المغرب اليوم  - أحلام الديمقراطيّة يعرض جمال وسحر مصر

الفنان جورج بهجوري لـ"المغرب اليوم":

"أحلام الديمقراطيّة" يعرض جمال وسحر مصر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

الفنان جورج بهجوري
القاهرة - رضوى عاشور

أكّد الفنان العالمي جورج بهجوري أنّ معرضه السنوي، الذي يفتتحه وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب، الأحد، في قاعة "مسار"، يحوي عددًا كبيرًا من اللوحات التي استوحاها من الأحداث الجارية في الشارع المصري ، والتي استلهمت من ذكرياته، وانطباعه عن الحاضر.
وأضاف بهجوري، في حديث إلى "المغرب اليوم"، أنَّ "الأعمال في معرضي، الذي يحمل اسم أحلام الديمقراطية، تعبر عن الكثير من الحنين إلى الماضي، وحبي لمصر، وذكرياتي الجميلة فيها، ولذلك انصب اهتمامي على إبراز جمال وسحر الوطن، وإبراز بعض الرموز الوطنية، مثل جمال عبد الناصر، وعبد الفتاح السيسي، وشخصيات مصرية متواضعة، مثل بائع الخبز البسيط، ونادل المقهى الشعبي".
وعن نشاطه في العام الجديد، أوضح بهجوري "اختتمت مشاركتي في ملتقى الأقصر الدولي للتصوير، بـ12 لوحة زيتيتة، استلهمتها من جمال وعظمة التاريخ الفرعوني في الأقصر، والذي يمتزج مع أصالة وبساطة الشعب المصري، وتعد تلك مشاركتي الثانية في ملتقى التصوير، الذي خرج في العام الماضي في توقيت غاية في الصعوبة، في ضوء تخوفات من تأثير الجماعات المتشدّدة على الفن، لذا كانت غالبية لوحاتي ما هي إلا عيون مصرية جميلة، تنظر بترقب، في انتظار ما ستسفر عنه الأحداث، رافضة لمحاولات إخفائها بستائر الرجعية".
يذكر أنَّ جورج البهجوري درس الفن في كلية الفنون الجميلة في الزمالك عام 1955، وفي باريس عام 1970، وأقام في باريس لمدة ثلاثين عامًا، ما أدى إلى صقل موهبته في الرسم والنحت، وفن الدمى، وله أعمال روائية وسينمائية ونقدية، كما تمَّ اختيار أعماله لتمثيل الجناح المصري في متحف "اللوفر" عام 1999.وحصل على جائزة "الإبداع العربي" من العاهل الأردني عبد الله بن حسين، كما حصل على جوائز عديدة من إسبانيا، وإيطاليا، عن فن الكاريكاتير.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أحلام الديمقراطيّة يعرض جمال وسحر مصر  المغرب اليوم  - أحلام الديمقراطيّة يعرض جمال وسحر مصر



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib