المغرب اليوم  - المغرب تواصل ترميم البنايات الآيلة للسقوط في فاس
السياحة في مصر تتعافى بخجل بعد سنوات عصيبة مقتل مقاول في السعودية في حادث تسرب في خط أنابيب تابع لشركة "أرامكو" أردوغان يؤكد أنه في حال الإتفاق مع الولايات المتحدة وقطر والسعودية سيتم التوجه إلى مدينة الرقة لتطهيرها من ذلك التنظيم الإرهابي أردوغان يصرح "بدأنا عملية درع الفرات في سورية و انتصرنا في الباب وفي الفترة القادمة سنتوجه إلى منبج" أردوغان يصرح "بدأنا عملية درع الفرات في سورية و انتصرنا في الباب وفي الفترة القادمة سنتوجه إلى منبج" أردوغان يؤكد أن التعديلات الدستورية فيها إصلاحات تؤكد على استقلالية القضاء وتنهي الازدواجية أردوغان يؤكد أن التعديلات الدستورية الجديدة ستجعل رئيس البلاد محاسبًا من قبل البرلمان ويمكن محاكمته على أي جرم يرتكبه أردوغان يؤكد أن النظام لن يتغير في تركيا ولن يتم إغلاق البرلمان كما يدعي حزب الشعب الجمهوري الجبير في مؤتمر ميونيخ يصرح "الدستور الإيراني يدعو إلى تصدير الثورة" أردوغان يصرح "البرلمان وحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية قاموا بما يجب عليهم والآن هو دور الشعب في الاستفتاء القادم"
أخر الأخبار

بعد أن شكلت مأوى للانحراف ومستودعًا للنفايات

المغرب تواصل ترميم البنايات الآيلة للسقوط في فاس

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - المغرب تواصل ترميم البنايات الآيلة للسقوط في فاس

المدينة العتيقة في فاس
الدار البيضاء -  سعيد بونوار

الدار البيضاء -  سعيد بونوار قررت المغرب، مواصلة مشروع لتهيئة وترميم البنايات الآيلة للسقوط في مدينة فاس (العاصمة العلمية للمملكة المغربية، وإحدى أهم المدن التاريخية في البلاد والمصنفة تراثًا إنسانيا عالميا). وبعض هذه البنايات أثرية. كما قررت اتخاذ التدابير العاجلة بغرض إعادة إسكان قاطنيها قبل انهيارها فوق رؤوسهم. وذلك بالتعاون مع البنك العالمي.
وقال مصدر من "وكالة إنقاذ مدينة فاس" لـ "المغرب اليوم": إنه تم تهيئة عدد من البنايات من أصل 311 حتى الآن، جرى إحصاؤها في المدينة القديمة، بمبلغ فاق 5 مليون درهم (500 ألف دولار)، وتندرج هذه التهيئة في سياق تحسين جودة المظاهر الجمالية واستئصال الأضرار الناجمة عن وجود بنايات آيلة للسقوط.
واعتبرت الوكالة أن "البنايات المهددة بالانهيار في أية لحظة، تشكل فجوة في النسيج الحضري، ومثار قلق للسكان، على اعتبار أنها تشكل مأوي للانحراف وانعدام الأمن ومستودعات النفايات".
وكانت تعددت حالات انهيار المباني القديمة في فاس، وكان بعضها يخلف عشرات الضحايا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المغرب تواصل ترميم البنايات الآيلة للسقوط في فاس  المغرب اليوم  - المغرب تواصل ترميم البنايات الآيلة للسقوط في فاس



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان رائع باللون الكريمي

لندن - كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib