعاملات العقارية في الدائرة وخارجها في إطار من الحرفية التي يتميز بها موظفوها.
وأوضح أن الدائرة ركزت في السنوات القليلة الماضية على تبسيط معاملاتها وتسهيل إجراءاتها للاستحواذ على رضا المتعاملين، وتمكنت بفضل هذا النهج من تحقيق إنجازات كبيرة في الجوانب المتعلقة بسهولة وسرعة ودقة إنجاز التعاملات العقارية في الدائرة وخارجها خلال فترة وجيزة، إلى جانب الاعتماد على آليات متميزة بطابع حرفي تمكن معه موظفو الدائرة من تحقيق أفضل مستويات الأداء.
وأشار ابن بطي إلى أن دائرة الأراضي والأملاك في دبي تعتمد على تطبيق آلية "الإجراء الواحد" لإنجاز المعاملات خلال /30/ دقيقة أو أقل، وساعدها ذلك على الوصول إلى المرتبة الرابعة عالميا والأولى عربيا على مؤشر الملكية العقارية الذي يركز على مراقبة شفافية وسهولة التسجيل العقاري.
وأكَّد أن هذا الإنجاز يدعم التوجهات والخطط التي تقوم الدائرة بدراستها حاليا بما ينسجم مع استراتيجيات حكومة دبي ونظمها الذكية لتكون على أتم استعداد لاستضافة معرض "إكسبو الدولي 2020" الذي يعتبر أضخم حدث تسويقي على مستوى العالم أجمع.
ولفَتَ ابن مجرن إلى أن بعض الدول تطبق "آلية التسجيل الشخصي للعقار" وهي عبارة عن تسجيل ملكية العقار لدى الكاتب العدل بينما تطبق دبي "آلية التسجيل العيني للعقار" وهي آلية أقوى على صعيد ضمانة توثيق الملكية العقارية في السجل العقاري مدعومة بإصدار خارطة العقار من بلدية الإمارة لتتكامل عملية إصدار سند الملكية العقارية أو نقلها بطريقة سلسة خلال /30/ دقيقة فقط.
ويُذكر أن لجنة دولية تطلع بشكل دوري على آلية التسجيل العقاري في مختلف دول العالم وكان أعضاؤها قد أثنوا في وقت سابق على تطبيق الدائرة لآلية "إجراء واحد ويوم واحد" لإتمام عملية إصدار ونقل الملكية العقارية، مؤكدين أن هذا الإجراء لاقى استحسانًا وارتياحًا كبيرين لدى المتعاملين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - دائرة أراضي دبيّ تُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا في سهولة وسرعة إنجاز المعاملات  المغرب اليوم  - دائرة أراضي دبيّ تُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا في سهولة وسرعة إنجاز المعاملات



 المغرب اليوم  -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

إيلي فانينغ تكشف عن جاذبيتها في ثوب أخضر عاري

باريس - مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - دائرة أراضي دبيّ تُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا في سهولة وسرعة إنجاز المعاملات  المغرب اليوم  - دائرة أراضي دبيّ تُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا في سهولة وسرعة إنجاز المعاملات



GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  - ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود

GMT 06:45 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  - شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib